وليد المعلم يرحب بتصريحات فابيوس حول مشاركة قوات الأسد في محاربة تنظيم ” داعش”

رحب وليد المعلم وزير خارجية حكومة الأسد اليوم الجمعة بتصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس حول إمكانية مشاركة قوات الأسد في مكافحة تنظيم “داعش”.

وقال المعلم خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو “ان كان فابيوس جادا في التعامل مع الجيش السوري والتعاطي مع قوات على الارض تحارب داعش فنحن نرحب بذلك”، مشيرا الى ان ذلك “يتطلب تغييرا جذريا في التعاطي مع الازمة السورية”. واكد ان “جيشنا جاهز للتنسيق مع اي قوات تقوم بالتشاور معه في سبيل مكافحة الارهاب”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس تحدث في وقت سابق الجمعة عن امكانية مشاركة قوات النظام في مكافحة تنظيم “داعش”. واعتبر انه من اجل مكافحة تنظيم “داعش” : “هناك سلسلتان من الاجراءات: عمليات القصف.. والقوات البرية التي لا يمكن ان تكون قواتنا، بل ينبغي ان تكون قوات الجيش السوري الحر وقوات عربية سنية، ولم لا؟ قوات للنظام واكراد كذلك بالطبع”، لكن مسؤولاً فرنسياً أوضح أن هذا يمكن أن يحدث فقط في إطار انتقال سياسي بدون الأسد.

واكد المعلم “نحن منذ بداية الازمة في سوريا كنا نقول ان اوروبا اخطأت بالتعاطي مع هذه الازمة، وبان الارهاب سيرتد على داعميه، ومع الاسف كانت بريطانيا وفرنسا الدولتان اللتان تقودان الجهد الاوروبي ضد الحكومة الشرعية في سوريا”، مضيفا “الآن ان تأتي متأخرا خير من الا تأتي”.

وتابع “اقول بكل بساطة ادرسوا تجربة سلاح الجو الروسي وتفاعله مع الجيش العربي السوري على الارض والنتائج التي تحققت وتعلموا منها”.

وشكر المعلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على “الجهود التي يبذلها في مجال مكافحة الارهاب”، مشيرا الى ان “هذه الجهود الصادقة التي اتت ثمارها بما يزيد مئة ضعف عما يفعله التحالف (الدولي) بقيادة الولايات المتحدة”. (فرانس برس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لك انت اخر ما يتكلم يا برميل و الكردة الساحل الديوس بلفعل خنزير تحكم سورية طول هل وقت

  2. ههههههه في آخر الأخبار العاجلة التي وردت من موسكو … البغل يتبرأ من وليد المعلم ويعلن انشقاقه عنه .