أوباما لبوتين في باريس : بشار الأسد يجب أن يرحل .. و روسيا يجب أن تركز على قصف ” داعش ” بدلاً من المعارضة السورية

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما التقى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمدة 30 دقيقة على هامش قمة المناخ في باريس، وبحثا الأزمة السورية.

وأكد أوباما لبوتين، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن المسؤول، على ضرورة رحيل بشار الأسد، مطالباً إياه بوقف ضرب المعارضة السورية.

وأوضح المسؤول أن أوباما أكد ضرورة استهداف تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سوريا وعدم تركيز الهجمات العسكرية على المعارضة.

وأضاف أن أوباما أبلغ بوتين أنه يعتقد أن على الأسد ترك السلطة في إطار انتقال سياسي وأن الزعيمين قالا إن وزيري خارجية البلدين سيواصلان العمل بشأن العملية الدبلوماسية.

وذكر المسؤول أيضا أن أوباما عبَر عن أسفه لوفاة طيار روسي بعدما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية على حدودها مع سوريا، ودفع إسقاط الطائرة موسكو إلى إعلان أنها ستنشر نظام دفاع صاروخي متطورا في سوريا، وقال المسؤول إن أوباما دعا إلى تهدئة التوتر بين روسيا وتركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذا أوباما عبقله لبوتين لك بطل جحشنه و حاجتك عنتريات على الفاضي شو مفكر حالك بالفعل إنك دب دب روسي

  2. بوتين غبي وحمار وسوف يغرق روسيا في المستنقع السوري كما غرق أسلافه الأتحاد السوفياتي بالمستنقع الأفغاني

  3. والله ياعمي هاد اوباما واحد كذاب..عم يضحك علينا..ويتلعب فينا ..وكل همو يدمر هالبلد..لو بدهن يحلوها كان انحلت من زمان.

  4. مو أخبث من بوطين إلا أوباما. قبل شهرين جالك بوطين وأخذ موافقة على ضرب المعارضة المعتدلة بموافقة صهيونية أوروبية. لاش بعد في شي دولة ما خانت الثورة اليتيمة وشعبها الثائر. . ما قدمتوا سوى التاو واللاسلكي والباقي ضراط على البلاط.