صحيفة ” غارديان ” : ما يحدث في حلب سيشكل مستقبل أوروبا

الغارديان نشرت مقالا للكاتبة الفرنسية نتالي نوغايريد بعنوان “ما يحدث في حلب سيشكل مستقبل اوروبا”.

وتقول الكاتبة إنه إذا كان لدى البعض أي شكوك حول أهداف روسيا من التدخل في سوريا فإن التصعيد الاخير للمقاتلات الروسية حول حلب قد أزال هذه الشكوك تماما.

وتعتبر انه لو سقطت حلب فإن ذلك سيشكل انعطافا خطيرا ومؤثرا على تطورات الامور في المنطقة وله تأثير كبير وتبعات متوالية ليس في الشرق الاوسط فقط ولكن في اوروبا أيضا.

وتشير نوغايريد إلى أن الهجوم الشرس على حلب شمالي سوريا يعد لحظة حاسمة لطبيعة العلاقات بين الغرب وروسيا حيث إن نجاح الهجوم سيعني عمليا انه لاتوجد قوات على الأرض في سوريا سوى القوات الموالية للأسد وقوات تنظيم الدولة الإسلامية وهو مايؤدى بالطبع الى انهيار تام لجميع الآمال في التوصل لحل ديبلوماسي بين المعارضة والنظام.

وتعتبر الكاتبة أن هذا هو الهدف الاساسي للتدخل الروسي في سوريا وهو ببساطة تقويض أي مساعي للغرب او الأمم المتحدة لحل الأزمة سلميا بين المعارضة “المعتدلة” والنظام.

وتقول نوغايريد إن الغرب قد تعلم خلال عام 2015 أنه لايمكن أن يبقى بمنأي عن الازمة في الشرق الاوسط وذلك بعدما تعلم خلال عام 2014 أن روسيا لايمكن اعتبارها دولة صديقة لكنها قوة رجعية قادرة على الغزو العسكري.

وتوضح أن التدخل الروسي العسكري في سوريا قد وضع حلف شمال الاطلسي “الناتو” في مأزق بعدما جعل احدى دوله الرئيسية وهي تركيا على الجبهة وأصبحت العلاقات الروسية التركية على المحك علنا بسبب الأزمة التى لحقت إسقاط أنقرة للمقاتلة الروسية.

وتؤكد نوغايريد أن الأسلوب الذي ستختاره القيادة السياسية لتركيا للرد على سقوط حلب سيبقى متاحا في يديها وسيبقى سببا في الصداع المستمر للغرب.

وتختم قائلة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحب ان يصف نفسه بأنه رجل دولة ونظام لكن سياساته في سوريا تثير الفوضى وأوروبا يجب ان تستعد لدفع الثمن بشكل متزايد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اذا لم يعود الريف الشمالي سنرى الاف المهاجرين يطرقون ابواب اوربا وانا اول من سيدعو عائلته لركوب البحر قبل ان تقتلهم طائرات المجرم بوتين

  2. هل تريدون الحقيقة لاشيئ غير الحقيقة حسنا لنتحدث بالحقيقة ، سوريا كانت ولاتزال تحكم من قبل عصابة اجرامية لاعلاقة للطائفة او الدين بالموضوع وعندما اراد السوريين تغيير مستقبلهم واعادة سوريا الى حضارتها خرج السوريين بشكل سلمي لم تج-د اصوات الثوار السلميين العلمانيين اي صدى وهنا تتدخلت القوى الاسلامية من الاخوان المسلمين ممثلة بتركيا والاخوان في الخليج واطلقوا ان الثورة هي من اجل نظام الخلافة الى اخر المقولات الدينية وبدانا نشاهد الاجرام والرعب وظهرت داعش والنصرة وكافة الفصائل التي تحمل الرايات البيضاء والسوداء وذهب العلم السوري واحلام السوريين الى الغناء ، اليوم انتهت الثورة الحقيقة لايوجد ثورة انها حرب طائفية بين السنة وبين باقي الطوائف لذا لن تنتصر والكلام العاطفي لن يقدم ولن يؤخر ، سوريا انتهت الى غير رجعة انتهت بايدي اولادها وغبائهم

    1. إن لم يكن الإسلام يمثلك وأنت تتشدق بالعلمانية النتنة الفاسدة
      فالإسلام منك براء وسوف تحاسب أمام الله سبحانه وتعالى على هذا الكلام
      لأن الإسلام هو هو لاينقص شيء من شأنه بظهور جماعات ظلامية متعجرفة من هنا أو هناك
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
      ( من رغب عن سنتي فليس مني)

      إذا كانت هذا حكم السنة
      فما حكم الذي استبدل الإسلام بالعلمانية؟

    2. رد على أحمد: الإسلام و جميع الأديان تحض على الخير و طاعة ولي الأمر و عدم تكفير الناس و المسلم من سلم الناس من لسانه و يدة و أيضا من سلم المسلمون من لسانه و يده. والمسلم لا يعتدي بل أمر أن يرد الاعتداء و الجهاد في سبيل الله كان للكفار و ليس لأبناء البلد الواحد. استطاع اعداء وطني سوريا ان يسيطروا على عقولكم النتنة بالدين و بفتاوي لا علاقة لها بالدين و من اناس لا يعرفون شيئا عن الدين الصحيح. جميعهم عبد الدرهم و الدينار. العيب ليس فيهم بل العيب فيكم أنتم يا اغبياء. دمرتم وطنكم و هجرتم اهلكم و ناسكم و تستقوون بالعدو لتحريركم؟؟؟ ومن من؟؟؟ من ولي أمركم.
      تمتعوا بالحرية المزعومة و الموعودة. تمتعوا بالموت ولا المذلة. تمتعوا لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس.
      تمتعوا هنيئا لكم

    3. للمدعي مع الحمصي الكذاب. تضرب منك لثفافتك إن كنت تعتبر المجرم اللص السفاح بشار ابن عاهرة الجبل ولي أمرك.
      حافظ المجرم أستولى على السلطة بالقتل والإجرام والغدر وورث ابنه الأخرق الحكم بالقوة والترهيب.
      فعن أي ولي أمر حذاء زوجته 6000 يورو وحقائبها من أشهر المصممين ولي أمر يحلق سيقان زوجته ويلبسها فوق الركبة عندما يزور باريس لكي يرضي سركوزي.
      عند أي ولي أمر يمنع الصلاة بالجيش ويحارب الصالحين ويوظف فقط المرتشين.

  3. إذا سقطت حلب على أوربا توطين 17 مليون سوري هربو من جرم الاسد و سيفضلون السجن أو الموت في أوربا على الموت تحت التعذيب والأغتصاب بسجون الأسد والسوريون بالاردن سيحاولون فعل ذلك بعد تلاشي حلم العودة. وهؤلاء سينقمون على أوربا وأمريكا التي تلاعبت باحلام الحرية والديمقراطية التي بدؤوا ثورتهم بها ثم انقلبت أمريكا وأوربا بدعم سفاحهم والتواطئ مع بشار في مجلس الامن كيري صهر الإيراني هو أكبر كاذب وغدار وهو يد إيران الخفية في حكومة أوباما الساذجة.

    وستسيطر إيران على سوريا والعراق بعد لبنان وفلسطين.
    وجه إيران المسالم هو تقية حتى التمكن وبعدها سترى أوربا وأمريكا وجهها الحقيقي السفاح الطائفي الإجرامي.
    وبوتين لن يقف عند سوريا وأوكرانيا. وبعدها ستقوم روسيا وإيران بإحداث القلاقل لرفع أسعار البترول ليدفع الاوربي والامريكي المال لدعم إرهاب بوتين وملالي طهران مجددا.