نتانياهو يؤكد أن إسرائيل ” تنفذ عمليات ” في سوريا

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ان اسرائيل “تنفذ عمليات” في سوريا، معترفا للمرة الاولى بوضوح بان بلاده تتدخل في هذا البلد الذي يشهد نزاعا منذ اكثر من اربعة اعوام.

وقال نتانياهو خلال مؤتمر في شمال اسرائيل “ننفذ من وقت الى اخر عمليات في سوريا بهدف تجنب ان يتحول هذا البلد جبهة ضدنا”، مضيفا “نقوم ايضا بكل ما هو مطلوب لتفادي نقل اسلحة فتاكة من سوريا الى لبنان”.

وبحسب مصادر متطابقة، شنت اسرائيل منذ 2013 اكثر من عشر غارات جوية في سوريا، استهدفت غالبيتها عمليات نقل اسلحة الى حزب الله اللبناني الذي يقاتل الى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد.

كذلك، يعلن الجيش الاسرائيلي بانتظام انه يرد مستخدما المدفعية على سقوط صواريخ من هضبة الجولان السورية التي تحتل اسرائيل قسما منها.

وبعدما اعلنت اسرائيل اخيرا ان مقاتلة روسية مصدرها سوريا دخلت “من طريق الخطأ” الاجواء الاسرائيلية، اوضح نتانياهو ان “القوات العسكرية الاسرائيلية والروسية تنسق لمنع وقوع حوادث بينها في سوريا”، لافتا الى ان “احداث الايام الاخيرة تثبت مدى اهمية هذا التعاون بالنسبة الى دولة اسرائيل”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

    1. و علیکم ان تفتخروا بالتحریر المشافی الجولان…حقا لم یتمکنها جیوش عدة!!

  1. مقاومة وطنية ،وخندق واحد. والوطن عزيز الوطن غالي ، شو مشان ….

  2. من أجل من يزاود علينا بالوطنية … إذا كانت إسرائيل صرحت بأن 98% من مخزون صواريخ السكود قد تم إطلاقه على المدن السورية فهل كان من الأفضل لنا بأن تدمر إسرائيل هذه الصواريخ في مخازنها أو تنفجر فوق رؤوسنا ؟ وهل كان من الأفضل لو استخدم الأهبلوف الكيماوي في أحياء دمشق أقدم عاصمة مأهولة في التاريخ أو يدمرها المجتمع الدولي ؟ صحيح بأن هذه الأسلحة نحن دفعنا ثمنها من عرقنا ودمنا ولكن طالما بقيت هذه الأسلحة في الأيادي الخائنة التي تنوي استخدامها لقتلنا نحن فقط فلا بأس من أن تدمرها إسرائيل أو أية جهة أخرى علها تنقذ طفلا سوريا من الموت تحت صواريخ الأهبلوف الوطنية .

  3. لعنه الله على لاسد واسكنه فسيح جهنم امين يا رب هذا ما وعدنا به قاءد خارج لعنه الله على وبره حافظ لاسد مسموح لاسراءيل بطيران فوق القصر وسوريا وسماء مباحه لهم بينما هي ممنوعه على عرب مسموح لكل عاهرات عالم دخول الى سوريا من ايران حتى روسيا ممنوع على شريف عربي دخول ويقال عنها ارهابي