روسيا تبدأ استقبال قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا

بدأت السلطات الروسية، الاثنين، باستقبال قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا عبر البوابات الجمركية، وذلك بعد أن وصل إنتاج السيارات في مدينة “سانت بطرسبرغ” الروسية إلى درجة التوقف، بسبب فرض قيود جمركية على تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس”، عن رئيس لجنة السياسة الصناعية في سانت بطرسبرغ، مكسيم مايكسين، قوله، إن قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا، بدأت بالدخول إلى روسيا عبر البوابات الجمركية.

وشهدت العلاقات التركية الروسية، توتراً عقب حادثة إسقاط الطائرة الروسية، التي انتهكت المجال الجوي التركي في ولاية هاطاي، رغم تكرار التحذيرات المتتالية من الجانب التركي، بضرورة الابتعاد عن أجوائه.

وأوضح مايكسين، إن حاويتين من قطع غيار السيارات، تابعة لشركتي “تويوتا” و”بوش سيمنز” الناشطتين في مدينة سانت بطرسبرغ، دخلتا اليوم عبر البوابة الجمركية، مشيراً أن الحاويات الأخرى ماتزال مركونة في مركز الرقابة الجمركية.

وصرح مايكسين، خلال وقت سابق من الشهر الجاري، أن انتاج السيارات في سانت بطرسبرغ قد يتوقف، بسبب احتجاز الجمارك لقطع غيار السيارات المستوردة من تركيا الأسبوع الماضي، لافتاً أن لتلك القطع أهمية بالغة في قطاع إنتاج السيارات، مؤكداً على قرب نفاد مخزون روسيا من القطع التي تستخدمها في صناعة السيارات.

وتنتج مدينة سانت بطرسبرغ ما نسبته 24 % من إجمالي إنتاج روسيا من السيارات سنوياً. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. أخي اصلاً العقوبات والمواقف الروسية كانت ارتجالية وفيها شيء كثير من التهور وتلطى بوتين خلف الشعارات والوطنية … ولكن كلها ايام وسنى إن كان المواطن الروسي والتاجر الروسي والاقتصاد الروسي سيكون قادراً على الصبر وتحمل اضرار قرارات بوطين إذا استمر في حماقته وردود فعله المتهورة الارتجالية ..
      المواطن الروسي لن يقبل بشراء الحمضيات بثلاث اضعاف ثمنها عندما كان مصدرها تركيا ..
      تجار الفراء والجلود لن يستمروا ساكتين وهم الذين كانوا يصنعون الملابس من تلك المواد في تركيا ..
      شركات السياحة التي حجزت فنادق وبعضها لمدة طويلة ودفعت الأجور بشكل مسبق … لن تقبل الاستمرار في التوقف ولن تقبل أن تخسر مبالغ هائلة وتصيب البطالة أعداد كبيرة من العاملين في تلك الشركات ..
      وقس على ذلك العديد من القطاعات التي قد تتسبب قرارات بوطين في إفلاس العديد من الشركات …
      في البداية لم يكن أحد ليعترض على قرارات بوطين لأن الاتهام بعدم الوطنية سيكون نصيب المعترض .. ولكن بعد أن بردت الهمم وصحا من كان سكراناً .. فإننا سنرى أن الاعتراض على قرارات بوطين سيكون من داخل روسيا نفسها وبشكل قوي … لأن الشركات المتضررة غالباً أصحابها مافيات وسياسيين لهم نفوذ في روسيا.

  1. قطع الغيار مو صناعة تركية. بس لأنو في عقوبات أوربية على روسيا فالاتراك عم يهربو بشكل غير قانوني على روسيا

  2. بهلمناسبة السعيدة بحب امسي على روح الغاطس حفوضة
    يلعن روحك يا حافظ كل ما لعنك اللاعنون

  3. بوتين مفكر أنو عمل روسيا متل اميركا …,قال بدو يفرض عقوبات ههه
    متل واحد ضرب تاني كف قام الاولاني ايدو انكسرت والتاني ما تأثر بالكف …
    العقوبات الروسية واجهتها تركيا بالتهدئة وعدم الرد فكانت العقوبات هي عقوبات على روسيا نفسها …ولسا تركيا ما عملت شي فكيف لو ردت بعقوبات مماثلة …
    روسيا ما عندها شي غير هالسلاح واقتصادها بيعتمد على شركتين غاز مو اكتر ولو اوربا وقفت استيراد الغاز الروسي نهارين ورى بعض لشفنا بوتين عبدور حوالي حالو …