سيتكفل بإقامتهم و مصروفهم و إيجاد عمل لهم .. رجل أعمال كندي يتبرع بـ 1.5 مليون دولار لاستقبال 50 عائلة سورية

قرر رجل الأعمال الكندي جيم إستيل دفع ما يقارب 1.5 مليون دولار كندي من أجل استقبال 50 عائلة سورية، و مساعدتها على الاستقرار في مدينة “غولف” في ضواحي تورنتو.

جيم إستيل بدأ بحسب الصحافة الكندية، حث الكنديين من أصدقائه ومقربيه للتطوع لتوفير منازل كافية لاستقبال الـ50 عائلة سورية، كما طلب منهم جمع ملابس، خاصة وأن الشتاء بدأ في البلاد، كما بدأ في البحث عن الأماكن التي سيتم فيها تعليم اللاجئين السوريين اللغة الانجليزية.

خطوة رجل الأعمال تحتاج إلى الكثير من الشجاعة، حيث إن القانون الكندي سيحمله مسؤولية الـ50 عائلة، و سيتكفل بهم وبإقامتهم و إطعامهم و إيجاد عمل لهم، بالإضافة إلى كل ما سيحتاجونه للاستقرار.

وبحسب ما نقل موقع “هافينغتون بوست” بنسخته العربية، فإن كل عائلة ستكلف إستيل من أجل الوصول إلى كندا حوالي 30000 دولار، و أنه اتخذ هذا القرار “لأنه يعلم أن هناك أزمة إنسانية بما يخص اللاجئين السوريين”.

بالمقابل، يعترف إستيل بأنه لا يستطيع وحده استقبال هذا العدد، فلذلك وجه نداء إلى سكان مدينته الصغيرة “غولف” من أجل مساعدته، و كان التجاوب إيجابياً، حيث تحرك كثيرون من الذين سمعوا نداء المساعدة.

و كانت الحكومة الكندية قد خصصت صفحة في موقعها على الانترنيت تُبين إرشادات كاملة عن إمكانية مساعدة اللاجئين السوريين من خلال برنامج تم وضع تفاصيله على الموقع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات