تراجع عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا بأكثر من الثلث في تشرين الثاني

أعلنت الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر المتوسط تراجع بأكثر من الثلث في تشرين الثاني/نوفمبر، عازية الأمر إلى الظروف المناخية والتصدي للمهربين في تركيا.

وقالت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة إن نحو 140 ألف مهاجر ولاجىء عبروا المتوسط في تشرين الثاني/نوفمبر للتوجه إلى أوروبا، أي أقل بنسبة 36,5 في المئة من شهر تشرين الأول/أكتوبر (220 ألفاً و535).

ولاحظ وليام سبيندلر متحدثا باسم المفوضية في مؤتمر صحافي في جنيف “أنه (الشهر) الأول الذي يسجل تراجعا هذا العام”.

وأضاف لوكالة فرانس برس “انه تراجع كبير رغم أن العدد لا يزال مرتفعا جداً. أن سبب هذا التراجع يتصل بتبدلات المناخ وظروف (الابحار) في بحر أيجه وأيضاً بقمع السلطات التركية للمهربين”.

وتاتي هذه التصريحات بعد يومين من اتفاق بين قادة الاتحاد الاوروبي ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو في بروكسل بهدف احتواء تدفق المهاجرين.

وتلحظ “خطة العمل” التي تم التوصل إليها الأحد مساعدات أوروبية لتركيا التي تستضيف 2,2 مليون لاجىء سوري بقيمة ثلاثة مليارات يورو مقابل التزام أنقرة تشديد مراقبة حدودها والتعاون على صعيد مكافحة المهربين الذين ينشطون على سواحلها.

وفي 2015، عبر أكثر من 886 ألف مهاجر المتوسط معظمهم سوريون سعياً لبلوغ أوروبا، علما بان 738 ألفاً منهم عبروا اليونان وجزرها في بحر أيجه. وقضى ثلاثة آلاف و515 أو أعتبروا مفقودين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا ليس تراجع بعدد اللاجئين السوريين ، الموضوع انو الشعب السوري خلص .