عدد قياسي تاريخي للاجئين إلى بريطانيا خلال 12 شهراً

أفادت إحصاءات رسمية يوم (الخميس)، أن حجم الهجرة إلى بريطانيا بلغ مستوى تاريخياً خلال الأشهرالـ 12 التي انتهت في أواخر حزيران (يونيو) الماضي، بوصول 336 ألف شخص إلى المملكة المتحدة.

وقال «مكتب الإحصاءات الوطنية» البريطاني، إن «636 ألف شخص دخلوا بطريقة مشروعة إلى بريطانيا خلال العام الذي انتهى في حزيران (يونيو) الماضي، بينما غادر 300 ألف شخص، بريطانيون ومواطنون من داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه».

وأوضح المكتب، أن «الفارق بين عدد الذين دخلوا والذين خرجوا، بلغ 336 ألف شخص، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي الذي سجل خلال الـ 12 شهراً للفترة التي انتهت في آذار (مارس) الماضي، وبلغ 329 ألفاً، بينما بلغ 254 ألف شخص في الفترة السابقة من حزيران (يونيو) العام 2013 إلى حزيران (يونيو) العام الماضي»، فيما تشكل هذه الأرقام ضربة إلى الحكومة المحافظة التي تريد ضبط الهجرة، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وذكر رئيس حزب «الاستقلال البريطاني» (يوكيب)، نايغل فاراغ، المناهض للاتحاد الأوروبي وللهجرة، أن «هذه الأرقام القياسية تكشف إخفاق الحكومة في ضبط الهجرة».

ووضع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون، هدفا ًمنذ إعادة انتخابه في أيار (مايو) الماضي، تحديد عدد المهاجرين بمئة ألف شخص، لكنه يأمل من الاتحاد الأوروبي بالتوصل إلى حق تحديد حصول المهاجرين الأوروبيين على المساعدات الإجتماعية، بأربعة أعوام، إذ يعد من المطالب الأساسية في إطار إعادة التفاوض مع شركائه الأوروبيين، قبل إجراء استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في العام 2017.

وهاجر 265 ألف شخص من الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا خلال العام الذي انتهى أواخر حزيران (يونيو) الماضي، وهو عدد قريب من الرقم التاريخي الذي سجل في نهاية آذار (مارس) الماضي، الذي بلغ 269 ألف شخص.
وجاء 27 في المئة من هؤلاء المهامجرين، من ثماني دول في أوروبا الشرقية انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في العام 2004، و21 في المئة من رومانيا وبلغاريا اللتين أصبحتا عضوين بالاتحاد في العام 2007. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها