ستعمل و كأنها ” سفارة ” .. أكراد سوريا يفتتحون ممثلية لهم في روسيا

أكد الرئيس المشارك للاتحاد الوطني الثقافي لأكراد روسيا فرهات باتياف أنهم سيفتتحون مكتبًا لممثلية كردستان سوريا في موسكو في العاشر من فبراير/ شباط الجاري موضحًا أنهم يخططون لافتتاح مكاتب أخرى في ألمانيا وفرنسا بعد ذلك.

وفي تصريح أدلى به لوكالة “انترفاكس” الروسية للأنباء، قال باتياف: “لدينا ثلاث مقاطعات في كردستان سوريا هي “الجزيرة وكوباني وعفرين”، وقررنا معًا تدشين ممثلية في روسيا”.

وأضاف قائلًا: “لا شكّ في أنه سيكون هناك ممثلون عن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) زعيم كردستان سوريا”، حسب قوله.

وأوضح المسؤول الكردي، بحسب ما نقلت وكالة “جيهان” التركية للأنباء، أنهم يخطّطون لفتح ممثليات مشابهة في كل من ألمانيا وفرنسا أيضًا، مضيفا أن مكتب الممثلية سيكون مؤسسة حكومية تابعة لوزارة العدل الروسية من الناحية القانونية؛ إلا أنه سيعمل على شكل السفارة فعليًّا.

وأضاف باتياف “من الناحية الرسمية لن يكون ثمة اتفاق مع روسيا؛ ذلك لأن القوانين الروسية لا تتيح فتح مكاتب ممثلية للمناطق لكنها في الوقت ذاته لا تحظر ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. و بهذا تكون الأحزاب الكردية قد أطلقت على نفسها رصاصة الرحمة.
    غباء و نذالة منقطعة النظير.

  2. والله ضحكتني عندما تتحدث عن القوانين الروسية التي لاتسمح بذلك بس قوانينها تسمح بقتل الشعب السوري على مبروك عليكم المكتب في روسيا لانه يجمعكم شيء مشترك هو الحقد والكراهية للأخر وما خبرتنا متى ستفتحون مكتب لكم في ايران واسرائيل

  3. انكشف المستور النظام الروسي الفاشي الذي يقوده دكتاتور مجرم هو بوتين كشف عن وجهه القبيح تجاه سورية وذلك بالسعي لتقسيمها الى دويلات يحتلونها الاولى نصيرية بالساحل يسهل عليه بسط سيطرته عليها بمباركة من الاهبل القذر بشوشة الاسد والثانية كردية في شمال سورية برئاسة الخائن صالح مسلم الخسيس والعميل لأمريكا وروسيا ودويلات اخرى ان استطاعت ذلك كما فعلت روسيا في دول اخرى مثل اوكرانيا وجورجيا وغيرها لذلك على السوريين الوحدة والتكاتف واستمرار في النضال لافشال المخطط الفاشي لروسيا والصهاينة ونظام الأسد والقذر صالح مسلم الذي نبذه الأكراد انفسهم

  4. يجب على كل المعارضين الحقيقيين أن يدعموا حقوق الأكراد لأن الدولة الجديدة ستكون عادلة و من أسس العدل المساواة. أنا لا افهم لماذا يعارض طلاب الحرية السوريين نفس الحرية للأكراد.

    1. ماهي برأيك حقوق الأكراد التي يجب أن ندعمها.
      الكردي سوري مثل كل السوريين .. قمنا بثورة لأجل حريتنا و كرامتنا جميعاً فتعامل بعضكم مع النظام و روسيا و أمريكا و إسرائيل لتنفيذ أجندة خاصة لاعلاقة للسوريين بها … قتلوا و طردوا آلاف العائلات العربية في عملية تطهير عرقي رغم قصف النظام و روسيا و إيران.
      أصبح أعداء الأكراد هم فجأة كل عربي و تركي و إسلامي و أصبح أصدقاؤهم كل روسي و أمريكي و إسرائيلي و إيراني و شيوعي.

    2. واين العدالة والمساواة في تعاون الأكراد مع النظام المجرم وروسيا الحقيرة التي تقتل أطفال سوريا!؟
      وكيف نفهم أن أمثالك يعبدون القميء طالح مجرم وهو يمجد في روسيا ويتعاون مع ميليشيات النظام لدرجة وضع حواجز مشتركة في مدينة القامشلي!!؟

    3. ثورة الحرية الي بلشنا فيها كانت لكل السوريين يعني حرية وحدة لكل السوريين مع بعض ولكل الاطياف مو حرية كل واحد لحالو….. وطبعا اول الثورة كتار اكراد من الملتزمي الصمت وغير المشاركين بالثورة كانو يقولو مستحيل نفكر بكردستان بسوريا…هلئ صار بدهم يقطفو ثمار شي مازرعوه وكلمة طائفيين طلعت و طلعت علينا فمابتصور نهاية اي حكومة بكردستان سورية اذا تشكلت رح يكون وضعها افضل من وضع النظام… انا مع انو الاكراد بسوريا كانت حقوقهم مسلوبة بس حالنا ما كان احسن ولا مفريينا علوية مثلا

  5. شفنا العدالة وتقارير هيومان رابت ووتش ودعمكم لحرية السوريين بتقاسم الادوار مع النظام.

  6. الى العلج مراقب كردي:انتم الاجراد اصلا لاتعترفو على انكم عرب بقا بلا علاك وتنظير وكل التوفيق والنصر لاردوغان لمعالجتكم نفسيا وعسكريا

  7. العربان بيحكوا عن اسرائيل و هنن اول المتعاونين معون من تحت الطاولة .. و بيحكوا عن الروس و تلات ارباع الشعب السوري خريجي جامعات روسيا و الاتحاد السوفيتي سابقا .. و الكل بيصير قطاط و بسس لما الموضوع بيتعلق باميريكا و اسرائيل و روسيا..دخلكون حدى منكون سمع شي انو المعارضة السورية المسلحة عمتهدد فيها روسيا نتيجة تدخلها بسوريا لصالح النظام؟ اكيد لا .. ليش ؟ لاني يلي بدو يهدد روسيا مجرد تهديد رح ينعفس على راسو.. و لما الموضوع بيتعلق بالكورد الكل بيصيروا شاطرين و بيصيروا زلم و الكل بدو يعمل و يترك.. منتمنى من الشعب السوري و المعويين اعلاه انو يقوموا بطرد الشيشاني و الافغاني و الباكستاني و المصري و السعودي و العراقي و التركي و اللبناني و الصومالي و و و و من سوريا….. و بعد ما تطردوا كل جنسيات العالم يلي جابتوا المعارضة و النظام على حد سواء من سوريا .. يبقى وقتها تعالوا كلموا الكورد و وقتها رح ننظر بطلباتكون يمكن نقدر نساعدكون بشي.. و على فكرة سوريا ما خربت من شي قليل .. شوفوا التعليقات اعلاه و رح تعرفوا السبب الرئيسي لخراب سوريا.

  8. كل من يدعو الى تقسيم سوريا سيذهب الى مزبله التاريخ
    الأكراد عندهم نزعه انفصالية فإما ان يعيشيو كسوريين او الى الجحيم

  9. كلامي موجة لثلة من العربان المعلقين ضد الاكراد تقولون بانكم قمتم بثورة ضد بشار لاجل الحرية و الديمقراطية و نشر العدل و المساواة بين جميع طوائف سوريا *** بس و الله العظيم يلي يشوف كلماتكم راح يعرف انو انتو اوسخ من بشار بمائة مرة و الله يعين الشعب السوري على هيك بشر و اصلا حتى المصحات النفسية ما تقبلكم لانكم عصية على العلم و الاطباء *** و احب ان اذكركم بان الاكراد تاج على راسكم و الاكراد اهل النخوة و الكرامة و لا ارضى الاهانة لابناء بلدي و نحزن لاجلهم و الكثير من الطوائف تعيش بيننا و نكن لهم الاحترام و المحبة و لا داعي لنشر الطائفية البغيضة بين الناس و مثلما لكم الحقوق و تحللون لكم و تحرمون غيركم هذا ليس بعدل تحرروا من هذة العقدة و عقارب الساعة لن ترجع الى الوراء والكل يجب ياخذ حقة و نحب و نحترم بعضنا عندها نستطيع المناقشة بهدوء و نصل الى حلول ترضي الجميع

  10. بالنسبة يلي عميحكي عن حضارة الكورد و صندوق البويا شوفوا مين عميحكي عن الحضارة شوفوا !! الشباب البويجية يلي كنت تشوفهون بيحكوا كوردي كانوا معظمون تركمان و نور من جماعة عمو اردوغان يلي انت واحد منون.. و الحق على الحمير الكورد يلي كانو يسكّنوهم بمناطقهون ويخلوهون يتعلموا كوردي و اذا كنت ما بتفرق بين اللغة الكوردية و اللهجة التركمانية او القرباطية فهي مشكلتكون و قلة فهم منكون و لعلمك يا صغير الكورد بسوريا كلهم اصحاب اراضي و املاك و مو محتاجين شغل البويا مع احترامنا الشديد لكل مهنة شريفة.بس بدك تخبرني هلآ انت ..انت شفت السوريين يلي اتعرضوا للضرب و انهانوا بلبنان على يد الجيش و المدنيين اللبنانيين؟ انت شفت كيف شيوخ الخليج اجت اشترت بنات سوريات تحت سن 18 من مخيم الزعتري للزنا بهم باسم الزواج؟ انت شفت ملك الاردن الهاشمي و يلي عكس السير نشرت عنو انو الاردن ضاق ذرعا باللاجئين السوريين و يجب على الدول المانحة مساعدتنا اي مساعدة الاردن و ليس اللاجئين السوريين.عرفت شو هي الحضارة العربية و لا اعدّلك كمان؟اذا بدي اعدّلك من زمن الجاهلية من ايام ابرهة الحبشي و كيف ابو رغال العربي دل ابرهة الحبشي على الكعبة ليهدمها لزمن الرسول عليه الصلاة و السلام و كيف العربان قتلوا سيدنا الحسن و الحسين سيّدا شباب اهل الجنة و اليوم قاعدين بيلطموا عليه و لتاريخ اليوم كيف العربان سلّموا القدس لليهود على طبق من ذهب و جلسوا يبكون كالنساء على ملك لم يحفظوه كالرجال في حين كان آخر من حررها السلطان الكوردي الناصر صلاح الدين الايوبي … قذاراتكون و تفاهاتكون بيلزمها مجلدات و معلقات لاستيعابها..و من الاخر كنتوا تبكوا متل الكلاب و تقولوا الحدود الحالية مصطنعة و وضعها الاستعمار طيب يا عربان يا كرام و هي رح تتغير الخريطة شو يلي مزعلكون؟ شو بدكون كمان؟ ولا لاني زمن سرقة خيرات الكورد انتهى؟موتوا بغيظكم فهذا ما جنته ايديكم فتبّت كل اياديكم.و شكرا لعكس السير على حرية الرأي و الرأي الآخر.

    1. شفت ناس منافقين وكاذبين ولكن مثلك يا شحاذ الدانمارك لم ارى في حياتي ..
      قلتلي البويجية تركمان .. !!؟ طيب شو رأيك اثبتلك البويجية اكراد بالاسم وكل واحد من اي حارة .. ! لا تكون فاكرنا هنود ولا من باراغواي أو من الاسكيمو وما منعرف شي عن سورية وناسها!!
      كان الاصح انك تبرر لذلك البويجي لماذا امتهن تلك المهنة .. وتحكي عن الحرمان والفقر الذي تسبب به لصوص البعث والذي دفع الناس للعمل بالمهن التي تتبرأ منها حضرتك وتلصقها بغير الأكراد رغم قولك أنها مهنة شريفة!! ..
      ذلك البويجي شخص لا يجيد مهنة وحرمه فقر أهله من الدراسة وليس لديه المال ليعمل بمهنة أخرى .. هؤلاء هم ضحايا القمع والحرمان من الجنسية .. ضحايا المافيات التي تسرق خيرات سوريا وتحرم الشعب من حقوقه وتتركه مشغولاً بالبحث عن لقمة العيش … أما أن تبسط الأمر وتقول هؤلاء تركمان!!! لا يا دانماركي ليسو تركمان بل أكراد والكل يعرف وأولهم أنت.. وحتى لو كان البويجي أو العتال أو الزبال كردي او تركماني أو عربي او …. من اي قومية كان .. فهو ضحية النهب والسرقة والقمع الذي مارسه انقلاب البعث ضد الشعب السوري لعشرات السنين.
      أما حديثك عن شراء البنات السوريات فهو لا يستحق الرد وإنما فقط يعطينا الدليل على مدى دناءة اصلك ووسخ تربيتك وبيئتك التي خرجت منها لتخرج بتلك الاتهامات الحقيرة ..
      أما حديثك التافه عن أن الأكراد كلهم ملاك أراضي .. فاسمح لي أن أقول لك أنك أسخف من السخافة نفسها… وأنك عبارة عن ثرثار بالتعليقات لا أكثر .. ولو كنت كوردي أو تدافع عن الأكراد لعلمت أن 300000 كردي محروم من الجنسية لا يستطيع امتلاك شريحة هاتف جوال .. فما بالك بامتلاك الأراضي ..!!
      كلنا نعرف من هم أصحاب الاراضي سواء اكراد او عرب او تركمان او دروز او غيرهم .. عائلات تعد على الأصابع بالاسم والباقي خرجوا من نير الاقطاع إلى نير الاستعباد البعثي .. ولكن كونك مثل النعامة تدس راسها في الرمال وتظن أن لا شيء يجري على سطح الارض فهذا ما لا نستطيع أن نغيره ..
      أنا على ثقة بأن آلاف من الأكراد سيلعنون سلالتك وهم يضحكون بمرارة ويقولون يا تافه لو كنا ملاك اراض واصحاب مال ما كنا عانينا ما عانيناه من سقم عيش وفقر وحرمان .. ولكن أنت مثل اي ديوث وقواد من الذين يقولون: كنا عايشين وشبعانين.

  11. نصيحة لكل عربي بان من دمرا سوريا هو السعودية وايران وقطر وتركيا بالدرجة الاولى ومن يتهم طرف ينسى او يتناسى الطرف الاخر ارجو اليقظة ولم الشمل بين السوريين لنكون اخوة في ارض سوريا

  12. لو أن معظم السوريون لهم نفس تعليقات البعض هنا فهذا يثبت رأيي و هو أنه لا يمكن العيش مع هؤلاء في وطن واحد و لذلك الاستقلال الكردي هو الحل. الاستقلال الكردي حق دون شك و لكن أحياناً كنت أقول يمكن أن نكون كالأوربيين شعوب مختلفة و أوطان مشتركة و لكنني مخطىء حسب ما يثبت المعلقون هنا