كتابة بالعربية على طائرات بريطانية و إسبانية في فرنسا

ذكرت الشرطة الفرنسية وسلطات الطيران أنها عثرت على كتابة معظمها باللغة العربية على أربع طائرات تعود لخطوط “ايزي جت” البريطانية، وعلى طائرة تابعة لخطوط “فولنغ” الإسبانية في مطارين في فرنسا.

وقالت الشرطة إن الكتابة على ثلاث من الطائرات الأربع سجلت في ليون شرق باريس، بينما كتب على الطائرتين الأخريين في مطار شارل ديغول في باريس.

وعثر على عبارة “الله أكبر” مكتوبة على خزان وقود إحدى طائرات “ايزي جت” في مطار شارل ديغول الثلاثاء، بعد يوم من وصول الطائرة من بودابست، بحسب مصدر في المطار، أضاف أنه تم محو الكتابة قبل صعود الركاب إلى الطائرة في المطار الباريسي.

وتشغل “ايزي جت” رحلاتها الى 17 مدينة في باريس. وقالت الشركة إن “عددا محدودا” من هذه الحالات سجلت في الأسبوعين الماضيين، رغم انها ليست كلها باللغة العربية، وذلك منذ اعتداءات باريس الدموية التي نفذها إسلاميون متطرفون.

وقالت الشركة في بيان إنها أجرت “تقييما لهذه المسألة وعملت في كل مرة بالتشاور التام مع السلطات، وهي راضية تماما عن أن الأمر لا يتعدى الكتابات”.

وأكدت أنها “تتعامل بشكل جدي مع أي مسألة تتعلق بالأمن، ولا تسير أيا من رحلاتها إلا إذا كانت متأكدة أنها آمنة تماما”.

وقالت “إن فريقنا الأمني يملك الخبرة في تقييم أي تهديدات محتملة، وعقب إجراء هذا التقييم، لم تعتبر هذه مسألة أمنية من جانبنا أو من جانب السلطات التي تشاطرنا التقييم ان الكتابات لا تشكل أي خطر”.

وذكر مصدر قريب من التحقيق الفرنسي في هذه الحوادث أن الكتابات “غير مرتبطة” بهجمات 13 تشرين الثاني ، مشيرا إلى تعرض العديد من شركات الطيران الأخرى لحوادث مماثلة في الأشهر الأخيرة. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها