ألمانيا : حركة ” بيغيدا ” تطالب برحيل ميركل ( فيديو )

نظمت حركة “بيغيدا” مسيرات في عدة مدن أوروبية السبت 6 فبراير/شباط احتجاجا على وصول مئات الآلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

ونشأت هذه الحركة في مدينة دريسدن الألمانية في 2014، حيث يستغل مؤيدوها زيادة عدد طالبي اللجوء في التحذير من ما يقولون إنها “مخاطر اجتياح المسلمين لألمانيا”.

وبعدما كادت الحركة تختفي العام الماضي، استعادت قوتها مستفيدة من تنامي المشاعر الشعبية القلقة تجاه قدرة ألمانيا على استيعاب 1.1 مليون مهاجر وصلوها في 2015، واستفادت الحركة كذلك من مزاعم بتورط مهاجرين في اعتداءات على نساء في كولونيا ليلة رأس السنة، وتقول إنه “دليل على فشل السياسة الباب المفتوح التي تنتهجها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل”.

وقال زيجفريد ديبريتس عضو الحركة لحشد على ضفة “نهر إلبه”، وسط هتافات مطالبة برحيل ميركل “يجب أن ننجح في حماية حدود أوروبا الخارجية والسيطرة عليها وكذلك حدودها الداخلية مرة أخرى”.

وخرج مئات من المتظاهرين المعارضين لهؤلاء في شوارع دريسدن رافعين شعار “التضامن بدلا من الإقصاء” ولافتات تقول “لا مكان للنازيين”.

ونظم محتجون مظاهرات أيضا في عدة مدن أوروبية منها أمستردام وبراغ ومدينة برمنغهام الإنجليزية، وفي مدينة كاليه بشمال فرنسا قالت السلطات إن “أكثر من 12 شخصا اعتقلوا في احتجاج شارك فيه نحو 100 شخص على الرغم من حظر المظاهرة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مش عارفين نعمل ايه كل ده حصل بسبب مشاكل اللاجيئين السوريين بص سوريا عمله الزاي دلوقتي وفوق كده عملته الي ماحدش عمله باوروبا وشوهتو صورة العرب والجنسيات التانيه٠

    1. وانتو اش عملتو بلعراق وقت دخلتو …لحد هذا اليوم ينضرب مثل بهمجيتهم واخلاقكم( العالية )

    2. يامصري ثقافة التحرش الجماعي اتت من مصر .ثانيا انا متأكد ان ما حدث للشعب السوري سيحدث للشعب المصري .إن لم يكن اليوم فغدا.فأنتم بين شرين حكم العسكر أو اﻻخوان .

  2. مصر أم الدنيا قلتلي !! … كنت بالقاهرة من عشر سنين مع صديقتي , استغلال وسخ للاجانب والسياح , كذب ونفاق وتدين ديني مقرف , شوارع مقرفة ووسخة , وشعب بيحاول النصب بألف وخمسمية طريقة , السوق والشوارع كانت 100 % شباب قذرة مكبوتة جنسيا ,ماقدرنا نا وصديقتي إلا انو نغادر الشوارع المليئة بشباب متحرشين مريضين نفسيا ونتوجه للفندق وتاني يوم حجزنا ع بلدنا وكانت اول واخر مرة نزور مصر ونصحنا عشرات العيل من اصدقائنا الي كانوا مقررين يسافروا ع مصر بانو يلغوا الفكرة وبالفعل ماحدا حب يزور هيك شعب … صح في سوريين وسخين من بين هالشعب .. بس يامصري عندكون بمصر في مصريين مناح من بين هالشعب , وسخكون معبي الخليج واوربا ولبنان , ومن اوسخ الجاليات بالبلد الاوروبي تبعي هني المصاروة والفلسطينيين ,, ما حدا بيقرب عليهم لانو بيعرف الخنجر بإيدهم التانية وقت بيسلموا عليك والبصقة بتمو بس المنيح انو دايما ببصقوا عكس الريح …….