بعد أن قتل و هجر الملايين منهم .. بشار يقسم السوريين في أوروبا : إما شبيحة تابعون لي أو إرهابيون !

قال بشار الأسد في حديث لتلفزيون التشيك نشرت مقتطفات منه مساء أمس إن هناك إرهابيين بين اللاجئين السوريين الذين يشقون طريقهم إلى أوروبا.

وعندما سئل عما إذا كان يتعين على الأوروبيين الخوف من اللاجئين القادمين من سوريا، قال بشار إنهم خليط، مشيراً إلى أن أغلبيتهم من “السوريين الشرفاء الوطنيين”، وهو الوصف الذي يطلقه النظام على مؤيديه وشبيحته المدافعين عن جرائمه وجرائم جيشه اليومية، فيما يصف كل معارضيه بـ “الإرهابيين”.

لكنه أضاف أن هناك إرهابيين تسللوا بينهم وأن هذا أمر حقيقي، على حد زعمه، وقال تلفزيون التشيك إنه أجرى المقابلة مع بشار الأسد في دمشق وسيبثها بالكامل اليوم.

كما اتهم بشار فرنسا بـ”دعم الإرهاب”، معتبراً أن العاصمة التشيكية براغ يمكن أن تكون مكاناً يوقع فيه اتفاق سلام يوماً ما انطلاقاً من “الموقف المتوازن” لجمهورية التشيك من “النزاع”.

وقال في هذا الصدد : “بطبيعة الحال، إذا طرحتم السؤال على السوريين، سيقولون لكم إنهم لا يريدون مؤتمر سلام مثلاً في فرنسا، لأن فرنسا تدعم الإرهاب والحرب وليس السلام. وبما أنكم أشرتم إلى براغ، فهذا الأمر سيكون مقبولاً عموماً، بسبب الموقف المتوازن لبلادكم”.

يذكر أن الكثير من الموالين (بمن فيهم مسلحون وشبيحة متورطون بأعمال قتل وتعذيب) وصلوا إلى أوروبا وحصلوا على اللجوء بحجة الهروب من “داعش”، علماً أنهم قادمون من مناطق سيطرة النظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله يهلكه هو وكل من تعاون معه على قتل الشعب السوري وخرب سوريا

  2. طيب وين المشكلة واين الغريب في ااموضوع؟
    هي تعتبر موظفة متلها متل اي موظف بالدولة
    شو مفكرينها متل عنا بيقول انا ربكم الاعلى

  3. الكارثة الكبرى ليست الغفلة التي أصابت السوريين عندما سلحب حافظ الأسد واستولى على السلطة .. بل الغفلة المصاحبة مع الاستهتار والتراخي عند موته وترك ابنه بثار .. هذا المأفون المجرم الاستيلاء على سوريا .

  4. ابدا لم یقسم اللاجئین الی قسمین…هذه الصناعة الذهن الکاتب الخبر…

  5. يأخي الرجاء منكم عدم وضع صورة هذا الجزّار المريض نفسيآ لأنها تجرح مشاعر الكثيرين