بعد أن وصفهم بـ” الكلاب المسعورة ” .. المرشح الجمهوري بن كاريسون يلتقي مع لاجئين سوريين ويعارض قدومهم إلى أمريكا (فيديو)

التقى بن كاريسون الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة الأمريكية والذي شبه اللاجئين السوريين “بالكلاب المسعورة” مع لاجئين في الأردن يوم السبت وحث الحكومة الأمريكية على بذل المزيد من أجل المساعدة ولكنه لم يوافق على إدخالهم إلى الولايات المتحدة.

وزار كاريسون وهو طبيب أعصاب متقاعد مخيم الزعتري للاجئين الفارين من الحرب الأهلية في سوريا وقال إنه تحدث أيضا مع أطباء وموظفي إغاثة ومسؤولين حكوميين.

ولم تُوجه دعوة للصحفيين للانضمام إلى كاريسون الذي وصل إلى الأردن يوم الجمعة.

ونشرت حملته بيانا ووضعت صورا على موقعها على الانترنت ظهر فيها كاريسون وهو يلتقي مع لاجئين من بينها صورة أبيض في أسود يظهر فيها وهو يضع يده على رأس رضيع نائم على ما يبدو في فراشه.

وأشاد كاريسون في البيان بجهود الأردن لمساعدة اللاجئين. وقال كاريسون”ولكن الأردن بلد صغير. وهو يحتاج مساعدة العالم لتوفير الغذاء والتعليم والرعاية لهؤلاء اللاجئين حتى تضع الحرب أوزارها.”

وأضاف أن”على الولايات المتحدة أن تفعل المزيد” وأن بقية العالم”يمكن أن يفعل أكثر بكثير” و”علينا إيجاد نهاية سياسية لهذا الصراع.

“إدخال 25 ألف لاجيء إلى الولايات المتحدة لا يفعل شيئا لحل هذه الأزمة. الأردن يستضيف بالفعل 1.4 مليون لاجيء. والأردن يحتاج ويستحق مساعدتنا “، بحسب وكالة رويترز.

وأصدرت حملة كاريسون دون تفسير في وقت لاحق من يوم السبت نسخة محدثة من البيان غيرت فيها هذه العبارات لتصبح “بإمكاننا أن نقوم بدورنا لمساعدة هذه الأزمة دون إدخال مابين بين عشرة آلاف و25 ألف لاجيء إلى الولايات المتحدة. الأردن يستضيف بالفعل 1.4 مليون لاجيء. والأردن يحتاج ويستحق مساعدتنا.”

ولم يُعرف ماالذي كان يشير إليه كاريسون عندما ذكر عبارة 25 ألف لاجىء.

وقالت إدارة الرئيس باراك أوباما إنها ستقبل دخول عشرة آلاف لاجيء سوري إلى الولايات المتحدة خلال العام المقبل وهي خطة تعرضت لانتقادات حادة من جمهوريين كثيرين. وقالت كندا إنها ستقبل 25 ألف لاجىء سوري بحلول نهاية فبراير شباط.

وأبدى العديد من حكام الولايات الأمريكية ومعظمهم جمهوريون اعتراضهم على إعادة توطين لاجئين سوريين في ولاياتهم مبدين قلقهم من احتمال أن يحاول متشددون إسلاميون دخول الولايات المتحدة تحت ستار أنهم لاجئون وذلك في أعقاب الهجمات التي وقعت في 13 نوفمبر تشرين الثاني في باريس وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها .

وقال كاريسون في 20 نوفمبر تشرين الثاني خلال إحدى المناسبات في حملته في الاباما إن السماح بدخول لاجئين سوريين إلى الولايات المتحدة سيعرض الأمريكيين للخطر . وقال كاريسون عن اللاجئين السوريين” إذا كان هناك كلب مسعور يجري في منطقتك فلن تفترض أي شيء طيب بشأن هذا الكلب.”

وقال أوباما يوم الخميس إنه يجري إخضاع اللاجئين لأعلى درجات المراجعة الأمنية التي تُطبق على أي شخص مسافر إلى الولايات المتحدة.

 

video greeting from Jordan from Barry Bennett on Vimeo.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. انا عبستغرب كتير من اختيار صفحتكون اطلاق مصطلح (الحرب الأهلية ) على الأحداث الجارية في سورية طيب ممكن تشرحولنا معنى كلمة ثورة بنظركون طالما الي صار بسورية حرب اهلية على حد وصفكون وشكرا

  2. لا اعتقد ان كلامه يؤخذ على محمل العنصريه او الكراهية فالترجمة واللفظ الامريكي لايؤخذ على مداه وانا لا ادافع عنه ولا اهتم له ولكن معه حق في ان التطبيل والتزمير من ادراة اوباما لاستقبال 10000لاجئ وهم من تسببوا بقتل الملايين رئيس صريح افضل من رئيس مراوغ وكاذب

  3. وهل كانت أمريكا تحوي أسوداً واحداً قبل أن يقوم واشنطن ومن قبله ومن بعده باستقدامهم من مجاهل القارة الأفريقية بعد اصطيادهم من الغابات وحشر الألاف منهم بالسفن وسوقهم عبيداً الى الأرض الأمريكية ليتكاثروا فيها كقطيع الجواميس البرية .

  4. هذا الكلب المسعور يحاول استغلال اللاجئين لتحسين صورته الانتخابية فيجب استقباله بما يستحق

  5. ,ليش مبعد كل ها القد عن المخيم . خايف ياكلوك بس يشوفوك يا معفن .. فوت عميل لقاءات معن كنك زلمي

  6. يخربيتو
    معقد من سواد وجهه
    ليس غريباً ان يكتبوا على مداخل بعض الاحياء في نيويورك : ممنوع دخول الكلاب والاشخاص السود
    الان سمحوا للكلاب بالدخول وبقي الحظر على الاشخاص السود بعدما تبين بأن الكلب اكثر انسانية من الرجل الاسود
    مو بس اسود ههههههههههه اسود وبشع وقرف لدرجة التقيؤ ؟؟؟؟؟