دروغبا : الدوري الأمريكي أقوى من الإنكليزي

قال مهاجم مونتريال إمباكت إن الدوري الامريكي لكرة القدم يمثل تحدياً أصعب من الدوري الانكليزي الممتاز، مؤكداً أنه سيقترب قريباً من أقوى البطولات المحلية في العالم.

وأنهى القائد السابق لكوت ديفوار موسمه الأول مع مونتريال إمباكت بعد رحيله عن تشيلسي أيار الماضي.

وقال دروغبا: “هو تحد مختلف، الجماهير تعتقد أن اللعب هناك سهل. صدقوني اللعب هناك أصعب من الدوري الإنكليزي بسبب التنقل بين المدن”.

وأضاف “يمكن أن تنتظر في المطار 3 أو 4 ساعات بسبب تأخرك على موعد الطائرة”.

وتابع “الفرق لا تفوز كثيراً خارج ملعبها لأنها تكون مرهقة عند الوصول. هناك مجموعة جيدة للغاية من اللاعبين في البطولة”.

واستطرد “البطولة تنمو وأعتقد أنها ستكون واحدة من البطولات المهمة والحاسمة في السنوات القليلة المقبلة”.

وتأهل مونتريال إلى أدوار خروج المغلوب بعد احتلاله المركز الثالث في القسم الشرقي ، وفاز الفريق على تورونتو قبل أن يخسر في مباراتين أمام كولومبوس كرو في الدور نصف النهائي للقسم الشرقي.

وأحرز دروغبا 12 هدفاً وصنع واحداً في موسمه الأول مع مونتريال ، وأشار اللاعب السابق لتشيلسي إلى أنه لا يعلم مستقبله عندما ينتهي عقده مع مونتريال في الموسم المقبل.

وقال: “سيكون لدي الوقت خلال الفترة المقبلة للتفكير فيما كنت أرغب في الاستمرار أم لا”.

وأضاف “أستمتع باللعب والجري في كل مكان والدفاع وتسجيل الأهداف والسفر والذهاب إلى مدن جديدة واكتشاف خطط أخرى وطرق أخرى للحياة”.

ولعب دروغبا فترتين مع تشيلسي وتوج بلقب الدوري 4 مرات وبكأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات أيضاً بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا في 2012 عندما سجل هدف التعادل في مرمى بايرن ميونخ وركلة الترجيح الحاسمة.

وقال دروغبا في سيرته الذاتية “الالتزام” إن مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش وعده بمنصب في النادي عندما يعتزل.

وعند سؤاله عن خططه بعد الاعتزال أجاب دروغبا، الذي اختارته مجلة تايمز في عام 2010 ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم بسبب أعماله الإنسانية أنه يريد ترك إرث وتراث يستمران بعده.

وقال: “ما أريده حقاً هو التأثير على الناس والتأثير على الأشياء الاجتماعية مثل مؤسستي أو القدرة على تغيير الأشياء. أريد مساعدة الناس”.

وأشار دروغبا إلى أن المشاركة السياسية ليست ضمن خططه ، وأضاف “لا ليس هذا ما أريده. أود الحفاظ على حريتي”.

وتابع “أريد أن أكون قادراً على الوصول لعدد أكبر من الأشخاص ليس فقط من يصدقونني. أريد مساعدة الناس على أن ليس عليهم تصديقي لكني موجود للمساعدة”. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها