أردوغان : تركيا مهمة بالنسبة لروسيا و عليها فهم ذلك .. و لا تواجد لداعش في جبل التركمان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إنه لا تواجد لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” في منطقة باير بوجاق التركمانية وأن استهدافها هو ضمن مخطط لنظام الأسد لإخلائها من سكانها بنية سيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في افتتاح مشاريع في محافظة بالكسير وسط غرب تركيا، حيث قال: “تركيا لن تقبل بأي اختراق لأجوائها،” لافتا إلى أن “تركيا تعتبر مهمة جدا بالنسبة لروسيا،” وذلك في إشارة إلى التصعيد الجاري بين البلدين على خلفية إسقاط القوات الجوية التركية لمقاتلة روسية قالت إنها اخترقت أجواءها.

وتابع أردوغان قائلا: “أتمنى أن تعود الأمور إلى مجاريها مع روسيا، نحن كتركيا لم نكن أبدا لنصعد الأمور، نحن نريد المحافظة على منطقتنا وعلى السعادة والسلام في العالم بشكل عام،” لافتا إلى إمكانية حل كل المشاكل بالطرق الدبلوماسية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن “ما يمر به الإخوة الاتراك في روسيا لا يُحمد.. وأن هناك فرصة في مؤتمر المناخ الدولي في العاصمة الفرنسية باريس للقاء الجانب الروسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.”

وفي سياق متصاعد وزارة الخارجية التركية مواطنيها إلى تجنبى السفر إلى روسيا إلى للضرورة مبينة أن ذلك يأتي “بسبب المعوقات التي يواجهونها في الإقامة بالبلد المذكور.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هلا اذا ساعدنا داعش شويه وقتلنا کم الف سوري صارت روسيا بدا تحاسبنا اصلا كلو هاد مشان الطياره بس .بس تركيا رح تدعس السوريين والروسيين

  2. التركي رجب طيب أردوغان لص حلب. من يدافع عن اللصّ يكون شريكاً له. فتح الحدود التركية على مصراعيها للمسلحين والسلاح، ولتبدأ السطو على الأملاك الخاصة والعامة على محور حلب _ أعزاز، الذي شهد فورة اقتصادية هائلة في السنوات العشر الأخيرة، وبالأخص مع الانفتاح بين تركيا وسوريا، ليُطبق المسلحون بعدها على محيط حلب بشكل كامل.

    1. لك يا زلمة فورة مين واقتصاد مين.
      لك حاج تضحكو عالناس … صرلكم 40 سنة وروح شوف صورة دمشق وحلب قبل البعث وبعدها … لك نفس الشي بالضبط وكمان لسا من زمان منظم اكتر وارقى … يلي عملو الاسد هو زيادة العشوائيات واضاعة اموال الناس والضرايب على الجيش الكلب الملعون بحجة تحرير الجولان .. لك كل هالمصاري والجيش السوري ما عندو ربع قوة الجيش الاسرائيلي.

      لازم الشعب السوري ينسا الجولان لأنو مستحيل ترجع عسكريا … اسرائيل سبقت الجيش السوري بعقود وهلئ بعد انتهائو الجولان مستحيل ترجع قبل 30 40 سنة جاية.

    2. ليتني تركماني! قالها البطل إيردوغان جهارا : “باير بوجاق” خط أحمر. وفعلاً، وعد البطل ووفى هذه المرة. وليعلم الروس والإيرانيون وسفاح دمشق أن أي طائرة تقترب من باير بوجاق سيسقطها الجيش التركي الجبار. المؤسف حقاً أننا مرة أخرى نرى أن أردوغان يكيل بمكيالين ونرى التفاوت بين الأقوال والأفعال، لأن الخطوط الحمراء التي رسمتها تركيا كانت في البدء حماة ثم حلب، ولكن إيردوغان البطل المسلم والخليفة المقبل لم ينفذ تهديداته إلا لحماية باير بوجاق، أم بقية المناطق التي لا يوجد فيها بايربوجاقجية فإنها مازالت تنتظر تنفيذ الوعود وتتلقى البرميل تلو الآخر من جيش أبو شحاطة بقيادة طويل الرقبة الثفاح أبو نص لثان.