بريطانيا ترسل قوات خاصة إلى سوريا لتصفية ” أخطر 10 جهاديين ” .. و تستعد لاستخدام سلاحها الخارق !

كشفت مصادر بريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يستعد لإرسال عناصر من القوات الجوية الخاصة إلى سوريا، وعلى رأس مهامهم قائمة بأسماء 10 بريطانيين من كبار شخصيات تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

ورغم أن القائمة سرية إلا أن صحيفة دايلي إكسبريس البريطانية، قالت يُعتقد أن اسم سالي جونز التي اعتنقت الإسلام وتستخدم اسم سكينة حسين موجودٌ على القائمة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن سالي جونز التي انضمت لتنظيم “داعش” في سوريا عام 2013 ألمحت على حسابها الخاص على “تويتر” بأنها ستكون أول انتحارية بريطانية.

من الأسماء الأخرى التي يُعتقد أنها موجودة على القائمة، الأخوان ناصر وأصيل مثنى اللذان سافرا إلى سورية ويُعتقد أنهما كانا مقربين من البريطانيين اللذين قُتلا في الغارة الجوية في أغسطس الماضي.

ويصل إجمالي عدد البريطانيين الذين غادروا لينضموا إلى داعش إلى 700 شخص.

في غضون ذلك، قالت صحيفة دايلي ميل البريطاينة قد تستخدم صواريخ “بريمستون” المتطورة والدقيقة لاستهداف قادة “داعش”.

الصحيفة اعتبرت، بحسب الترجمة التي أوردها موقع “هافينغتون بوست” بنسخته العربية، أن هذا السلاح الخارق يمكن استخدامه لقطع “رأس الأفعى” في “داعش” وأن تثير الرعب بين قادة التنظيم، إذا منح البرلمان البريطاني التفويض للمشاركة في شن هجمات داخل سوريا.

وصواريخ “بريمستون” لا يملكها في العالم غير بريطانيا والسعودية، ويمكن توجيهها بالليزر لإصابة الأهداف الصغيرة حتى وإن كانت تسير بسرعة 70 ميل في الساعة دون أن تصيب المدنيين حول الهدف.

وتدمر هذه الصواريخ أهدافها بمادة متفجرة تسبب قليلاً من الدمار نسبياً، وهي أكثر تطوراً بكثير من صواريخ هيلفاير الأميركية التي تنتشر شظاياها بشكل واسع حين تنفجر.

وكانت تلك الصواريخ التي يمكن إطلاقها من طائرة تطير على بعد سبعة أميال من هدفها، وتصل كلفتها إلى 100 ألف جنيه استرليني (حوالي 150 ألف دولار أميركي)، استُخدمت ضد نظام العقيد القذافي في ليبيا عام 2011.

وكل صاروخ مجهز برأس حربي صغير وشديد التركيز- مما يقلص فرصة إصابة المدنيين بشظايا، كما أن فتيلها القابل للتعديل يسمح للطيار بتقرير الوقت الدقيق لانفجار الصاروخ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عاجل : ماريشال الفضاء ابو عقدة يعلن ارسال قوات فضائية على صحون طائرة الى سورية بقيادة باكي اوهير