في مؤتمر صحفي مشترك : هولاند يقول إن الأسد لا مكان له في سوريا الغد .. و بوتين يعتبر إسقاط الطائرة عمل من أعمال الخيانة نفذه بلد اعتبرته روسيا صديقاً

قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند امام نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو مساء الخميس ان بشار الاسد “لا مكان له في سوريا” الغد.

واضاف في مؤتمر صحافي عقب محادثاته مع بوتين في الكرملين ان “بشار الاسد لا مكان له في مستقبل سوريا”.

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام اجتماع مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم (الخميس) في موسكو، إن روسيا وفرنسا “ستكثفان” العمل على مكافحة الإرهاب. وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك “اتفقت فرنسا وروسيا على تعزيز عملهم في مكافحة الإرهاب، وتعزيز تبادل المعلومات”.

وقال بوتين إن روسيا لا تزال ملتزمة بالتعاون مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي ينفذ عمليات عسكرية في سوريا وإنها تعمل لتشكيل تحالف دولي أشمل يمكنه الاتفاق على طريقة لحل الصراع السوري.

ومن جهة ثانية، قال الرئيس الروسي إن “إسقاط تركيا لطائرة روسية، عمل من أعمال الخيانة من بلد اعتبرته روسيا صديقاً”.

وأضاف أن “روسيا أبلغت الولايات المتحدة بمهمة طائرتها التي أسقطها سلاح الجو التركي الثلثاء، ما يعني أن أنقرة لا يمكن أن تكون على غير علم بهوية الطائرة مثلما قالت”. وتابع بوتين أن “الولايات المتحدة قائدة التحالف الذي تشارك فيه تركيا، تعرف مكان وتوقيت مرور طائراتنا، وتم ضربنا في المكان والتوقيت المحدد بالضبط، واستبعد أن يكون سلاح الجور التركي لم يتعرف على طائرة السوخوي-24″، وأكد “هذا عبث إنها أعذار”.

من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي، أن فرنسا وروسيا قررتا “تنسيق” ضرباتهما في سورية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، واتفقا على عدم استهداف أولئك الذين “يحاربون” التنظيم المتطرف.

وقال خلال المؤتمر الصحافي المشترك، إنه “سيتم تكثيف الضربات ضد داعش وستكون موضع تنسيق، لاستهداف محدد لنقل المنتجات النفطية”، مضيفاً أن “البلدين اتفقا أيضاً على تكثيف تبادل للمعلومات، والتأكد من أن الضربات لا تهدف الذين يكافحون ضد داعش”، في إشارة إلى فصائل تقاتل نظام الأسد والتنظيم المتطرف. (رويترز، فرانس برس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اردوغان منافق وخائن متل العربان سرق نص معامل حلب ويدعم السارقين بسوريا. اردوغان ابشع من بشار قال بدو يرجع الحكم العثماني.

  2. اخر من يتكلم عن الخيانه هو انت يا خائن خمسون عام بيع اسلحه لسوريا ولم تكتفي بان يقتل بها الشعب السوري بل اتيت لتشارك بالقتل والان تطبخ لتخون حليفك ابا عن جد قال الخيانه قال الخائن ابن الخونه ولكن اعلم يا بوطين حربك ليست مع تركيا او مع السعوديه فحسب انما سيكون حربك مع احفاد محمد وصحابته وسنضرب كل مصالحكم وسفاراتكم وشعبكم في كل مكان بالعالم بكل ما اعطانا الله من قوه

  3. فرق كبير بين السيد فرنسوا هولاند والشعب الفرنسي المحترم وبين بوتين الذي يقتل اطفال سوريا من اجل اهبل

  4. هاد الزمك محسب حاله شغلة أي هو قوي داخل روسيا فقط أما خارجها فهو مجرد قزم

  5. العمى شو طلع هالبشار مو قليل كل رؤساء العالم ما شغلتها غير بشار … وما الك دور ويجب ان ترحل ووو … طيب انا سوري والسوري الآخر والسوري يلي هنيك ويلي بهداك الجاني ويلي بالجانب الآخر ووو طيب ما النا راي؟؟؟ حياتي اتي