أوكرانيا تستفز بوتين و تطالب بمشاركة تركيا في حل أزمة ” القرم “

في خطوة من المتوقع أن تثير غضب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طالب وزير الخارجية الأوكراني، باولو كليمكين، بمشاركة تركيا والمنظمات الدولية في المباحثات المتعلقة بشبه جزيرة القرم التي احتلتها روسيا، مشيرًا إلى أنه من الضروري حل مشكلة “القرم” من خلال مباحثات على الصعيد الدولي.

وأعرب كليمكين عن رغبته إدراج مشكلة القرم في جدول أعمال الاجتماع، الذي سيعقد يوم 13 فبراير الجاري بمدينة “ميونخ” الألمانية.

ويرى مراقبون أن الطلب الأوكراني بإشراك تركيا في مسألة القرم سيغضب بوتين كونه يأتي في ظل تصاعد الوتر بين البلدين منذ حادثة إسقاط طائرات حربية تركيا لمقاتلة روسية اخترقت المجال الجوي التركي على الحدود مع سوريا، ومنع تركيا مؤخراً طائرة استطلاع روسية من القيام بطلعات مراقبة في الأجواء التركية بموجب اتفاقية “السماء المفتوحة”.

وكان البرلمان الأوروبي دعا روسيا للبدء في مباحثات بشأن شبه جزيرة القرم في “ميونيخ”، بحضور زعماء ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا.

وتؤكد تركيا مراراً أنها لم ولن تعترف بضم شبه جزيرة القرم إلى الأراضي الروسية، وأنّها ستستمر في مساعيها بكل عزم وإصرار، للحفاظ على حقوق وحريات تتار القرم. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها