نوري المالكي : أردوغان شخصية خطيرة تهدد الأمن العالمي

وصف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي امس سياسات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بـالعدوانية على خلفية اسقاط الطائرة الروسية، مؤكدا انه يضع العالم على شفير حرب عالمية ثالثة.

وقال المالكي وهو رئيس الوزراء السابق وزعيم ائتلاف دولة القانون إن أردوغان يدعي أن طائرة روسية اخترقت أجواء تركيا لثوان قليلة، متناسيا ان طائراته تنتهك أجواء العراق وسورية يوميا ودباباته تعبث بحدود هذين البلدين كيفما تشاء، وسط صمت محلي واقليمي ودولي غريب.

وأضاف المالكي الذي شهدت فترة حكمه توترا كبيرا بين بغداد وانقرة أن هذه الازدواجية والسياسات العدوانية التي يتبناها أردوغان تهدد العالم بحرب جديدة، وأن أردوغان لا يكتفي بتسهيل تحركات عصابات “داعش” الإرهابية بل يذهب في سلوكه المضطرب إلى أبعد من ذلك، ويقوم بتهديد الجهود الدولية المسخرة للقضاء على هذا الوباء الإرهابي المتفشي في المنطقة.

واعتبر المالكي ان اردوغان شخصية خطيرة تهدد الأمن العالمي والسلام الدولي داعيا الحكومة العراقية ودول الإقليم ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذا التهديد، بحسب وكالة فرانس برس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لأ. وشوفوا مين يلي عم يحكي … الطائفي الهالكي وكبير العملاء واللصوص في العراق وصرماية الصهاينة .

  2. المالكي الذي يرسل الميليشيات الشيعية التكفيرية الى سوريا لقتل المسلمين السنة بشكل طائفي لا ينكره إلا أعمى قلب وبصيرة المالكي الذي سهل الى قادة داعش الهروب من سجون العراق لكي تستمر الحرب الطائفية المالكي الذييملك أكثر من 60 مليار دولار حسب تقارير عالمية تنشر كل سنة هذه لمحة عن هذا الارهابي الطائفي

  3. الهالكي دمر العراق وقسمها الى كانتونات طائفية صحيح الهالكي مختل عقليا وبعده بفكر ان العراق موجود !…. خلاص العراق بححححح …وايش بدك من اردوغان بتحكي عليه بالعاطل تفوه عليك.

  4. ملبقي غير الهالكي حتى يطرح تصورة من أردغان. ريتك بقيت في دمشق تبيع كلاسين لزوار ايرن. هذة اشغلة مثل الحب المر لاتنفع ولاتضر. كسر اللة مخك النتن ياابن الحرام.

  5. عميل ماجور وحقير وطائفي نجس ومرتشي وخائن وعميل مزدوج لجميع وكالات الاستخبارات ومرتكب لجرائم ضد الانسانية