بعد السعودية .. البحرين مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا

نفت البحرين يوم الجمعة إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد يوم من إعلان السعودية تعهدا مماثلا.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل “بالتنسيق مع السعوديين” تحت مظلة ماوصفه بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف أن الإمارات وهي أيضا عضو بمجلس التعاون الخليجي مستعدة بدورها لإرسال قوات وهو أمر أكده أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية العام الماضي.

وقال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي يوم الخميس إن الرياض على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية بسوريا إذا قرر التحالف بدء مثل هذه العمليات.

وقال السفير البحريني إن المبادرة السعودية في سوريا تهدف للتصدي للدولة الإسلامية و”لنظام الأسد الوحشي” في إشارة للرئيس السوري بشار الأسد الذي تناصبه السعودية العداء.

وأعلن الشيخ فواز أيضا أن مجلس التعاون الخليجي قرر إنشاء مركز عمليات بحري جديد تابع للمجلس في البحرين.

وأضاف أن إقامة قوة مشتركة لمجلس التعاون الخليجي يظهر بوضوح وبشكل لا يقبل التشكيك أن دول الخليج تحت قيادة السعودية عازمة على اتخاذ إجراء إيجابي في المحيط الإقليمي والدولي للتصدي للإرهاب والتطرف أيا كان مصدره. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. بغض النظر عن أن موقف البحرين هو تبع للموقف السعودي
    عدم المؤاخذة ودون الانتقاص من حدا البحرين لو بعتت كتيبتين عساكر ما بيبقي حدا بيحرس الحدود
    ايام تظاهرات دوار اللؤلؤة ما قدروا يطلعوا المتظاهرين غير لما جابوا قوات الجيش السعودي

  2. مستشار وزير الدفاع السعودي : 20 دولة عربية واسلامية ستتدخل بجانب السعودية في سوريا

  3. رسميا : السعودية تعلن عن تدريب عسكري يضم اكثر من 20 دولة عربية واسلامية شمال المملكة استعدادا للتدخل بسوريا , بأسم ” عاصفة الشمال “

  4. لماذا الإصرار على إرسال جنود و فتح باب مواجهة معقدة تؤزم و تعقد الأمور أكثر و أكثر بدلاً من دعم الثوار الأبطال بالسلاح النوعي و هم أكثر فاعلية من جيوش العرب مجتمعين.

  5. ولله سيدعسون تحت اقدام السوريين ولن يدفنون في ارض سورية الحبيبة

  6. مستشار وزير الدفاع السعودي اعلن ان 20 دولة عربية واسلامية بجانب السعودية لارسال قوات الى سوريا , يجب على جنود جيوش العرب والمسلمين التسابق ليكونوا ضمن الذين سيتم ارسالهم ,انه من اعظم انواع الجهاد في سبيل الله ضد المجوس والروس على ارض الشام وللشهيد فضل عظيم عند ربه .. قال تعالى : ( ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون )

  7. هم ليسوا قادمين لإنقاذ الشعب السوري من بشارون و إنما لمحاربه دولة الخلافه أعزها الله فقط لا غير و إذا انتهوا لا سمح الله سينسحبون تاركين الشعب السوري فريسه لبشار إلم نعتبر من حرب ما سمي بتحرير الكويت.