فيصل المقداد : لم نستخدم الكيماوي أو الكلور أو أي مادة سامة منذ ” اندلاع الأزمة ” في سوريا

نفى نظام بشار الأسد نفياً «قاطعاً» أن يكون استخدم أي أسلحة كيماوية بما في ذلك غاز الكلور منذ بدء النزاع العام 2011، مؤكدةَ أمام منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تعاونها التام مع الجهود الجارية لتدمير مخزونها من هذه الأسلحة.

وقال فيصل المقداد، نائب وزير خارجية الأسد، خلال الاجتماع السنوي للمنظمة في لاهاي «نود هنا أن نؤكد بشكل قاطع أننا لم نستخدم يوماً غاز الكلور ولا أي مواد كيماوية سامة خلال أي حوادث أو أي عمليات كانت منذ اندلاع الأزمة وحتى يومنا هذا».

يذكر أنه باستثناء المجزرة الكيماوية الكبرى التي ارتكبها جيش بشار الأسد في الغوطة الشرقية، فإن طائرات وميليشيات النظام قصفت المدنيين السوريين بغاز الكلور السام عشرات المرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مظبوط كلامه فيصل المقداد … لأن يلي أستعمل الكيماوي والكلور هيه ستي بقبرها … يا جماعة هل خطر لكم على بال أن يكون بني أدم واحد بهذه الوضاعة والإنحطاط الإنساني ؛ هذا هو فيصل المقداد نموذجا .

  2. كما أنكم محبوبون من الشعب السوري وسوريا بخير وما فيها شيء! هذا عهر البعث الذي لا يدانيه أي عهر في كل العالم!

  3. آل المقداد في بصرى الشام و كل درعا يتبرأون من المجرم فيصل المقداد عميل الروس و الايرانيين و الخائن لدين و وطنه و امته

  4. ما بيتأخذ، بعد استنشاق كميات كبيره من غاز الكلور صار يخبص بالحكي وبالتصرفات. حتى انه يقال مره باجتماع القياده خربط بين مرتوا وبين نجاح العطار ونزل تبويس فيها حتى انخلعت باروكة شعرها

  5. طيب خير انشالله.
    في شأن آخر، يبدو السيد فيصل بطل يصبغ شعرو؟ انقطع الصبغ بالشام؟ إحكي مع أسما الاسد، بتوصيلك عليه اونلاين….

  6. مافي أوسخ من فيصل المقداد إلا من دعاه إلى لاهاي بصفته الرسمية بدل أن يستدعوه للتحقيق معه حول جرائم الحرب التي ارتكبت في سوريا والأنكى من ذلك بأنهم مازالو يتشدقون بالحديث عن حقوق الإنسان ويقفون دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا باريس (مع احترامي وتضامني لجميع ضحايا الإرهاب) وبالتأكيد وقف معهم أيضا فيصل المقداد حدادا على أرواح الضحايا !!! فتفففففففوووو عليكم من مجتمع منافق .

  7. النظام لم یرتکب جریمة الغوطة الکیمیاویة….کان عمل مخابراتی…