تصريحات مسربة لجون كيري : سيتم اقتلاع المعارضة السورية خلال ثلاثة أشهر !

نقل معارض وناشط سوري معروف، تصريحات صادمة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كشف فيها اقتراب هزيمة المعارضة السورية بشكل كامل، خلال فترة قصيرة.

وقال المعارض أسعد العشي، وهو اقتصادي معروف وعضو في لجان التنسيق المحلية وناشط في منظمات المجتمع المدني، وأحد مؤسسي وحدة التنسيق والدعم، في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، إن كيري أبلغ نشطاء مدنيين سوريين على هامش مؤتمر دعم سوريا الذي استضافته لندن قبل أيام، إن القصف الروسي الأسوأ لم يأت بعد.

وأضاف كيري، بحسب ما نقل العشي، أنه “علينا توقع 3 أشهر من الجحيم”، محملاً المعارضة المسؤولية الأساسية في انهيار مفاوضات جنيف.

وقال العشي في منشور ثان : “المزيد من ما قاله كيري في اجتماع مع ناشطين مجتمع مدني سوريين في لندن قبل بضعة ايام، وانقل حرفياً: سيتم اقتلاع المعارضة السورية خلال ثلاثة أشهر”.

وتأتي هذه التصريحات التي كشف عنها العشي، لتخالف كل ما يقوله كيري وإدارته حول مسؤولية روسيا عن فشل محادثات جنيف بسبب استمرارها بالقصف، وعن ثبات الموقع الأمريكي حيال نظام الأسد، ودعم الشعب السوري.

وتشن روسيا منذ أسبوع حملة جوية شعواء تقصف من خلالها معظم المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة، مرتكبة العديد من المجازر بحق المدنيين، فاسحة المجال أمام تقدم الميليشيات العراقية واللبنانية والإيرانية والأفغانية التي تقاتل دفعاً عن بشار الأسد في سوريا.

Screenshot_5

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫61 تعليقات

  1. أسعد العشي المعارض المعروف و”العضو” في مابعرف شو لن يحدد مصير الثورة الشعب السوري الحر الباقي احرق مراكب العودة ولن يتحقق تعليمات الغرب عنطريق من يدعون تمثيل الثورة. الاوراق كشفت والثوار اصبح لديهم هدفين اما نصر او شهادة

  2. الكلام للذين هم الان في الخنادق وان قتلو جميعا خلفهم جيل فتح عيونه على الدنيا والثورة والجهاد في سبيل الحرية

  3. ما في شي جديد .. هيك الخطة المرسومة من زماااان
    والكل بيعرف هالشي انو حسين أوباما الشيعي عم يتخوت علينا وع العالم كلو … ومالنا غيرك يالله

    1. الله يعني النظام, بعد كل الدعم الغربي للقاعدة بجي حمار متلك بحكي هيك علاك نسخ لصق من قناة الخنزيرة و العبرية.
      صعي شلون المصاري و التاو و الاعلام و كل شي معك؟

  4. للاسف هذا واقع وسيناريو قائم ،نراه من درعا ل داريا حتى حلب ، لم يعد ينفع اي ندم على فرقتنا خلال السنوات الماضية ،علينا الاستسلام وتوكيل امرنا لله والاهم ان نفكر ببلد ننزح اليه .

    1. يا صاحبي دخول روسيا و الكلام عن تنثيق مع امريكا و قطع المعونات تماما عن المسلحين تدل على انهم قررو التخلص من كل مظاهر التسلح و اعادة تأهيل الدولة و جيشها و فرض حل سياسي و سيبعد في نهايتها الاسد ( ربما يكون لمستقبل سوريا افضل لكن للاسف دفع الثمن كل من حمل السلاح ضد النظام و تخلى الجميع عنه فسكوت الجميع و رضاء عما تفعله روسيا كانت توريط هؤولاء المساكين و هم الوحيدون الذين سيدفعون الثمن لاحقا اما من دفع الثمن من قبل فهو الشعب المسكين ) و اخيرا عسى ان تكرهو شيء و هو خير لكم انهاء معاناة الناس و دعم الدولة لبناء سوريا و المحافظة على مؤسساتها افضل من الفوضى و اهمها هو ابتعاد الاسد و تسلط ال الاسد على ثروات الوطن و لا تتصور سكوت الجميع هو ارضاء للاسد بل هو لرحيله في نهاية المطاف

    2. هههههههههههههه اضحكتني بتعليقك..لعلمك الشعب السوري لم يكن لديه حتى بندقية صيد في بداية الثورة يواجه بها جيش الاسد اما الان لدينا ميتين الف مقاتل شرس مسلحين منتشرين على كافة الاراضي السورية

    3. هههههه . . وانت كمان ضحكتني . . شو فرقت من بارودة صيد . . لميتين الف مقاتل . . المهم النتيجة لسى الشعب عم يقتل . . بس حاليا ع شكل ابشع و اكبر . . و أياما على الأقل كنا نطلع و يموتو عالم بس نضاف . .
      بس حاليا للاسف كلو ايدو تلطخ بالدم السوري . . وما في حدا ضل نضيف . .
      ويبقى فرجيني بارودتك شو رح تساوي . . .

    4. فعلا معاك حق دعو سوريا لبشار وبوتين والله عزيز ذو انتقام ولو بعد حين ويمكرون ويمكر الله.

    5. هههههه . . وانت كمان ضحكتني . . شو فرقت من بارودة صيد . . لميتين الف مقاتل . . المهم النتيجة لسى الشعب عم يقتل . . بس حاليا ع شكل ابشع و اكبر . . و أياما على الأقل كنا نطلع و يموتو عالم بس نضاف . .
      بس حاليا للاسف كلو ايدو تلطخ بالدم السوري . . وما في حدا ضل نضيف . .
      ويبقى فرجيني بارودتك شو رح تساوي . . .

    6. لا تنسى انو هدول 200 الف عم يدبحو بعضهم وكل حدا الو راية واهداف وكل فصيل دول لحالو

    7. ان ما سقط النظام هي ما عاد بلدنا هاد مو حكيي بس هاد حكي نص واكثر من الشعب السوري
      الكل لح يتوطنو ويتجنسو بدولهم الجديدة
      لأنو لو ما سقط النظام ما عاد في داعي لنعيش بهالبلد المتخلفة
      نحنا حاولنا نغيرها .. ان ما قدرنا منقدر نطور ونفيد ونعيش بكرامة بهي الدول

  5. إذا صدق هذا الكلام وأظنه صحيح لأنه يتماشى مع مانشاهده على الأرض من تخاذل دولي مريب بقيادة أمريكية لمن يسمون أنفسهم بأصدقاء سوريا فهي رسالة أمريكية واضحة للمعارضة السورية بأن يقنعوا بما سيرميه لهم الأهبلوف والخرامنئي وبوتين من فتات التنازلات أو سيتعرضون في حالة رفضهم لقصف مدمر غير مسبوق …. أقله أصبحنا الآن نفهم سبب الثقة بالنفس الصدامية المستفزة الوقحة التي كان يبديها ذو القرنين الجعفري في جنيف لدرجة تأليفه قرآنا وفاتحة معاذ الله لأنه يعرف بحكم إقامته هناك واحتكاكه مع مسؤوليهم بأن العالم كله وعلى رأسهم أمريكا يريدون الأهبلوف ونظامه (الممانع) بأي طريقة ولن يقبلون ببديل على شاكلة فصائل ليبيا مهما كلف الثمن ولذلك لو صح الحديث عن تدخل سعودي تركي عربي عسكري قريب في سوريا لربما هذا سيكون خيارنا الأفضل إن لم يكن الوحيد.

  6. لا استسلام… ومَن هو الذي قال بأن امريكا كانت بالأصل مؤيدة للثورة السورية العظمى.. وهي التي منعت ومن البداية توصيل الاسلحة النوعية لقوات الجيش الحر ، تصريحات كيري هذه ليس فيها جديد غير إنها تكشف بشكل صريح التنسيق الامريكي الاسرائيلي الروسي الايراني ونظام الاسد حمال الآسية ( لقلوق يعني بين هؤلاء، ) في الحرب الروسية على الشعب السوري ؛ على السوريين الأن الإنتقال الى الكفاح الشعبي المسلح مع الثوار الذين ليس لهم سوى حرب العصابات في ظروف القصف الروسي المكثف والشامل.
    عاشت الثورة وعاشت سوريا حرة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار .

  7. منذ بداية الثورة السورية وأمريكا تناصبها العداء الشديد رغم عدم أعلانها ذلك صراحة
    ويستحيل أن تساعد أمريكا ثورة أندلعت لأسقاط حارس أسرائيل بشار الأسد

  8. يا حرام صارت امريكا هلق فأر صغير لا حول له و لاقوة . زعلتني يا كيري

    1. هاد جبنة كيري كلب عميل نجس وممكن استعار أسماء الاخرس ليلة وصف مع الخنزير بثار

  9. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. أغلب الظن هذا الكلام صحيح تماما, الوقائع على الارض تسير في هذا الاتجاه وسط صمت وتواطىء حلفاء المعارضة السعودية وقطر.
    والملاحظ أنه في كل فترة تقوم العاهرة أمريكا باشغال الناس بموضوع ويتم تطبيق ما هو مخطط له على الارض في ظل التهاء الناس بالموضوع.
    موضوع الالهاء الحالي الامريكي هو التدخل السعودي التركي في سوريا والذي سوف يضم 250 ألف مقاتل و200 ألف دبابة و300 ألف طائرة و7 7 آلاف غواصة, وهو كله أكل خرا مصدره العاهرة أمريكا والعاهر كيري والعاهر الاكبر أوباما. لن يحدث تدخل لا سعودي ولا تركي, ومبروك على الهيئة العليا للتفاوض انجازات جنيف, ونتمنى لو يخرج رجل واحد من الهيئة العليا ليتحدث بصراحة الرجال عمن أعطى المعارضة هذه الضمانات الرائعة, والتي أدت الى قطع اتصال المعارضة بالحدود التركية والحدود الاردنية.

  11. اللهم لا تدع كاذبا إلا فضحته ولا منافقا إلا أظهرته، آمين. اللهم اكفنا العدوان الروسي ومن والاه ونسق معه أو رضيه بما شئت، على خير لنا وشر لهم، آمين. اللهم أغث أهلنا في الشام وخارجها وفي العراق واليمن ومصر وكل أرض يؤذى فيها المسلمون أو يكادون، عاجلا غير آجل، على خير لهم وشر لعدوهم. اللهم، اصلح لهم من جهادهم ما فسد وفي كل أمرهم، ولا تكلهم إلى أنفسهم ولا إلى غيرك ولو طرفة عين. اللهم اكفهم عدوهم وما أهمهم بما شئت. وانفخ فيهم من روحك وألهمهم الصبر وارزقهم النصر نصرا عزيزا مؤزرا ثابتا حميد العاقبة عليهم وعلينا. اللهم لا تعاملهم وإيانا بعدلك ولا بعملنا بل برحمتك ومغفرتك، وتب علينا، وردنا إلى الحق ردا جميلا، آمين يا الله يا رب العالمين.

  12. مقابل ثلاث كلمات حرية كرامة عدالة يحارب الشعب السوري البطل كل مافيات العالم من بوتين الطين ومافيته التي لاتحلل ولاتحرم الى مافيات الفرس التي تعيش في القرون الوسطى بالوحشية والتخلف والتآمر والتي تضم حسن بلازما وكتائبه وكتائب الأحزاب الشيعية العراقية والأفغانية والباكستانية الى الأمريكان بزعامة الولي الفقيه أوباما وآية الله كيري بدعم اسرائيلي بحت فتصور يامواطن كم من الكلاب تأمر على هذا الشعب البطل الذي يخافه الجميع

  13. شو متوقعين ؟ عشرات الفصائل كلها بأسماء اسلامية وكل قادتها يريدون الخلافة , أتباعهم يرونهم المهدي المنتظر , لم تتوحدوا لمحاربة النظام المجرم , ولا عصابة البغلدادي الملعون , ولا الروس ولا الأيرانيين, ولم تتفقوا حتى على قطعة قماش راية لكم , همشتم الرجال الوطنيين من الضباط المنشقين ورميتموهم بالكفر والعمالة , ضربتم المدنيين بجرار الغاز , خطفتم وذبحتم وعذبتم كما النظام تماما , أصبحتم نسخة عنه وعن داعش المجرمة في فساده واجرامه وسفالته , ملايين المشردين والقتلى والجرحى في رقاب النظام ورقابكم , فلا تتوقعوا نصرا من الله وانتم بهذه الأخلاق .

  14. سمعنا هذا الهراء من قبل مرة ومرتين وعشر مرات
    كان النظام يتقدم وثم يتم امتصاص التقدم وقلب آلأمور عليه وتحويلها لصالح الثوار

    لا تلقوا بالا لكلام هذا المرجف
    الثورة ماضية حتى النصر و إقتلاع العصابة النصيرية البعثية العفلقية من جذورها بإذن الله

  15. السوريون عندما خرجوا بمظاهراتهم السلمية ببداية الاحداث كانوا يدركون أن مهمتهم صعبة وتحتاج لتضحيات كبيرة مع نظام الاسد المجرم ولكن كان أملهم بالخلاص كبير سيما بعدما شاهدوا ما حصل بتونس ومصر وليبيا ولكن تبين للسوريين فيما بعد أن ثورتهم أكبر بكثير من قضية نظام الاسد وأن الاسد ونظامه مجرد هيكل شيطاني للشر الدولي ضد تحرر السوريون هذا الشر الذي تقوده اسرائيل التي يرعبها ويقلقها عودة سوريا لأصحابها السنة هذه العودة التي تدرك معها اسرائيل أنها ستكون المسمار الاول لنعشها وهذا ما يفسر العهر الدولي بقيادة أمريكا حيال ما يحدث بسوريا من كوراث وألم وقتل وتهجير وتدمير بشكل لم يسبق له مثيل من الخسة والدناءة

    1. قلتلي أصحابها السنة؟؟!!!! معناتو معو حق الكردي والسرياني والآشوري والعلوي والدرزي والاسماعيلي والتركماني يوقفو ضدك… وكل واحد يقول هي الارض إلي…. والحقيقة التاريخية ان سوريا هي للقومية السريانية وليست للسنة التي هي مذهب… وإسم سوريا أصلاً مشتق منهم.

    2. مراقب ثوري؟؟؟؟
      أي بلد بالعالم يجب أن يُحكم من قبل الاكثرية وعلى هذه الاكثرية أن تقوم على حماية الاقليات بل أكثر من ذلك يجب على الحكم بهذه الحالة أن يعامل جميع مواطنيه بالعدل والمساواة.

      سيد ثوري عندما حُكمت سوريا بعد الاستقلال من قبل الاكثرية لم تعرف سوريا شيئ إسمه طائفية وكانت تعامل جميع المواطنيين بالعدل والمساواة والامثلة على ذلك كثيرة اذا كنت لا تعرف فثلاث رؤوساء كانوا أكراد ومسيحي اسمه فارس الخوري استلم رئيس الوزراء بل واستلم وزارة الاوقاف؟؟؟.

      سيد ثوري بظل حكم الاكثرية الكردي والسرياني والاشوري والعلوي والدرزي والاسماعيلي والتركماني كانوا مشاركيين بحكم سوريا وصنع مستقبل سوريا واذا لم تكن مقتنع بذلك فكيف تفسر وصول الاقلية النصيرية للحكم من رحم حكم الاكثرية.

      سيد ثوري سوريا لم تعرف مرض الطائفية المقيت عندما كانت الاكثرية بسدة الحكم ولكن هذا الداء أصاب سوريا عندما استلمت الاقلية النصيرية سدة الحكم تلك الطائفة التي حكمت سوريا بالحديد والنار بدأ” من الانقلاب على حكم الاكثرية مرورا بمجازر الثمانيات وصولا لما يحل الان.

  16. قال تعالى : ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ( آل عمران )

  17. أنا إنسان مع الثورة من البداية بس خلص .. مجيء الروس والقرارات الأمريكية الخفية وووو مستحيل نقدر نصمد قدامها
    أمريكا بدها بشار وبدها إقتلاع المعارضة من جذورها ولنا بالتاريخ قدوة .. والله لتمتلئ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا وفسادا .. ولحنا عم نعيش هالأيام السودا .. يا أهل السنة السوريين أنتو الهدف والله .. الشيعة رح يستوطنو سوريا ويحكمو القبضة عليها لسنين بس بعد هالسنين رح يظهر مين يخلصنا منهم .. لا تقولوا أنا مختل ولا بعرف شي .. بس هيك إحساسي .. وبالنهاية أختم بالقول .. الحرب العالمية الثالثة على الأبواب والحمار اللي بيقول العكس .. دول الخليج هي الهدف بعد تشييع سوريا وتأسيدها! رح تتفرغ إيران لألها وهنن لبعض ومصر رح تبتز .. رح تنقلب القيامة ويحسو أهل السنة بالخطر الحقيقي والشبه نهائي .. بس رح يظهر مين يخلصنا .. رح يظهر .. بعون الله .. مانتركنا أبدا ولا رح ننترك .. ربنا أعلم بأعمالنا ونياتنا .. نسأل الله مايحاسبنا على ذنوبنا ويطهرنا منها ويصلحنا وينصرنا على القوم الظالمين المجرمين

  18. لعنة الله على كيري وأوباما لا لعنة الله على الأمريكان واامجوس هذا أولا وثانيا لا كيري ولاغيره يقرر النصر والهزيمة كلهابيد رب العرش العظيم هو الذي وعدووعده حق ولن يخذل أبطال الجيش الحر

  19. قلنا لكم آن آمريكا بآمر من إسرائيل قررت آن تقتل كل السوريين وإبقاء السفاح بشار.. وإذا سمح ببقاء بشار حاكماً فليعلم حكام الخليج آن بشار سيصبح حاكم الخليج, وكل الدول العربية.. وهو الآمر الناهي.. في الشرق الآوسط كله…

  20. ايه ثلاث شهور ومني شهرين روح كيري افندي لو طالع بأيدكم من زمان دمرتو الثوره ما ظل طريقه وسخه ما استخمدتوها ومكانك راوح

    1. والله مؤامرة على المسلمين السنه
      الل نصرك الذي وعدت به لعبادك المستضعفين

  21. نسأل الله نصر أهل السنه في كل البلاد والملائكة باسطه أجنحتها في الشام وأهل سوريا هم الخيره ولا نصر الفرس مره ثانيه كما أخبر حبيبنا رسول الله

  22. الشعوب تنتصر دائما على الانظمة ولكن الفرق في الكلفة والزمن .. والنظام منذ بداية الثورة يحشد ميليشياته وينفرد بكل منطقة على حدى ..
    اليوم واجب فتح كل الجبهات ولكن الفصائل المعارضة تتفرج متى ستهاجمها ميليشيات النظام والاحتلال وطائراته التي تفتعل هدن في مناطق لتحشد في اخرى ..
    وصلت الشغلة لمرحلة اذا صار منخفض جوي يعمد النظام الى هدنة وبعد زوال المنخفض تعود الطائرات محملة بالصواريخ …

  23. من ورط سوريا بهذه المحرقه؟؟؟؟
    من ضخ المليارات لإشعال لهيب حرب لا تبقي ولا تذر؟؟؟؟
    أليس هم العربان؟؟؟ ثم جلسوا في اوكارهم يراقبون ماذا سيحل بهذا الشعب الذي غرر به حين رأى القذافي نهايته وظن السوري أن الناتو في طريقه إليه حين يجهز على القذافي بالصوره التي رأيت! !!!!!
    يا ثوار سوريا انتم جدب حين رضيتم بمساعدة العربان لكم حتى تكونوا خدم لإسرائيل .

  24. وعد من الله النصرللمؤمنيين وايماني باالله وبقوله تعالي ان الله مع الذين امنو..والله بس لو تؤمنو بقوله تعالي لسوف تطمئنو وسوف يكون عندكم يقيين باان النصرلاصحاب الحق فقط..فوالله يعلم اهدافهم نبيله.ولاتخافو ولاتحزنو على مافاتكم…

  25. سايكس بيكو جديد في المنطقة باسم جديد .سواء قبلنا ام رفضنا . سيناريو لامحال

  26. شرح السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، في تصريحات تلفزيونية، “الأسباب الحقيقية” لرفض الغرب سقوط بشار الأسد ونظامه في سوريا، التي تتمثل بخوفها من أن “ترفرف راية الفزع السوداء والبيضاء للدولة الإسلامية فوق العاصمة السورية دمشق”، وما سيمثله هذا من تهديد على أمن أوروبا.
    وذهب بلاك أيضا إلى أن الأردن ولبنان سيسقطان في حال سيطر التنظيم على العاصمة دمشق، محذرا في الوقت نفسه من أن المنطقة ستشهد توسعا أكثر لـ”التطرف الإسلامي”، وأن ذلك ستكون نتائجه خطيرة على أوروبا.
    وأوضح ذلك بالقول إنه يتوقع “حملة وهجمة تاريخية للإسلام تجاه أوروبا، تفضي في نهاية المطاف إلى حتلال أوروبا على أيدي المسلمين”، وفق قوله.
    ولفت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا، إلى أن مخاوفه تلك متوقفة على مستقبل نظام الأسد، لذلك فإنه لا بد من النظر إلى سوريا باعتبارها “مركزالثقل”.
    وقال: “عندما كنا ندرس حرب والأهداف في الكلية الحربية، كان هناك دائما مركز للثقل، الذي يحدد مصير الحرب”، وباعتبار أن سوريا هي مصدر الثقل، فإن هزيمة هذا المركز تعني انتصار هذه التنظيمات.
    لذلك، فقد رأى السيناتور الأمريكي أن “سوريا هي مركز الثقل بالنسبة للحضارة الغربية”، محذرا من أن “سقوط الأسد يعني قدوما سريعا وخاطفا للإسلام على أوروبا”، معتقدا في نهاية المطاف بـ”سقوط أوروبا كلها”.
    ولطالما روّج بلاك في أكثر من مناسبة لفكرة أن “رحيل الأسد يعني أن تحكم الجماعات التكفيرية والإرهابية سوريا”.
    وقال في وقت سابق إن “قرار الحرب في سوريا اتخذته مجموعات تكفيرية مع أجهزة استخبارية لتغيير النظام”.
    وأضاف أن “الحرب في سوريا تنتهي حين ينتهي دعم المجموعات الإرهابية المسلحة”.

  27. ان الله تكفل لي بالشام واهله
    صدق رسول الله
    ويستمر تساقط الاقنعة واخر قناع العاهرة الامريكية
    والله ثم والله ونتحداكم غربا وشرقا
    هذه شام الرسول ياكلاب والايام قادمة وسترون بام اعينكم
    افعلوا ماتريدون ودمروا بكل قوتكم واسلحتكم فنصرنا قادم لامحالة
    ومن يظن غير ذلك فهو ضعيف الايمان بالله

  28. الاخطاء الكبرى للاسف ارتكبتها المعارضة واتجهت نحو التشدد الاسلامي، لسه عنا جبهة النصرة وداعش والمشكلة انو هني الاقوى عالارض ومعه حق الغرب يكون متخوف من مستقبل سوريا اذا ربحت المعارضة المعركة. النظام نجح في تفكيك الثورة وزرع الاسلاميين فيها. وصلنا لطريق مسدود وكل الحلول كارثية. المعارضة او المسلحين لسه مافهموا للاسف انو الغرب مارح يقبل بدولة اسلامية. مو لانهن بيكرهوا الاسلام ولكن التجربة علمتهن.

  29. عاجل – تسريب رسالة سعودية لتركيا بددت مخاوفها من ردة فعل روسي حيال التدخل البري القادم : الروس تبلغوا رسالة مفادها بأن مثلما فتحنا نية الإستثمارات الخليجية في روسيا التي تصل إلى ٣٠ مليار دولار سنغلقها ونستطيع تحمل ١٠$ لبرميل النفط ، وهو بمثابة ضغط مؤلم على الاقتصاد الروسي المهدد بالانهيار نتيجة انخفاض أسعار النفط ، الانخفاض الغير متوافق مع تكلفة الاستخراج العالية .

  30. مجرد احلام شبيحه لأكثر ولا اقل , الثورة مستمرهالروس وغيرهم 14 سنه في افغانستان عجزوا عن انهاء حركة طالبان فما بالك بشعب ثائر

  31. طبعا نحن في عصر الدجل والكذب والاجرام

    هذا العصر عصر الفضائح

    في هذا العصر اكتشفنا حافظ النعجة وشلته ومن معه وهم منذ زمن بعيد يضحكوا وعلى الامة والان اتفضح وهو في قبره

    جاء الولد المجرم إبنه ومشى على نفس النهج

    صدعوا (تشديد الدال ) رؤسنا بالمقاومة والممانعة حتى تبين انهم قمة في الخبث والحقد والاجرام فلذلك لن يدوم حال من الأحوال في هذه الدنيا

    لذلك الان يرافسوا بأرجلهم اقصد النعاج والفرس المجوس والروس المجرمون ومن معهم من صراصير قذرة

    لايغركم هذا الابله كيري ولا معلمه اوباما ولا الروس ولا المجوس ولا اليهود فهم يلعبون في دوامة ويتخبطون

    والله يتخبطون هم في حال يرثى لها

    ونحن في حال يرثى لها

    ابتعدنا عن الله فأذلنا وسلطهم علينا

    نحن احباب الله ويعاقبنا كي نعود اليه

    ان الله سبحانه وتعالى معنا وهو الجبار وهو القوي وهو خالق هذا الكون

    حربه بحرفين فقط

    يقول للشيء

    كن

    فيكون سبحانه

    لذلك عليكم بالصلوات الخمس جماعة والدعاء ومحبة بعضنا البعض

    سترون امرا غريبا لم يكن يتوقع حصوله احد

    بلاد الشام بلاد خير وبركه نجسها هؤلاء والان يتم تطهيرها

    النصر قادم ان شاء الله

    هؤلاء القوم سكارى لن يفيقوا الا بعد فوات الاوان

    مصير هذا العجل سيكون اسوأ مصير لمجرم عرفه التاريخ

    صحيح امه اليوم ماتت ووجهها ممسوخ يخيف الناظرين

    تحية لكل سوري فهم الحقيقة

    ان حافظ وابنه وزوجته واولاده وذريته باعووا سوريا

    والاخس منهم من يؤيدهم والانذل والاحقر منهم من هو معهم من الفرس والروس والشياطين من لبنان والعراق

    اااه نسيت ان اذكر اكبر عصابة اجرامية هي داعش وكل من يريدهم فهو مجرم

    الغربب ان دولا مستعدة لشن حرب على داعش
    والغريب ان النظام والفرس يعارضون هذا الشيء وكأنهم هم داعش

    صحيح النظام وايران المجوسية هم داعش

    بدأت تتضح الامور وسينفضحوا لان داعش اصلا صراصير قذرة لا بل الصراصير افضل منهم

    امركم الى انفضاح وراح تشوفوا يا امعات

    ختاما: الظلم نهايته ظلام
    انتهى عصر الامريكان والروس
    اذا انتهى المجرم الكبير فلا بد ان ينتهي المجرم الصغير

  32. ستتخلص قريبا أميركا إن شاء الله تعالى من أوباما وكيري. وكل من يقاتل روسيا يحصل على التاو وعلى أسلحة تقتل الروس. بشار يطيل أمد الحرب لا أكثر. إما بالمفاوضات وإما بالعمل العسكري. افهموها. بشار رايح رايح

  33. بهديك يا كيري غنية جواليا بطرس لا بأحلامك و لا بأوهامك
    اللعب صار عالمكشوف و بينت نوايا الشيطان الاكبر امريكا و اسرائيل في الدفاع المستميت عن الاسد و اعوانه و حلفاءه ضد اهل السنة
    لهيك الممكلة العربية السعودية فكت ارتباطها بالولايات المتحدة الامريكية و عملت تحالف سني اسلامي سوف يدخل لسوريا لدعس داعش و الاسد بالقريب العاجل باذن الله

  34. كلامه صح لآنه المعارضه فاشله ومقسمه وكل واحد فيهم صار بشار الاسد وراس ما كانو يفهمو انه بالاتحاد قوه

  35. من هذا الصعلوك حتى يقرر مصير الشعب السوري ستذهب انت ومعلمك بارك أوباما وسيبقى الشعب السوري شوكةفي حلقك أيها الشبيح الصعلوك