إنشاء صندوق استثماري ” روسي – سعودي ” بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار ( فيديو )

توصل قطاعا الأعمال الروسي والسعودي يوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية في مجالات مختلفة.

وأبرز هذه الوثائق إبرام اتفاق لإنشاء صندوق استثماري بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار، يقوم بتمويل مشاريع مشتركة ويساهم في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ويضاف هذا الصندوق الجديد إلى صندوق استثماري اَخر بقيمة 10 مليارات دولار اتفق على إنشائه صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأوضح فلاديمير يفتوشينكوف رئيس مجلس إدارة الشركة المالية القابضة “سيستيما” أن حصة شركته في الصندوق الجديد من الممكن أن تبلغ 20%، لافتا إلى أن الصندوق سيستثمر في مشاريع بروسيا والسعودية في قطاعات اقتصادية مختلفة، من ضمنها قطاع النفط والغاز.

وافتتح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار عبد اللطيف بن أحمد العثمان يوم الجمعة في موسكو “منتدى الأعمال الروسي السعودي” المنعقد تحت شعار “صداقة – شراكة – فرص “.

ودعا المسؤولان قطاعي الأعمال الروسي والسعودي إلى استثمار نقطة التحول في تاريخ العلاقات بين الدولتين.

وكانت العاصمة الروسية شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية اجتماعات اللجنة الروسية السعودية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين بمشاركة مسؤلين حكوميين من روسيا والسعودية تم خلالها التوافق على أوجه التعاون بين موسكو والرياض وسبل تفعيل الاتفاقيات السابقة واستكمال مناقشة بعض الاتفاقيات.

ويأتي انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة وسط اهتمام قطاع الأعمال في البلدين في إيجاد شراكات استثمارية وتجارية وتوسيع نطاق التعاون بين روسيا والسعودية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه ومتابعة المشاريع الناجمة عن هذه الدورة، بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات الثنائية، خاصة بعد الدفعة الكبيرة التي جاءت من إعلان صندوق الاستثمارات في البلدين عن برنامج استثماري لإنشاء وتدشين مشاريع مشتركة بقيمة تبلغ 10 مليارات دولار. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. مو على اساس السعودية مع الثورة السورية
    و سلمان غير عبد الله
    طبعا المصريات رح يروحوا على تمويل الحرب على اهل الشام
    حسبنا الله و نعم الوكيل .. يا الله ما لنا غيرك يا الله

  2. للاسف هولاء المسلمين الفاهمين – لا يوجد مثل مسلمي سوريا بالهبل و تصديق اي شيخ يضحك عليهم بالدين مهما كان فلسطيني – النابلسي اللص – البوطي و كفتارو – اكراد ملاحدة حاقدين على العرب و متحالفين مع بشار – و غيرهم حتى المصريين لا يصدقون مشايخ الدجل – لا يوجد شعب يسهل استحماره دينيا مثل سنة سوريا

  3. نرجو كتابة كل اللافتات بالعربي و الانكليزي

  4. استدعاء عناصر وحدة الكوماندوس السوري التي قامت بتحرير الطيار الروسي ” قسطنطين موراختين ” إلى قاعدة حميميم الجوية حيث قلدهم قائد العمليات الروسية في سوريا وسام( تعزيز الصداقة الحربية )
    و مثنيا على شجاعتهم و كفائتهم القتالية العالية ، و نقل إليهم شكر الرئيس بوتين و عائلة الطيار .
    الصورة لأحد عناصر وحدة الكوماندوس يحمل الوسام على صدره .

  5. سبب تعزيز الشراكة السعودية الروسية هو خوف السعودية من أي قلب للموازين في اليمن عن طريق دعم الحوثيين بالإضافة إلى ن السعوديين يريدون إرسال رسالة للأمريكان

  6. هذه مكافأة لهم على دخولهم سوريا وقصفهم للمدنيين ودعمهم لبشار الجزّار قاتل الأطفال والله مسخرة

  7. تركيا والسيد أردوغان الرجل في الزمن قل فيه الرجال هو واحد الذي اأراه يدعم الثورة السورية يقدم لها الدعم كل الدول العالم تكره الثورة السورية مؤامرة عليها بدون الاستتناء وتقف مع النظام المجرم على رأسها امريكا والعربان الخونة