غوارديولا يوافق على تدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل

كشفت تقارير صحفية عدة ، أنّ الإسباني بيب غوارديولا، قد توصل لاتفاق مع نادي مانشستر سيتي الانكليزي لتدريب الفريق الأول بداية من الموسم القادم (2016-2017)، خلفاً للتشيلي مانويل بليغريني، وذلك بالتزامن مع تصريح جديد لرئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني يلمح من خلاله لإمكانية عدم تجديد المدرب الكاتالوني لعقده مع الفريق البافاري الذي سينتهي في يونيو 2016.

وذكرت إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية  أنّ غوارديولا  قد توصل لإتفاق مع مانشستر سيتي بعدما تأكد أنّ فترته في بايرن ميونيخ  قد أشرفت على  نهايتها، و بات يعتقد أنّه قد حان الأوان لتغيير الأجواء بعد 3 مواسم على رأس الإدارة الفنية للعملاق البافاري.

وأوضحت ذات الإذاعة الإسبانية المعروفة بأخبارها الرياضية الموثوق فيها، أنّ كارل هاينز رومينغه، رئيس المجلس الإداري لنادي بايرن ميونيخ، سيعلن عن اسم المدرب المقبل للفريق قبل تاريخ 24 ديسمبر المقبل.

وأشارت “كادينا كوبي” أنّ مصادرها تقول أنّ خليفة غوارديولا في تدريب  نادي بايرن ميونيخ سيكون الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الموجود حالياً حراً من أي ارتباط منذ إقالته في الصيف الماضي من  رئاسة الإدارة الفنية فريق ريال مدريد الإسباني ، وفق ما ذكرت صحيفة إيلاف.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من تصريح كارل هاينز رومينغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ، قال فيه : “لا يوجد شخص غير قابل للاستبدال، فكما يأتي لاعبون ويرحل لاعبون، يأتي مدربون ويرحل آخرون”.

ويعتبر هذا التصريح بمثابة إشارة واضحة من رومينيغه حول امكانية عدم تمديد عقد غوارديولا، خاصة عندما قال أيضاً:” اتفقت مع بيب غوارديولا على التوصل إلى قرار بشأن تمديد عقده في 2015.. لا أتوقع تغيير هذه الخطة”.

ومن المتوقع أن تجري مباحثات بين بايرن ميونيخ وغوارديولا عقب آخر مباراة في  الدوري الألماني لكرة القدم  خلال العام الحالي، والتي يلتقي خلالها  البايرن مع نادي هانوفر في 19 ديسمبر المقبل.

وقد لوحظ في الآونة الأخيرة تغير واضح في تعامل إدارة بايرن ميونيخ مع ملف تمديد عقد غوارديولا، فبعدما كان مسؤولو النادي البافاري يؤكدون تمسكهم  بالمدرب السابق لنادي برشلونة الإسباني،  معربين عن ثقتهم في تمديد عقه لمواسم أخرى مقبلة، تغيرت اللهجة بالحديث عن وجوب تحديد موعد محدد لمعرفة بقاء غوارديولا من عدمه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها