السعودية تلغي منحة لتسليح الجيش اللبناني بمليار دولار

أفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية اللبنانية، بقيام المملكة العربية السعودية بإلغاء منحة بمليار دولار كانت مخصصة لتسليح الجيش اللبناني، في حين لم يصدر أي تعليق من الجانب السعودي يؤكد أو ينفي الأمر.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الذي نشرته وسائل إعلام لبنانية محلية حول إلغاء عقود تجهيز مطار بيروت، بأن الأمر تقني ويتعلق بانقطاع التمويل المقرر لها عبر الهبة السعودية الثانية، موضحة أن توقف التمويل يعود “لأسباب تتعلق بالواهب”، من دون أن توضح ماهيتها وفقاً لما نقله موقع تلفزيون الجديد.

ووفقاً لصحيفة “السفير” اللبنانية، فإنه كان قد تم رصد أكثر من 500 مليون دولار للجيش اللبناني، من المنحة السعودية التي أقرت بمليار دولار، و250 مليون دولار للأمن الداخلي، و150 مليون دولار للأمن العام، ونحو 50 مليون دولار لجهاز أمن الدولة.

وكان امتناع لبنان عن التصويت على قرار عربي وإسلامي للتضامن مع السعودية، في مواجهة الأعمال العدائية الإيرانية، أثار غضب عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكر موقع “الخليج أونلاين” السعودي.

ودشن نشطاء موقع “تويتر” وسماً باسم #لبنان_يمتنع_عن_التصويت؛ للتعبير عن الغضب من الموقف اللبناني الذي خضع لاعتبارات “طائفية” بسبب النفوذ القوي لحزب الله الموالي لطهران داخل الحكومة اللبنانية.

وحصل الوسم على تفاعل كبير من نشطاء “تويتر”، في حين طالب مغردون سعوديون بمنع المساعدات السعودية عن لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫34 تعليقات

  1. يجب منع الخليجيين من زيارة لبنان ووضع عقوبات اقتصادية على المتعاملين مع حكومة لبنان

    1. بعدين بيشحدو اللبنانيين اذا منعو اسيادهم الخليجيين من الدخول

    2. هههه حلوة هاي اذا بدك تشوف الشحاد المزبوط تعا علبنان يعني احتراما لمشاعر السوريين ما حوسخ اكتر

    3. لا تكون اذا مسمي نفسك مواطن لبناني يعني بتعرف عن لبنان أكثر مما نعرف!!؟
      طول عمرو اللبناني شحاد ولقلوق .. وهالناس اللي بتشوفهم من المصنع وعنجر وبر الياس وانت ماشي .. هدول ناس (نور) وانت بتعرف شو يعني نور .. لا هم لبنانيين ولا هم سوريين ..
      أما عن الهالة الكاذبة التي يعيش فيها اللبناني ويظهر نفسه أنه مرتاح مادياً فهذه يضحك فيها على غيرنا .. نص الناس بلبنان عايشة بطرق فيها لف ودوران ونصب واحتيال وطرق لا أخلاقية ..
      ولبنان من يومو عبارة عن ملهى كبير يقدم خدمات تسلية و …………. للسياح العرب .. من ايام ما كان فريد ينزل على زحلة وعبدالوهاب ويغنيلهم عصام رجي وترقص لهم الراقصات اللبنانيات المتعريات ..
      ومزارعي الجنوب والبقاع عايشين على زراعة الحشيش وبس يتصادر المحصول واحدهم بيشكي وبيبكي وبيشحد الملح ..
      بس المهم .. والدليل على كونك ساقط … انك فرحان بما تقول انه وضع السوريين في لبنان .. وأنت تنسى بأنك تقدم الدليل على أنكم كلاب لئام .. فيكفي المقارنة بين وضع اللبنانين الذين لجؤوا إلى سورية في حرب تموز وكيف أدخلهم السوريون إلى بيوتهم وأعطوهم السكن والطعام .. ولم يكن اللبناني بحاحة لأن يطلب شيء لأن كل شيء كان يوفره له السوري الذي يستضيفه ..
      يعني أنت من حيث لم تدري اعطيت الدليل على أنكم لئام أولاد حرام .. وأثبت القول: إذا أنت أكرمت اللئيم تمردا ..

    4. يا بهيم .. وبصراحة لم أجد كلمة أخرى تليق بك غير يا بهيم ..
      عندما يكون ضيفك وقريبك في بيتك ويجوع ولا يجد ما يأكله .. فعلى من يكون العار والشين .. على الضيف أم على المضيف !!!!؟
      تفتخر بأن السوريين في لبنان لا يجدون ما يأكلونه .. وتتباهى بأن لا توسخ أكثر!! شيء طبيعي لأنك وسخ .. اسأل أمك هل جاعت عندما جاءت إلى سوريا .. اسأل اختك هل مدت يدها لتشحذ عندما لجأت إلى سوريا ..
      لا يوجد سقوط وعهر أخلاقي أكثر من أن يعير المضيف ضيفه بالقلة التي يعيشها والعوز الذي هو فيه …

    5. مواطن لبناني ما حيوسخ اكتر
      ممتاز لذلك لا تجيب سيرة أمك على الموقع مشان تضل ريحته طيبة

    6. لما السوري يلي أستقبل اللبناني ببيته في وقت الأزمات يشحد بلبنان هذا إهانة لك كلبناني ويدل على نكران الجميل فهمت يا مواطن لبناني يا مغرور

    7. هههه علمتونا الشحادة سبقناكم عالابواب. لو كنت تشوف اهلك اللبنانيين شو كانوا يشحدوا عنا بفترة الحرب عندكن لكنت خجلت من حالك ومن اهل
      هههههه

    8. المملكة العربية السعودية بلد التوحيد وبلد من فضل الله خيره واصل الى كل مكان وكل قطر من اقطار هذا العالم ، ومنهم لبنان الناكر والجاحد للجميل ، وهذا ما هو متوقع من دولة طائفية يحكمها قطيع اللات والعزا.
      وزد على ذلك ماذا تتوقع من بلد وأهله عاشو فترات طويلة بين القمائم والقاذورات المنتشرة في الطرق وعلى الارصفة ، بلد لا ملة ولاعهد ولا امانة له . شيعي على درزي على مسيحي على لا ديني على على على ……
      سحقاً لناكري الجميل وسحقاً لعبدة الدينار والدرهم وسحقاً لاهل المياعة والصياعة والعري والسفور وسحقاً لمن عاش في ضل الخنا.
      كاتبه
      تفوووووو على ************** غير الشرفاء

    9. لعنه الله على على السعودية قياما وقعودا
      بلد التخلف والجهل بلد الارهاب والشر
      البلد يللي يطلع منها قرون الشيطان
      لعنه الله عليها ابد الابدين
      بدو صجراء
      اعراب

    10. اللبنانيين مهما عملت معن معروف ناكرين الجميل و منافقين لأنو ببساطة “بايعينها”

  2. هذا الصح
    يجب تحويل هذا المبلغ الى الجيش الحر السوري لقتال الأرهابي بشار والجربوع المتواري في مجارير الضاحية الجنوبية

  3. كان قرار المنحة بالاصل خاطئاً ولأن افضل الاسلحة كانت ستذهب لحزب الله.

  4. شكلها المهلكة السعودية الوهابية افلست او انشالله عن قريب رح تأفلس

  5. ولا بأس ايضاً .. بل ضروري طرد اللبنانين الذين يثبت انتمائهم (سياسياً) إلى حلف المجوس الفارسي من السعودية وكافة دو الخليج العربي ..

  6. مليار دولار كافية لاسقاط بشار وايران سوا .. حاج مسخرة وفزلكة قال تسليح جيش اللبناني قال

  7. لبنان دولة ناشرة للرذيلة الأخلاقية والعقدية ومصدر للسرطان الرافضي وكان ينبغي أن تمنع من المساعدات منذ فترات طويلة لتخليها علن مساعدة العرب وانكفائها على الروافض وولاية الفقيه

  8. السلطات اللبنانية رفضت أطلاق سراح الأمير السعودي عبدالمحسن بن وليد آل سعود المتهم بمحاولة تهريب المخدرات من اللبنان إلى السعودية وهذا الشيئ أثار غضب السعودية وألغت صفقة الأسلحة

    1. اي طول بالك خيو ما تتحمس كتير بيقلوا يحرق حريشك ما عاد تعيدها
      كل امراء ال سعود ما بيحسن حدا يحاكمهم او يقرب صوين
      ملة فاسدة من الجد للأحفاد

    2. لا تصدق أن هناك أمير بهذا الاسم أعتقله لبنان .. أشاعة كاذبة أطلقها حزب الشيطان .
      لبنان لا يستطيع أن يتجرأ على أعتقال أمير سعودي ، لان هذا البلد المسمى لبنان يعيش
      على ” المساعدات السعودية ” .. وبعد الحرب الأهلية التي دمرت لبنان ، قامت السعودية بإعمار لبنان . وتملك السعودية 175 مليار دولار كأموال واستثمارات في لبنان .. ولو سحبتها السعودية لمات كل اللبنانيين جوعآ وأولهم هذا
      المسمى ( مواطن لبناني ) ! على كل حال ما حصل مجرد بداية !

    3. أنت شخص غبي
      تم نشر صورة الأمير وجواز سفرة والسلطات السعودية لم تنفي
      وأنت الأن تنفي !!!

    4. لو قامت السعودية بالرد على كل ” أشاعة ” أو تصريح لحزب الشيطان ، فسوف يضيع وقتنا هباء ! لقد وضعو ” صورة سعودي مجهول ” وقالو عنه ” أمير ” ! والمثير للسخرية أن الشحنة وضعو عليها ” شعار المملكة ” !!! خخخخ .. هل معقول شخص يفضح نفسه بوضع ” شعار بلاده ” في شحنة تهريب مخدرات ؟؟؟!!! وبعدين ليش نعمل تهريب مخدرات من لبنان ؟! هذا البلد ( المجرم ) يصدر لنا المخدرات بدون الحاجة الى ” تهريب ” !! مافي داعي نقوم بالتهريب .. أنتم تقومون بتوصيل كل ” الطلبات ” !! كل يوم على الحدود السعودية الاردنية نلقي القبض على مهربي ” مخدرات ” قادمة من لبنان !! خخخخ .. كم أنتم أغبياء يا شيعة لبنان !!

  9. دعم الجيش اللبناني الذي يسيطر عليه حزب الله الإرهابي الإيراني هو دعم لهذا الحزب الإرهابي. اي انه دعم للإرهاب. يجب ربط المال بقيام الجيش اللبناني بمحاربة
    الإرهاب وجمع السلاح ونزع السلاح من كل ايدي العصابات والمليشيات واولها عصابة حزب الله الإيرانية الإرهابية

  10. الناس على دين ملوكهم، سياسة شراء الذمم لها حدود، انا سني وامقت النظام السعودي الفاسد، هو وايران وتركيا، ثلاثي الشر في المنطقة….لنرى ان كان هذا النظام سيطبق حكم الاعدام على الامير السعودي مثلما فعلها ضد المعارضين بحجة الارهاب.

  11. لبنان بلد إنكار الجميل لا أخلاق ولا دين بعد كل المليارات من الخليج بالأخير وقفوا مع إيران. تفو

  12. احسن حاجه الغاء السعوديه المنحه المعطاه للبنان داام صاحب الزميره هو المصيطر على لبنان وهو يتبع ملالي ايران

  13. دولة لاتستطيع منع عصابة من الخروج من حدودها ومحاربة دولة اخرى وسيطرة عصابات على مفاصل الدولة لاتستحق أن تكون دولة ذات سيادة يجب رجوع لبنان الى حضن سوريا الدافئ وجزء من دولة سوريا المستقبل وبعد ضم الفرع الى الاصل يتم ترحيل جميع الشيعة الى وليهم الفقية

  14. الالغاء بداية التأديب والايام القادمة ستشهد سحب الودائع من بنك لبنان حينها يصير الدولار =١٠٠٠٠ ليره ثم يبدأ الضغط على رجال الاعمال السعوديين بسحب ملياراتهم من لبنان ثم تشديد الخناق على التجاراللبنانيين المريحين في المملكة والباقي في الطريق ……. تقول لي ليه كل هذا اقول : بلد كل سياسييه عروص وجرارين يقودهم كلب مجوسي من رقابهم ويحمون شمال اسرائيل من المقامة الفلسطينية الصادقة لا يمكن ان يحترموا بل يعطوا بالجزمة مح الاحترام للجزمه

  15. انت اللي مسمي نفسك مواطن لبناني طبعا الشباب ماقصرو فيك وشو ما حكينا معك مارح نعطيك حقك لانك احمق وسفيه عكل حال منحيي المملكة على هالقرار ونشالله تكون بداية لانكم فعلا ما بتستاهلو وشفناكم شو عملتو بالاجئين السوريين الي آووكم بحرب تموز التافهة وحطوكم ببيوتهم شو عملتو فيهم لانكم كلاب وانذال والنذل بظلو نذل طبعا نشكر بعض الاخوة اللبنانيين من طرابلس وبعض المناطق السنية لانهم ماقصرو وهذا الاحمق لا يمثل كل الشعب اللبناني وكلاب لبنان معروف مين همى والكل يعرفهم شكرا للمملكة العربية السعودية ونشالله الخير لقدام خلي الزميرة واصحاب العمائم الوسخة ينفعكم يا نور..