الدوري الإسباني : فوز صعب لبرشلونة على ليفانتي و بيتيس يعمق جراح فالنسيا

حقق برشلونة فوزا صعبا على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الاخير 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

على ملعب سيوداد دي فالنسيا، حقق الفريق الكاتالوني فوزه العاشر على التوالي وال80 في المباراة رقم 100 تحت اشراف لاعبه السابق ومدربه الحالي لويس انريكي.

وعادل برشلونة بالتالي الرقم الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، وهذا العدد مرشح للارتفاع اكثر باشراف انريكي الطامح الى تكرار انجاز الموسم الماضي حين قاد فريقه الى احراز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية).

وسيصبح رقما قياسيا جديدا اذا نجح برشلونة الاربعاء في تجنب الخسارة امام فالنسيا في اياب نصف النهائي من مسابقة الكأس، علما بانه فاز ذهابا 7-صفر.

وسجل مدافع وقائد ليفانتي دافيد نافارو الهدف الاول لبرشلونة عندما حول الكرة العرضية لجوردي البا خطا في مرمى فريقه (21).

واضاف الاوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2) بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من الارجنتيني ليونيل ميسي، رافعا رصيده الى 20 هدفا وانفرد موقتا في صدارة ترتيب الهدافين.

وقدم برشلونة عرضا باهتا على غير عادته في مواجهة فريق اضاع فرصتين هائلتين في الشوط الاول واحدة منهما ناب فيها القائم الايمن عن الحارس التشيلي كلاوديو برافو في ابعاد الخطر.

وعموما لم يشكل الثلاثي الرهيب المؤلف من سواريز وميسي ونيمار خطورة كبيرة بدليل ان الاول سدد باتجاه المرمى للمرة الاولى عندما سجل الهدف، في حين نجح كل من ميسي ونيمار في التسديد مرة واحدة ايضا من دون ان يصيبا نجاحا.

ورفع برشلونة رصيده الى 54 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على منافسه المباشر اتلتيكو مدريد الذي فاز امس على ايبار 3-1، لكن الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون صاحب المركز قبل الاخير.

ريال بيتيس وفالنسيا

وعلى ملعب مانويل رويز، عمق ريال بيتيس جراح ضيفه فالنسيا بفوزه عليه 1-صفر سجله روبن كاسترو اثر تمريرة من الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (49).

وهي الخسارة الخامسة مقابل 7 تعادلات في آخر 12 مباراة لفالنسيا في الدوري اذ يعود فوزه الاخير الى 7 تشرين الثاني/نوفمبر وكان على مضيفه سلتا فيغو عندما كان الاخير منافسا قويا على صدارة البطولة.

ورفع ريال بيتيس رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث عشر وبات يتخلف بفارق الاهداف عن فالنسيا.

سلتا فيغو واشبيلية

وعلى ملعب بالايدوس، تجنب سلتا فيغو الخاسرة امام ضيفه اشبيلية وتعادل معه 1-1.

وتقدم الفريق الزائر الذي خسر جهود مدافعه الارجنتيني فيديركو فازيو في وقت مبكر لنيله الانذار الثاني (25)، بواسطة بواسطة البرتغالي دانيال كاريسو الذي تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (43).

وفي الشوط الثانين انقذ الفرنسي كلاوديو بوفو القادم حديثا من ليون اثر تمريرة من الدنماركي دانيال فاسي (64).

ورفع ىسلتا فيغو رصيده الى 35 نقطة وبقي سابعا بفارق نقطتين خلف اشبيلية الخامس.

ويلعب لاحقا غرناطة مع ريال مدريد، وتختتم المرحلة غدا بلقاء اسبانيول مع ريال سوسييداد. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة             54 نقطة من 22 مباراة

2- اتلتيكو مدريد       51 من 23

3- ريال مدريد             47 من 22

4- فياريال                45 من 23

5- اشبيلية             37 من 23

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها