مسجد في كندا ينظم حفل استقبال للاجئين السوريين

نظم مسجد هاملتون في كندا، مساء أمس السبت حفل استقبال للاجئين السوريين الواصلين إلى المدينة.

وشارك في الحفل عدد كبير من اللاجئين السوريين، بينهم 200 طفل، حيث قدم إمام المسجد سيد مسعود طورا، شرحا عن طبيعة الحياة والمجتمع في كندا.

وقال طورا في حديثه للأناضول “اليوم أحسسنا بإحساس الأنصار عندما استقبلوا المهاجرين القادمين من مكة، زمن النبي الكريم، واستقبالنا للاجئين ما هو إلا اقتداء بالأنصار”.

وأشار الإمام إلى تسجيلهم أسماء اللاجئين السوريين، في مدينة هاملتون، والوقوف على أهم احتياجاتهم، مبينا أنه سيتم التواصل مع الجمعيات الخيرية من أجل تأمين احتياجات اللاجئين. ومن جانب آخر قال اللاجئ السوري عصمت جمعة، “لجأنا إلى تركيا هربا من القصف على مدينة حلب، بقينا في مدينة غازي عينتاب لمدة عامين ونصف العام، قررنا المجيء إلى كندا من أجل علاج طفلي التوأم، أحسسنا بالضياع في الأيام الأولى لمجيئنا، الآن بعد زيارتنا للمسجد وبعد الشرح الذي استمعنا إليه اطمأن قلبنا أكثر”.

وكان الحزب الليبرالي، برئاسة “جاستن ترودو”، الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى شهر مارس/آذار القادم، وفي العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة، “ترودو”، لجنة تنسيق لاستقدام العدد المذكور من اللاجئين إلى البلاد. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها