” فيس بوك ” يطلق حزمته التطويرية لتلفزيون ” أبل “

أطلق موقع فيس بوك رسمياً حزمته التطويرية لنظام “تي في أو إس” الذي يعمل به الجيل الرابع من جهاز “أبل تي في”.

وقال مهندس البرمجيات في فيس بوك كريس بان في تدوينة نشرها داخل مركز الموقع للمُطورين إن الجيل الرابع من جهاز “أبل تي في” دعم متجر تطبيقات أبل، ولهذا السبب يطلق فيس بوك الإصدار التجريبي من حزمته التطويرية لإتاحة الفرصة أمام المطورين لتعزيز التجربة الاجتماعية داخل تطبيقاتهم لهذا الجهاز.

وبعد استخدام الحزمة التطويرية داخل أي تطبيق، يمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه في فيس بوك، أو مُشاركة بيانات من بعض التطبيقات مثل نتائج الألعاب أو مقاطع الفيديو التي يقوم بمشاهدتها، كما يُمكن للمطورين تحليل نشاط المستخدم والتعرّف على المشاكل التي تواجهه والحصول على إحصائيات دقيقة ، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويُمكن للمستخدم ربط حساب فيس بوك الخاص به بجهاز “أبل تي في” من خلال كتابة الأرقام والرموز الظاهرة على شاشة التلفزيون، داخل صفحة مخصصة في فيس بوك بعد التوجه إليها باستخدام هاتفه أو حاسبه، تماماً مثلما هو الحال عند ربط حساب يوتيوب بجهاز “أبل تي في”.

وتُساعد هذه الحزمة مطوري التطبيقات والمستخدمين على حد سواء، فالمستخدم لم يعد بحاجة إلى كتابة اسم المستخدم الخاص به وكلمة مروره داخل جميع التطبيقات التي تتطلب حساب، إذا أتاح مطور التطبيق إمكانية تسجيل الدخول باستخدام حساب فيس بوك.

يُذكر أن أبل أطلقت الجيل الرابع من جهاز “أبل تي في” في شهر أيلول من العام الجاري، بعد ثلاثة أعوام تقريباً من إطلاق الجيل الثالث الذي لم يحصل على أية تحديثات خلال تلك المدة، على عكس بقية أجهزة أبل مثل آي فون وآي باد وماك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها