بالفيديو .. حديقة ذكية لزراعة الخضروات داخل المطبخ طوال العام

ابتكرت مجموعة من المصممين الفرنسيين مفهوماً جديداً للحدائق الذكية التي تتيح للأشخاص زراعة النباتات والخضروات الطازجة طوال العام داخل المطبخ، مع جني حصاد الزراعة خلال 3 أسابيع دون أي تدخل من قبلهم.

وتتألف هذه الحديقة الذكية الداخلية المنزلية التي تحمل اسم “Véritable” من صندوق مقسم إلى أربع صوبات صغيرة ينمو بداخلها 4 أنواع من الخضروات، حيث تتم عملية التمثيل الضوئي من ري وإضاءة وتغذية بشكل أوتوماتيكي دون أي تدخل بشري.

ويتضمن الصندوق خزاناً للماء وعمودي إضاءة إل إي دي يمكن التحكم في ارتفاعهما وطولهما لضمان انتشار الضوء بشكل مثالي ومناسب للخضروات المزروعة بداخله، بحسب موقع “غيكي غادغيتس”.

ويستطيع الشخص اختيار نوع الخضروات المراد زراعته داخل الصندوق ضمن قائمة تأتي مع الجهاز وتشمل الريحان والبقدونس وإكليل الجبل “الروزماري” والقرفة وطماطم صغيرة والفلفل الأحمر والنعناع والخس وغيره العديد من الخضروات الورقية ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأوضح المصممون أن النموذج الحالي يُجبر المستخدم على متابعة مصابيح الإضاءة فقط، التي تشير إلى مستوى الماء، فإذا قل الوميض الصادر من المصابيح، فهذا يشير إلى ضرورة وضع ماء في الخزان، مشيرين إلى أنها الحالة الوحيدة التي يتدخل فيها الإنسان، فيما عدا ذلك تتم عملية النمو بشكل ذاتي.

وأشاروا إلى أن النماذج المستقبلية ستكون قادرة على الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق ينبه المستخدم عندما يكون مستوى الماء غير كاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها