الدوري الإسباني : ريال مدريد يستعيد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على إيبار ( فيديو الأهداف )

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات محليا بفوزه الثمين على مضيفه ايبار 2-صفر الاحد على الملعب البلدي دي ايبورويا وامام 5892 متفرجا في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الويلزي غاريث بايل (43) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (81 من ركلة جزاء) الهدفين.

وهو الفوز الاول ريال مدريد بعد خسارتين متتاليتين امام مضيفه اشبيلية 2-3 وضيفه وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب صفر-4، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 27 نقطة بفارق 6 نقاط خلف النادي الكاتالوني المتصدر الذي كان سحق ضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة امس السبت، وبفارق نقطتين خلف جاره اتلتيكو مدريد الفائز بشق النفس على ضيفه اسبانيول 1-صفر امس ايضا.

وعانى النادي الملكي الامرين لتخطي عقبة ايبار المتألق هذا الموسم حيث كان الاخير صاحب الافضلية اغلب فترات الشوط الاول دون ان ينجح في هز شباط ضيوفه الذي استغلوا ركلة ركنية وصلت منها الكرة من الكرواتي لوكا مودريتش داخل المنطقة فطار لها بايل برأسية من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى (43).

وهو الهدف الاول لبايل منذ 29 اب/اغسطس الماضي وثنائيته في مرمى ريال بيتيس (5-صفر).

وعاد ايبار الى افضليته في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل فكثرت هجماته دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، فيما سنحت اخطر الفرص لريال مدريد وتحديدا نجمه رونالدو ابرزها تسديدة مقصية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل، ثم انفراد اللاعب نفسه بالحارس اسيير رييسغو لكنه سدد في الشباك الخارجية.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 82 لاضافة الهدف الثاني عبر رونالدو من ركلة جزاء اثر عرقلة لوكاس فاسكيز، بديل الكولومبي خامس رودريغيز، داخل المنطقة من طرف المدافع داني غارسيا.

وهي ركلة الجزاء المئة لرونالدو في مسيرته الاحترافية سجل منها 86.

خيتافي وفياريال

وحرم خيتافي ضيفه فياريال من استعادة المركز الرابع بفوزه عليه 2-صفر على ملعب “كوليسيوم الفونسو بيريز” وامام 5903 متفرجين.

وسجل انخل لافيتا (21) والفارو فاسكيز (51) الهدفين فارتفع رصيد خيتافي الى 14 نقطة نقلته الى المركز الثالث عشر مقابل 21 لفياريال الذي بقي سادسا.

بلباو ورايو فايكانو

وعاد اتلتيك بلباو الى سكة الانتصارات ايضا بفوزه الساحق على مضيفه رايو فايكانو بثلاثية نظيفة حملت توقيع هدافه اريتث ادوريث في الدقائق 1 و24 من ركلة جزاء و60.

واكمل اتلتيك بلباو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الفرنسي ايمريك لابورت في الدقيقة 64.

وارتقى اتلتيك بلباو الى المركز السابع برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف امام ايبار، فيما تجمد رصيد رايو فايكانو عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

اشبيلية وفالنسيا

وحسم اشبيلية قمته مع فالنسيا في صالحه 1-صفر على ملعب “رامون سانشيث بيثخوان” في اشبيلية وامام 34914 متفرجا.

واستغل اشبيلية النقص العددي في صفوف ضيوفه بعد طرد المدافع البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة 35 لتلقيه الانذار الثاني فسجلوا هدف الفوز عبر المدافع سيرجيو اسكوديرو في الدقيقة 50 بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الدولي الارجنتيني ايفر بانيغا.

واكمل فالنسيا المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعب الوسط خافيير فويغو مارتينيز في الدقيقة 78 لتلقيه الانذار الثاني ايضا.

وصعد اشبيلية الى المركز العاشر برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف امام جاره ريال بيتيس وبفارق نقطة واحدة خلف فالنسيا التاسع. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         33 نقطة من 13 مباراة

2- اتلتيكو مدريد   29 من 13

3- ريال مدريد         27 من 13

4- سلتا فيغو       24 من 13

5- ديبورتيفو       21 من 13

فياريال               21 من 13

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها