توقيف 26 رجل أعمال تركي في روسيا

أوقفت السلطات الروسية 26 رجل أعمال تركي وصلوا البلاد للمشاركة في فعاليات معرض زراعي دولي بمدينة «كراسنودار».

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية أن عناصر شرطة مدنية روس جالوا في أجنحة المعرض، مساء الأربعاء، وفحصوا جوازات السفر، مشيرةً إلى أن الشرطة نقلت رجال الأعمال الأتراك إلى مركز للشرطة بقوا فيه موقوفين حتى صباح الخميس، قبل إحالتهم إلى المحكمة التي أمرت بتوقيفهم 10 أيام وترحيلهم إلى بلادهم بعدها، دون أن توضح المصادر الدبلوماسية السبب.

في غضون ذلك، طلبت السفارة التركية في موسكو من جميع الرعايا الأتراك في روسيا حمل جوازات سفرهم ووثائقهم الشخصية، والتحقق من تأشيرة الدخول والأذونات، وذلك في إعلان نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الإعلان إلى ضرورة التقيد الدقيق بالقواعد الروسية، وتحذيرات السلطات هناك، مضيفاً أنه وفقاً للتشريعات الروسية «يتوجب على المواطنين الأتراك الذي يسافرون إلى روسيا أن تكون الوثائق التي ملؤوها لدى دخولهم البلاد متوافقة مع أهداف زيارتهم». (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا يعني أنهم أصبحو ” رهائن ” !! أختطاف رجال الاعمال الأتراك بهذا الشكل يذكرني بحافظ الاسد وحزب الله عندما كانو يختطفون ” الرهائن الغربيين ” في الحرب اللبنانية !! بلطجية الروس لا تختلف عن بعض المنظمات ” الإرهابية ” التي تختطف الرهائن !

  2. هذا العمل غير مقبول وليس منطقيا , على العموم لو كان الروس منتصرين في سوريا لما قاموا بمثل هذه الاعمال التي لا يقوم بها الا المهزوم الذي لم يجد شيء لفك القهر الذي يعاني منه فورطة التدخل في سوريا ستأتي بأخرة بوطين في القريب العاجل ولم يجد امامه الا رجال الاعمال ليضايقهم .