يعالون : بطاريات الصواريخ الروسية في سوريا لا تهدد الطائرات الإسرائيلية و لا تضع قيوداً على حرية تحليقها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، إن بطاريات الصواريخ الروسية (إس 400) في سوريا، لا تهدد الطائرات الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن يعالون قوله، اليوم الإثنين خلال جولة في مركز للتجنيد في تل هشومير في وسط إسرائيلي، ردا على سؤال بشأن هذه البطاريات: ” إنها لا تهدد الطائرات الإسرائيلية، ولا تضع قيودا على حرية التحليق الإسرائيلية”.

وأضاف: ” إن هناك تفاهما بين اسرائيل وروسيا بهذا الصدد”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس، إنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش أعمال مؤتمر المناخ في العاصمة الفرنسية، باريس.

وسبق أن قال مكتب نتنياهو في تصريح مكتوب وصل وكالة الأناضول إن اللقاء مع بوتين سيبحث “الوضع في سوريا”.

وقد زار نتنياهو العاصمة الروسية، موسكو، في نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث قال خلال لقاء الرئيس الروسي: ” تم الاتفاق على تشكيل آلية مشتركة من أجل منع أي سوء تفاهم بين قواتنا”، في إشارة إلى العمل المشترك في سوريا.

وأعلن نتنياهو مرارا إنه لن يسمح لسوريا بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله في لبنان، أو بإقامة جبهة جديدة لإيران في مرتفعات الجولان السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي، أن منظومة صواريخ “أس-400” المضادة للطائرات والصواريخ بدأت العمل في قاعدة حميميم باللاذقية غربي سوريا، حيث تتمركز القوات الروسية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ههههههه لاياشيخ معقول تهدد طيران اسرائيلي اصلا بوتين اخد اذن اسرائيل بالاول لحتی قدر ينصب الصواريخ هذه الصواريخ مخصصه لافشال اقامه المنطقه الامنه بالشمال السوري وللتصدي للطيران التركي فقط وبموافقه امريكيه