البحرين تستدعي القائم بأعمال إيران و تحتج رسمياً على تصريحات خامنئي

استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم بالأعمال الإيراني بالإنابة حميد شفيع زاد على خلفية التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي مؤخراً، حيث قام السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وكيل وزارة الخارجية بتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات، مؤكداً أنها تعد تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي وتعدياً مرفوضاً على سيادة واستقلال البحرين، فضلاً عن كونها تمثل انتهاكاً واضحاً لمبادئ الأمم المتحدة.

وأوضح السفير عبداللطيف أن ما صدر من تصريحات يجافي الحقيقة وينافي الواقع، مطالبا بالتوقف فوراً عن مثل هذه التصريحات التي تحمل تحريضاً صريحاً وتعكس إصراراً واضحاً على إشاعة الفتنة والتوتر في المنطقة والتركيز بدلاً عن ذلك في المسارات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع الشعب الإيراني الصديق.

وشدّد وكيل وزارة الخارجية على ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة، مؤكداً أن البحرين لن تتوان مطلقاً عن اتخاذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها. (البيان)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها