تصميم نظارة ذكية تحمي الأطفال من مخاطر ألعاب الفيديو

صممت شركة ألمانية نظارة صحية ذكية تحث الأطفال على الجلوس باستقامة أثناء اللعب بالأجهزة الذكية، وتحول دون قضائهم وقتاً طويلاً أمامها حال استشعارها بذلك، وبالتالي تقيهم من الإصابة بآلام الظهر والرقبة.

وأوضحت الشركة الألمانية “آي فورسر” المتخصصة في الحلول الطبية المتمثلة في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، أن نظارتها التي تشبه في تصميمها نظارة غوغل الذكية “غوغل غلاس” تستشعر وضعية الطفل عندما ينحني أمام شاشة جهازه الذكي ووترصد الوقت الذي يقضيه، لتقوم بتنبيهه عدة مرات عبر اللعبة التي يلعبها أو مقطع الفيديو الذي يشاهده على جهازه الذكي، لحثه على الجلوس بوضعية سليمة يستقيم فيها ظهره ورقبته، لتحميه من الآلام الناتجة عن الجلوس والانحناء لفترة طويلة أمامها.

وترسل النظارة التي تقترن بالأجهزة الذكية عن طريق بلوتوث 5 تنبيهات للطفل عن طريق تطبيق مصاحب، لتعديل وضعية جلوسه، وإن لم يحدث ذلك، تقوم النظارة في المرة السادسة بإغلاق اللعبة أو التطبيق أو الفيديو الذي يشاهده الطفل على جهازه الذكي.

وتتوافق هذه النظارة حالياً مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”، وتأمل الشركة في طرح منتجها خلال العام الجاري، دون الافصاح عن السعر بعد، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

يُذكر أن الجلوس طويلاً أمام أجهزة ألعاب الفيديو وشاشات الأجهزة الذكية والرأس منحن إلى الأمام يسبب آلاماً مبرحة في العمود الفقري والرقبة على المدى الطويل بسبب الضغط المتواصل على فقرات العنق، ويعرف هذا المرض الحديث باسم داء “الرقبة النصية” أو داء “غيم بوي” نسبة إلى أجهزة ألعاب الفيديو المحمولة المنتشرة بين الأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها