عشرون ألف نازح سوري هربوا من إجرام طائرات الأسد و بوتين عالقون على الحدود مع تركيا ( صور )

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة أنّ نحو 20 ألف نازح سوري عالقون عند الحدود مع تركيا جراء العمليات العسكرية المستمرة في محافظة حلب، وفق ما أفادت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ليندا توم وكالة فرانس برس.

وقالت توم “يقدر أن نحو عشرين ألف شخص تجمعوا عند معبر باب السلامة الحدودي ونحو خمسة إلى عشرة آلاف آخرين نزحوا إلى مدينة إعزاز” المجاورة جراء “العمليات العسكرية المستمرة قرب حلب” في شمال سوريا.

ونقل تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية أيضا أنّ آلاف من المدنيين احتجزوا الجمعة قرب الحدود التركية بعد فرارهم من محافظة حلب، حيث تشن ميليشيات النظام هجوماً بدعم جوي روسي.

 

الصور : لـ مصطفى سلطان

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. وين أردوغان اللي كان يبكي على اللاجئين؟ إلا كفكفتلو دموعو أوربا باتفاق هي أنا وهي هوي إذا راح ينفذوه. أوربا لم ولن تسمح لثمانين مليون تركي بدخولها من دون تأشيرة. بس منيح :”وليمحص الله الذين آمنو”

  2. هذا التهجير لعبة من بشار الأسد وبوتين وإيران لكي يحرجوا تركيا روسيا تريد ان تحارب تركيا من خلال اللاجئين بان تغرق تركيا بهم كذلك يريد بوتن ان يحرج تركيا مع الاتحاد الأوربي ولكن ليس هذا مهما المهم كيف يرضي بشار الأسد ان يهان شعبه وكيف يرضي بشار ان الشعب السوري يقتل بدم بارد علي أيدي انجاس الارض السوفييت والايرانيين والان علي من يؤيد النظام السوري ان ينزع لباس الشرف وينزع منه شعار العهر المقاومة ام حسن نصر الله فان حسابه سيكون عسيرا علي يدي ثوار الجيش الحر وشباب الشام الشرفاء

  3. لك ياأ خي اردوغان او تركيا ليست مجبورة فينا
    فتحوا أبوابهم كفاية
    العرب الجرب لم يقوموا بفعل ١٠٪‏
    فحاج نحكي على تركيا
    الكل يعمل لمصلحته
    نحن نظامنا الفاسد بأدارة الماسوني بشار مستعد بحرق البلد كلها
    وانا براي اي شخص مو عاجبة تركيا يرجع لسوريا لعند بشورة

  4. اللهم إلعن بشار الأسد بعدد ماذكرك الذاكرون
    اللهم إلعنه و والديه و أحشرهم بالدرك الأسفل من النار
    و أرنا فيهم يوماً أسوداً كيوم فرعون تشفي به صدور المسلمين

  5. السوريون مهاجرين وليسوا لاجئين وفي اي وقت يعودون معززين مكرمين , الرئيس رجب طيب اردوغان هذه هي امكاناته امام فرعون العصر الروسي الذي احتل سوريا بطائراته وصواريخه واساطيله العدوانية الذي وافق عليها دكتاتور الحكم العسكري السوري وهجر الشعب السوري باكمله تقريبا ,اما بقية الشعب السوري هو تحت الاقامة الجبرية بعد ان اصبح مغلوبا على امره للتصفيق لهذا الطاغي الذي سلم الدولة السورية على طبق من ذهب للمحتل الروسي واستولى عليها بكامل خيراتها…