هل ستعيد ميركل اللاجئين السوريين في ألمانيا إلى سوريا بعد هزيمة تنظيم ” داعش ” ! ؟

سعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت لاسترضاء منتقدي سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها تجاه اللاجئين بالتشديد على أن غالبية القادمين من سوريا والعراق سيعودون لبلادهم بعد انتهاء الصراعات هناك.

ورغم ما تبدو فيه من عزلة فإن ميركل تقاوم الضغوط من جانب بعض المحافظين المطالبين بوضع سقف لعدد اللاجئين أو إغلاق حدود ألمانيا.

وتراجع التأييد لكتلتها المحافظة وسط مخاوف متزايدة تتعلق بقدرة ألمانيا على دمج 1.1 مليون مهاجر دخلوا الأراضي الألمانية العام الماضي خاصة من تسليط الضوء على قضية الجريمة والأمن بعد موجة اعتداءات تعرضت لها نساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة على أيدي رجال قادمين فيما يبدو من شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت ميركل إن من المهم التأكيد على أن معظم اللاجئين مسموح ببقائهم لفترة محدودة فقط.

وأضافت في تجمع إقليمي لحزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي في غرب ألمانيا “نحتاج لأن نقول للناس إن هذه إقامة مؤقتة ونتوقع أنه حين يحل السلام في سوريا مرة أخرى وحين نلحق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق سيكون بمقدورهم حينها العودة لديارهم”.

وقالت ميركل أيضا إن 70 بالمئة من اللاجئين الذين فروا لألمانيا من دول يوغوسلافيا السابقة في تسعينات القرن العشرين عادوا لأوطانهم. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. تكررت حالات طرد اللاجئين في السنوات السابقة من دول الاتحاد الاوربي وكانت السويد اول من بادر وكل سوري مقيم في المانيا يدرك ان انتهاء الحرب يعني انتهاء اقامته في الجنة الوهمية ، الا في حال اندمج في المجتمع من خلال تعلمه اللغة والاعتماد على نفسه بالمعيشة سواء من خلال العمل او من خلال امواله التي اصطحبها معه (حولها لسبائك دهب )

    1. اللاجئ يلي حينطرد حوقف وزلغط للالمان وهنن عم يقلعوا. اتخيل معي واحد قعد 10 سنين بالمانيا لا تعلم لغة ولا اشتغل ولا درس. هادا اسمو دب بالعربي والاحسن يرجع لسوريا ويفسح مجال لغيرو يستفيد من ميزات لمانيا. لوضع بسوريا بدو سنين طويلة لسا ليتغير ازا اتغير. اللاجئين قدامهن كل الفرصة ياخدو خبرات لمانيا ويصيروا متل الالمان. وبعدها يلي بحب يرجع بيرجع بكيغو مو تقليع.

    2. مغترب قديم بالمانيا أنا قروي بسبب الحرب وصلت لالمانيا وعمري ٤٨ سنه مابعرف كيف خرج اتعلم ألماني وبطلع على الأقل من خمس سنين مجموع مية الف شخص بنفس العمر او اكبر او اقل بشي بسيط منهم الفلاح والكندرجي والكهربجي والي كان عنده محل فلافل ولا محل قطع غيار سيارات يادوبك انفك الخط العربي من الظلم انه يقلعونا شي ببكي .

    3. بفرأ بتعقيبك ومش عارف انت بتعفب على الخبر الي منشور ولا بتكتب برساله لحدا وبالغلط انتشر هون .ميركل اتراجعت لانو الجميع سواء من حزبها او من المعارضه ضد سياستها وتصريحها وصفت فيه انو رح يرجعو اللاجئين مثل ما حصل في الازمة اليوغسلافيه . ولو بتفكر قبل ما تصير تفتي وتشرح وتعمل فيها خبير قانوني لما انتهت الازمه اليوغسلافيه صار في ترحيل وماكانو يسئلو الشخص بتشتغل او لا او اذا كان بتقن اللغة لانو في اطفال انولدت في المانيا وكانت تحكي الماني مثل الالمان ورجعوهم . السؤال الي بدي اسئلك اياه وما تتخبى وتعقب باسماء ثانيه وتشتم وتتحول لرداحة اذا كانت المانيه بحاجة لشباب وايدي عامله مثل الدعاية الي بنشروها كثير ناس ليش رحلت المانيا من قبل اعداد كبيره واندماجهم بالمجتمع الماني اسهل لانهم اوروبيين ؟ ليش عندكم انفصام بالشخصيه مرة ثورة وتغير نظام وسوريا الام الحضن الدافي وعند اخبار مثل هيك خبر بتصيرو تتخبطو وتتلعثمو واصابعكم ترتجف عند الكتابه ومحاولات مستميته تقنعو حالكم والناس انهم مارح يرجعوكم ؟ ارجع لتعيباتك الي كنت تكتبها على اساس انك عايش بالمانيا من سنين طويله ومعرفتك بالمجتمع الالماني الي مع الايام ثبت انها غلط . الساسه الالمان والغالبيه من المواطنين الالمان ضد سياسة ميركل وانت كنت تظهر للناس بالموقع انو الترحيب بالسوري مثل ترحيب اهل المدينة بهجرة الرسول كنت تحكي عن الاعداد الهائله من المتعملين الي رح تتقدم المانيا بقدومهم كأنها المانيا متخلفه وبتستنى فيهم ولو محتاجة الي كنت تذكرو كان عملت مثل كندا .ضل عقب واعطي تحاليل سياسيه واقتصاديه واجتماعيه والاخبار بتنزل كل فترة بتكذب الي بتكتبو لو شخص تاني عندو شوية فهم بغير اسمو وبراجع نفسو بس انت عبث لا حياة لمن تنادي كمل هالطريق انت وجماعتك خلي كل ال ضلو بسوريا يبيعو بيوتهم ويجو للجنه المزعومه مشان يترحلو ويصيرو لاجئين بوطنهم في المستقبل

    4. استرجل واشرب بريل بالفعل كلامك درر مغترب قديم بالمانيا فايت بالف حيط وكل تعليك بعلكه بالصدفه بيجي الخبر الالماني وبطريقه غير مباشره بكذبه بس هاد الانسان كيف بده يسترجل بلكي هاد الشئ غير موجود بقاموس حياته :)

    5. المشكلة انه يلي كان عايش بأوروبا بعثة ع حساب الدولة او هربان من الوضع الفاسد في سوريا وصحلو يسافر ويقيم كان ينزل ع سوريا ويتمنظر ع الناس ويرفع منخيرو وهوه بيكون يا عايش عاطل عالة ع المساعدات أو بيشتغل متل حمير الطرابة بمصروفو.. عدا عن يلي ظبطت معو شي شغلة وريش هاد بيروح ع الشام امبراطور وبتعالى وبيعمل حالو ياي هو من النخبة الدولية وبيحكي نص ربع لغة ؛ من شان هيك السوريين الكثير منهم ما صدقوا ع ربهم فرصة اللجوء لأوروبا ويا أيدكم صاروا يضحوا بأنفسهم وعائلاتهم وأولادهم ع الموت بالبحر بس ليصلوا ع جنة اوروبا المعفنه.. ولك يا حبيبي أوروبا مو الجنة ومهما كان بتضل غريب ولبعد جيل أو جيلين.. وما في أحسن وأحلى من بلدو الواحد ولو أكل خبزه وزيتونه… وأحسن بكتير من أكل أوروبا البلاستيكي لا طعم ولا رائحة ؛ ومن قرأتي لبعض التعليقات ظهر الكيد والكراهية عند بعض المستقرين في الغرب على الهاربين السوريين واللاجئين هناك وكأن أوروبا صارت ملك شخصي لهم ؛ ولك ياعمي الأوروبي وئت يلي بدو يتحاقر بصير متل الخنزير ولا بتفرق معو لا اقامتك ولا جنسيتك يلي حصلت عليها وبتبئقى غريب ودرجة تالته ومتطفل ع بلده وعيشته . هاد بدل أن تساعد اهل بلدك صار بدك ياهن يغرقوا بالبحر ومايشاركوك النعيم الأوروبي هههههههههه ايه من قليل انهدمت بلدنا واحترئت؟؟؟

    6. ههههههه ابوعادل انت شكلك يا انك مقهور وماصحلك تطلع اوطلعت وما خرج تتعلم لغة وتندمج بالعمل فصرت مركون بالزاوية بالغربة اي بلد هوي عاد في بلد ولا حيبقى لو انتهت الحرب يعلم الله اي سنه بعد الحرب كمان عبالك تشوف بلد قال خبزه وزيتونه الواحد ببلده احسن ليكون في وطن من اساسه ?

    7. يعني نسيت الي طلعو يدرسو على حسابهم بس انت يا مغترب قديم تفكيرك وظنك دايما سيء بالناس لمجرد انهم مخالفين بالرأي كنت عارف رح اتعقب وتصير تردح بأسم ثاني . بتفكر لما تعقب باسماء ثانيه وتصير ادافع عن حالك بالغلط بتكون انتصرت . هاي مش حرب او ثورة هاي وجهات نظر وكلام الاغلبيه ملخصو بكفي رسم صورة وهمية للجوء وتشجيع الناس على بيع بيوتها بظنهم انهم رح يضلو للابد والكل عارف من الموجودين بهالبلد انو رح يصير فيهم مثل ما صار بالدول الي كان فيها حرب وهديت ولي بلفت النظر الوقت القياسي لتبدل الترحيب بالغضبب من سياسة ميركل والتشديد الي كل يوم بزيد. الواقع والاخبار بتناقض كلامك يا مغترب قديم . والخنزير الي دمر بلدو وعمل فيها جيفارا وهرب وترك امو واختو وزوجتو للذئاب البشريه في مخيمات اللجوء في الدول العربيه وتركيا .انا حكيتلك اياها مرة انت جديد وحاس بعقدة نفص مشان هيك مسمي حالك مغترب قديم بظنك المدة وطولها بتعطي الشخص ميزة بالتعقيبات وبتخلي الناس تشعر انو ناجح لانو الو زمان في المانيا . صير رجل وعقب باسمك ما تتخبى وتعقب باسماء ثانيه

    8. ابو سرير انت ذكرت الا في حالة اندمج في المجتمع لو سمحت بدون كلام مرسل من وين جبت هالكلام وين منشور لانو الي بالزمانات اترحلو كانو مندمجين لدرجة الانغماس الكامل . ضلو افتو وكل يوم بنزل خبر بناقض كلامكم .

  2. أهزمو داعش بالأول وأطردو المجرم بشار الأسد وسوف يعود جميع اللاجئين السوريين تلقائياً

    1. ليش بتعطيهم مصاري من جيبتك او ماسك عليهم زلة تا تتشرط بالمرة يعملولك دوش الي بدو يعمل ثورة وشعارو الموت ولا المذله بكمل الي بدا فيه صحيح مش كان كمان في شعار يا الله ملنا غيرك يالله ولا اتبدل وصار يا غرب مالنا غيرك يا غرب .

  3. يعني زبده الكلام همنا داعش و سنعيد الللاجئين لحضن النظام الذي ندعمه بالعلن و السر ليبقى.