” لا نستطيع استقبالهم كلهم ” .. رئيس الوزراء الفرنسي يدعو دول الخليج إلى المساهمة في استقبال اللاجئين السوريين

دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس دول الخليج الى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مؤكدا ان اوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سوريا والمعرضين لخطر “كارثة انسانية” في دول البلقان.

وقال فالس مساء الجمعة “اكرر ان اوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سوريا، لذلك نحتاج الى حل دبلوماسي وسياسي وعسكري في سوريا”.

واضاف رئيس الوزراء الفرنسي الذي كان يتحدث خلال لقاء مع سكان خصص لتبعات اعتداءات باريس في مدينته ايفري ان من الضروري “استقبال اللاجئين في الدول المجاورة وعلى كل طرف تحمل مسؤوليته، وافكر خصوصا في دول الخليج”.

ولجأ الجزء الاكبر من النازحين السوريين البالغ عددهم اربعة ملايين الى لبنان وتركيا والاردن الدول الثلاث المجاورة لسوريا. لكن ابواب دول الخليج ما زالت موصدة امامهم بينما تواجه اوروبا صعوبات في تبني موقف موحد حول استقبال مئات الآلاف منهم الذين يصلون الى شواطئها.

وحذر فالس الجمعة من انه في غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الاوروبي فان “ما يحدث هو اننا سنشهد كارثة انسانية في البلقان هذا الشتاء واوروبا ستغلق حدودها من جديد”، وفق وكالة فرانس برس.

وترفض فرنسا ورئيسها فرنسوا هولاند اي خلط بين اللاجئين و”الارهابيين”. لكن فالس حذر من خطر تسلل “ارهابيين بين اللاجئين” كما هي حال عدد من منفذي اعتداءات باريس.

وفي اطار تشديد الاجراءات الامنية على الحدود، اعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف السبت ان نحو الف شخص منعوا من دخول فرنسا مع انعقاد المؤتمر حول المناخ.

وقال الوزير خلال زيارة لستراسبورغ شرق البلاد انه منذ اعادة مراقبة الحدود في 13 تشرين الثاني/نوفمبر “منع نحو الف شخص من دخول الاراضي الوطنية بسبب الخطر الذي قد يشكلونه على الامن العام في بلادنا”.

ووصل اكثر من 800 الف مهاجر الى اوروبا بحرا منذ بداية العام الجاري، معظمهم من الشرق الاوسط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. من المخجل أن يتوسط فرنسي لدى من يدعي صداقتنا و أخوّتنا من العرب و المستفيد الأول من إنتصارنا على إيران ليستقبل لاجئينا.
    والله عيب

  2. يستر عرضك نحنا بالسعودية و مو عرفانين كيف نهرب منها بعد احداث سورية صارت دول الخليج لاد بتهوي لان ما بقي فرق العملة يلي كان يشجع الناس تشتغل عند كفيل خليجي الله يرجع الخير لسورية

  3. برأيي يجب التفكير بإنزال عقوبات دولية اقتصادية على دول الخليج بسبب استمرارها بتجاهل الأزمة السورية الإنسانية واستمرارها بالكذب والإدعاء بأنها استقبلت لاجئين سوريين مع أن العالم يعلم موقف هذه الدول المخزي تجاه أزمة اللاجئين.
    يجب فرض ضريبة على النفط الذي يتم تصديره من هذه الدول ورصد العائدات الضريبية من أجل مساعدة الدول التي استقبلت فعليا اللاجئين السوريين وخاصة الأردن وتركيا وغيرها.

  4. يعني بشار الكلب بفضي البلد بس لجماعته و دول الخليج تشيل السورين لا نريد دول الخليج وأوربا وهذا العالم المنافق أما ان يسمح لنا بشراء مضاد طيران بأمولنا و نعيش في بلدنا بأمان أو فليتحملنا أن نسكن في بلادهم

  5. الفرنسيين لا يتوسطوا لدى العرب كما يقول احد المعلقين ولكن قصدهم خذوا السنة واتركوا سوريا لإيران والشيعة والشمال للأكراد

  6. قال على دول الخليج استقبال المزيد من اللاجئين اتحداك اذا في لاجئ واحد بدول الخليج كل السوريين الي بدول الخليج عم يدفعوا حق اقاماتهم واجار بيوتهم غصب عن الي خلفوهم بالصرماي لاأنو بيتسفروا برا البلد بدون استثناء لو اتأخروا أكتر من شهر عن دفع تجديد اقاماتهم يعني بدون ضرب منيات السوري بدول الخليج متله متل أي مقيم تاني من جنسية تانية

  7. والله يا حبيبنا اللزم يا وزير الخاجية الفرنسي لو بيطلع بايدن يسحبوا مننا الاقامات بالخليج ما بيقصروا
    قال شو الخليج بيقدر يساعد السوريين اكتر ماديا و معنويا اكتر من استضافتهم على اراضي الخليج قال ليش
    لانو السوريين معقدين و مريضين نفسيا بسبب الحرب و لايمكن دمجهم بالمجتمع الخليجي
    اي عليي الحلال عندك كل خليجي في امراض و علل و عقد اكتر من مليون سوري بوقت الحرب

  8. لمعلوماتكم عدد الوافدين من السوريين بعد 2012 لدول الخليج المغلقه ضعف عدد اللاجئين السوريين في فرنسا و عدد من تم قبول لجوئهم من السوريين في فرنسا لم يتجاوز ال 150 ألف, حتى عدد اللاجئبن السوريين في ألمانيا لم يتجاوز ال ربع مليون وفق آخر احصائيه رسميه و سريه طبعاُ لمكتب الأحصاء الالماني و لولا اطلاعي بحكم العمل عليها و انزعاجي الشديد جداُ من هذه الترهات خصوصاُ من الخسيس هذا لما قررت فضخهم.
    حتى اليونان المفلسه لديهم 800 الف سوري فقط.
    الارقام الوارده في الاعلام تتحدث دوماُ عن العدد الكلي للاجئين و السوريين لا تتجاوز نسبتهم 60% هم يتاجرون بنا كالانعام
    و أغلب اللاجئين هم من أوﻻبه نفيها اي من البلقان التي هي في قلب أوﻻبه و لكن دول الاتحاد الاوربي المسيحي رفضت ضمها لأن فيها غالبيه مسلمه.
    هم يدعون العلمانيه و يفرضون بقون السلام تطبيقها علينا و هم كما قالت ميركل مرة للأتراك نحن مسيحيين و لا مكان لكم في الاتحاد الاوربي و ابحثوا في الارشيف الالماني عنها.

  9. لانستطيع استقبالهم ولكن نستطيع قصفهم وقتلهم للسوريين السنة والآن فرنسا تستعد للمشاركة مع الروس والأيرانيين والأمريكان في حملة الأبادة المقدسة للسوريين السنة ضمن الحملة النصيرية الصفوية الصليبية الصهيونية بكافة أنواع الأسلحة المتطورة موديل 2015 كرامال عيون سنة سوريا وسنأخذ حصتنا من دماءهم وذلك لحماية ابناءنا العلوية الذين مكناهم من حكم سوريا يوم جلاءنا عنها منذ 70 عاما والذين يعملون بدورهم مع الشيعة كلاب حراسة لحماية فلذات أكبادنا اليهود وعلى فكرة فهذه الأبادات الجماعية للسنة في سوريا والعراق وغيرها ليست ارهابا انه قمة الحضارة والتقدم والرقي لنا.

  10. على أساس قارة أوربية وأتحاد أوربي وعم يشتكوا من اللاجئين. أوربا هي من أقوى الاقتصاديات في العالم وتشتكي وتقول لم تعد لدينا القدرة وهذا كله كذب وتضليل وهم لديهم القدرة على استيعاب ملايين اللاجئين وليس مئات الالآف فقط ولكنهم يتاجرون باللاجئين السورين وبقضية الشعب السوري. وليس كل اللاجئين في اوربا هم سورين ولكن يوجد مئات الالأف من العراق وأفغانستان ولقد تم تشريد هؤلاء نتيجة للسياسات الأمريكية وحروبها. فلماذا لا تحاسب أوربا أمريكا على حروبها ونتائجها إن كانت تريد البحث عن الحلول. ويجب أن تتحمل أمريكا نتائج أفعالها وسياساتها الخاطئة والتي أدت إلى وجود عناصر ارهابية مثل داعش وغيرها بتشريد وقتل الالأف وطرد السكان الاصلين من مناطقهم. وإذا كانت اوربا تخشا من اللاجئين نتيجة خوفها على أمنها فهل من المعقول أن توافق دول الخليج على استقبالهم وتغامر بأمنها. الحقيقة الواضحه للجميع هي أن السوريين يريدون حل لهذه الأزمه التي أصبحت كل الأوراق فيها مكشوفه وخير دليل انعقاد مؤتمر فينا 1 وفينا 2 بين كل الدول المعنيه بالأزمه السوريه ولم يدعى أي عنصر سوري لها مع ان الحرب هي في سوريا وليست في بلدانهم والسبب أن سوريا أصبحت ملعب لهم وأصبحت جميع الأطراف المتصارعة السورية مجرد توابع ومنفذين لأوامرهم ولسياساتهم ومصالحهم والجميع بدون استثناء يتاجر بالشعب السوري وبمأسيه وبمعاناته.

  11. دخيلك اصلا مين بروح لجووء على فرنسا غير يلي عنده اقارب او لغة فرنسية و الله استحت ميركل او اردوغان يحكوا هالحكي

  12. انا واحد من السوريين في الأمارات اللي دفعت حوالي 20000 دولار حت اعمل إقامة الي و عيلتي …فشرو يسموني لاجئ!!! كل اللي بالخليج مو لاجئين

    1. مزبوط حكيك. كل السوريين بالخليج مقيميين نظامي وبيدفعوا ثمن إقامتهم وأجار بيوتهن وفواتيرهن. ولا دولة من الخليج استقبلت لاجىء سوري واحد وبالعكس حتى لما يجي للسوري عرض عمل للخليج (يعني جاي بشغل) مابيعطوه فيزة عمل. نعيش الأخوة العربية والاسلامية. كله كذب ونفاق

  13. للأسف دول الخليج (العربي) لم تستقبل لاجىء سوري واحد على الإطلاق، وإنما من استقبلتهم عبارة عن أقارب المقيمين السوريين من الدرجة الأولى حيث تم استقبالهم بتأشيرات زيارة‘ بحيث يدفع المقيم 100 ريال شهرياً عن كل زائر استقدمه مقابل وجوده وإلا تعرض للمخالفة والمحاكمة وبالتالي الترحيل، وبهذا الوضع يصبح الزائر عالة على من جلبه، بحيث لايستطيع أن يعمل بنفسه ويجني قوت يومه وذلك بسبب قانون الإقامة الذي لايسمح للزائرين بالعمل في مختلف مجالات العمل، وهذا ماجعل السوريين الزائرين لقمة سائغة للمحتالين والنصابين وأصحاب العمل الذين استغلوا ظروفهم وحاجتهم الماسة للعمل مقابل أجور قليلة جداً يخجل المرء بذكرها، فهذا هو حال السوريين في دول الخليج

  14. حاج نفاق عمي شيلوا بشار “وانتو ابتقدروا”
    مابدنا حدا يستقبل السوريبن خليهن ببلادهن امعززين مكرمين
    مابعرف هل مخ يلي عندهن منطق اعوج يعني بطالب الدول تستقبل السوريين وما بشيلوا واحد بس وبخلوا السوريين ببلادهن

  15. بيكفينا في الخليخ السوريين لانهم ينشرون الأنحلال و كلهم حسودين لبعضهم البعض و جميعهم بدون استثناء لا يحبون بعضهم البعض..فنرجو من فرنسا و تركيا و قطر سحب السوريين لعندهم لأنهم من يتاجرون بدمائهم ..و تحت كل زبالة في السعودية صرنا نلاقي سوري..أغلبهم شحادين و حرامية و نمامين و حسودين و كلاب على بعضهم البعض…..إلخ

  16. الى الفرنسي تذكر ان الخليج يريد ازاحة بشار لكن انتم الذين تمنعون ذلك واتخذتم قرارات بمنع مضاد الطيران وليس الخليج ولا تنسى انكم تتعاونون مع روسيا في قصف السنة

  17. لا حدا يعتب على فرنسا يا شباب…… فرنسا قوة متوسطة و بيطلع بإيدها شي……يللي بقرر مصير النظام بسورية هنن فقط الأميركان……. من تلات سنين فرنسا قررت تدريب كوادر إدارية سورية لإدارة المناطق يللي طلعت من سيطرةالنظام و الدولة السورية، و ما حدا رد عليها…. و الأسلحة يللي اعطتها للجيش الحر، كلها انباعت للقاعدة و لداعش……

  18. بالنسبة لعربان الخليج،، هدول من زمان ما بيفضلو السوريين…. لأنو السوري بطبيعتو و بشكل تلقائي، بيحمل فكر تنويري و قومي بشكل عام، فبيخافو من التأثير على مجتمعهون المحافظ ويللي لسا عايش بأفكار العصور الوسطى……..بفضلو الآسيويين…… بس راح تشوفو بالمستقبل القريب و بالسنوات القادمة، معظم الدول الآسيوية يللي إلها مواطنين بالملايين بدول الخليج من عدة عقود (الهند، الفيلبين، الباكستان، بنغلاش، اندونيسيا……)، راح تتطالب بحلم ذاتي إلهون……. وقتها عربان الخليج راح يحسو بغلطتهون…. و يندمو،،،،، يوم لا ينفع الندم……و ما راح يلاقو حدا ينقذهون…….