” برنامج الإدارة ” .. مبادرة تعيد الأمل لموظفي القطاع التعليمي في المناطق المحررة بعد سنوات من العمل التطوعي ( فيديو )

أطلقت المجالس المحلية ومديريات التربية الحرة، برنامج “الإدارة”، بهدف تأمين رواتب العاملين في القطاع التعليمي في 6 محافظات.

ويعاني القطاع التعليمي في المناطق المحررة ككل، من العديد من الصعوبات والمشاكل التي وقفت حائلاً بينه وبين تحقيق أهدافه بشكل كامل، ولعل أبرزها القصف الممنهج الذي يستهدف المدارس.

وبقيت مسألة تأمين رواتب الكوادر، المعضلة الأصعب بالنسبة للمسؤولين عن القطاع التربوي في المناطق المحررة، نظراً لغياب جهة تتبنى التمويل وتتكفل بتأمين المستحقات.

وجاء برنامج “الإدارة التعليمي”، الذي أطلقه البرنامج الإقليمي السوري، ليكون بارقة الأمل التي استبشر بها المدرسون العاملون تطوعاً دون مقابل.

وتضمن البرنامج الذي انطلق بالتعاون مع المجالس المحلية ومديريات التربية، تأمين رواتب الكوادر التعليمية للعام الدراسي 2015 – 2016، في ست محافظات.

وفي الوقت الذي نجح البرنامج في تحقيق أهدافه في إدلب وبقية المحافظات، فإن خلافات بين الجهات المعنية في حماة، أدت إلى تجميده، ما دفع الكوادر التعليمية في المحافظة للمطالبة بإيجاد حل سريع، نظراً لأهمية هذا المشروع وانعكاساته الإيجابية على الميدان التعليمي، بما فيه من إداريين ومعلمين وطلاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها