جندي أسير من الجيش النظامي يكشف عن وجود 700 جندي روسي في اللاذقية

كشف جندي للنظام السوري، “ر.ي”، وقع أسيرًا بيد المعارضة في منطقة “بايربوجاق (جبل التركمان)” بريف اللاذقية شمال غربي سوريا، وجود نحو 700 جندي روسي في الجبهة الساحلية، لافتًا أنهم “يستخدمون أسلحة ثقيلة في العمليات”.

وقال الجندي السوري، الذي أُسره “لواء السلطان عبد الحميد خان” المعارض، خلال الاشتباكات في المنطقة، قبل شهرين، في حديث للأناضول، إن الجنود الروس يتمركزون بشكل أكبر في منطقة قزل داغ (برج الزاهية). 

وأشار الجندي الأسير، إلى وجود قوات إيرانية وميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني في المنطقة، إلى جانب القوات الروسية، موضحًا أن “الروس يهاجمون مناطق المعارضة بالأسلحة الثقيلة، ويستخدمون الطائرات الحربية والدبابات والصواريخ ضد المعارضة في جبل التركمان، أمّا النظام فإنه يقف كقوات مشاة في الميدان”. 

ولفت إلى أن “النظام السوري يدفع بالجنود السنّة إلى الخطوط الأمامية للجبهات، فيما تقف الميليشيات الإيرانية والأخرى التابعة لحزب الله اللبناني، في الخطوط الخلفية”، مبينًا أن “هذه الميليشيات تُشكّل الأكثرية في منطقة جبل التركمان، وتقوم إيران بنقلهم إلى مطار اللاذقية عبر الطائرات”. 

وأردف الجندي قائلًا: “إيران وروسيا توليان أهمية لسوريا، بسبب حقول النفط الموجودة في سواحل اللاذقية، وتقوم إيران بجلب قوات شيعية من أفغانستان والعراق، وهي لا تأتي إلى هنا لحماية ضريح السيدة زينب ورقيّة في دمشق، وإنما لإقامة الدولة الفارسية”. 

وأضاف قائلا “لم أتعرض للضرب والتعذيب من قبل التركمان هنا منذ نحو شهرين، ولو وقع معارض بيد قوات النظام، لقامت بتعذيبه وقتله، فالتركمان يتعاملون معي وفقًا للأصول الإسلامية، ويوفّرون لي المأكل والمشرب، حتى أنهم سمحوا لي بإجراء اتصالين هاتفيين مع أهلي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. العمى بعد شوي حفكر حالي قاعد مع مدير الامن العسكري ، وهو كلو عل بعضو جندي يعني اوطى رتبة واطلاع في الجيش كلل ،وعدهن ٧٠٠ يعني مش ٦٩٩ او ٧٠٣ لا ٧٠٠ على الليبرة ، ان شاء الله كل واحد بيصدقون يصير مستوى ذكاؤو مثلون

  2. بغض النظر عن الجندي بس في حقيقة واقعية لتواجد الايراني وهيي انو سيطروا على العراق وهلأ بدون سوريا يعني تشييع البلاد طبعا حاشرين انفون باليمن كمان .

  3. أي وشو حكى هادا الجندي كمان شوفولنا شوفي عندو معلومات عن خطط المعارك بدرعا وريف حلب ,,
    جندي ليكس

  4. بالله وما اجتمع مع لافروف وفهمو انو خيو بلاها الطلعات الجوية ؟ منين جايبين هالجندي هاد ؟ رامبو فييتنام مثلا؟