جزيرة غورنسي البريطانية ترفض استقبال لاجئين سوريين بسبب ” الإسلاموفوبيا “

قال رئيس وزراء جزيرة غورنسي الواقعة في القنال الإنكليزي جوناثان لي توك أن الجزيرة البريطانية لا يمكنها استقبال لاجئين سوريين بسبب «الإسلاموفوبيا» المنتشرة بين مواطنيها، مضيفاً ان “السلبية” ستجعل من الصعب توفير الأمن للاجئين.

وأوضح لي توك «تنتشر الإسلاموفوبيا والسلبية بشكل كبير، ما سيجعل صعباً علينا أن نضمن للاجئين الأمن والاستقرار في غورنسي لو وُجدت لهم مساكن هنا بالطريقة نفسها التي تُتبع في مناطق أخرى من بريطانيا».

وأعلن مجلس سياسات غورنسي، وهو جزء من سلطتها التنفيذية، الخميس الماضي أنه بعد مراجعة للبنى التحتية للجزيرة، فإنه لن تدرج في برنامج بريطانيا لإعادة توطين السوريين الفارين من الحرب الدائرة في بلادهم منذ خمس سنوات.

ويبلغ عدد سكان غورنسي الواقعة في القنال الإنكليزي على بعد حوالى 50 كلم قبالة الساحل الشمالي لفرنسا نحو 65 ألف نسمة، وهي جزء من المملكة المتحدة لكن لها قوانينها المحددة وبرلمانها الخاص. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هؤلاء مسلمون متوحشون بسبب دينهم يضظهدون المراة و يجبرونها على الحجاب و يكرهون حرية التعبير

  2. حقهم الطبيعي… ماذا قدم الاسلام للبشرية إلا الحروب والتعصب والجهل….
    يقوم المسلمون بتكفير الجميع في حين يستخدمون هواتف وسيارات وبنوك وطائرات الكفار…
    كما قال القذافي رحمة الله عليه: من أنتم؟؟؟ هههه

    1. شخص عديم الثقافه شديد التفاهه…قدم الاسلام علم الجبر والخوارزميات وطور الاسطرلاب والعماره البيئيه وفن الخط والزخرفه والنحت الهندسي…بنى الاندلس وقبه الصخره ودمشق القديمه واسواق حلب الاسلاميه…قدم علم الاجتماع وابن خلدون وعلم الاجتماع العمراني …قدم علوم البصريات ومبادئ المرايا والكاميرا (القمره ) …..مثلنا مثل الحضارات الاخرى لنا كبوات…ام ان الحرب العالميه وقتل مىات الملايين ومحاكم التفتيش المسيحيه الاجراميه ومحاربه الكنيسه للعلم والقنبله النوويه ‘العلميه’ والقاءها فوق الاطفال في اليابان…وقتل البوذيين للاقليات المسلمه…ووو…. يعتبر برأيك هو التحضر المسيحي او العلماني ؟ شخص ساذج ضيق الفكر ….احزن لحالك!

  3. واقع مر والمحجبة التي لم تعرف الحجاب اصلا” :الاسلام قدم للعالم الحروب والتعصب والجهل؟!!! وماهي هداياكم للعالم يا ترى ؟!! حروب عالمية بملايين القتلى عدا الحروب الجانبية هنا و هناك والقاء القنابل النووية والتقليدية والغازات السامة على الابرياء والاستخدام العامل البرتقالي في فييتنام و اليورانيوم المنضب في العراق و الابادات الجماعية في اسبانيا والبوسنة والشيشان و جرائم لا تعد ولا تحصى لن يتسع المجال لتعدادها , عندما قدم الاسلام الحضارة للعالم كانت عالمك انت غارقا في المجاري وظلام العقول و تحجر رجالات الكنيسة,,,, عندما كان المسلمون يخصصون مزارع خاصة لتنفق الحيونات بسلام وهدوء كانت اورويا تحرق مرضاها النفسيين بدعوى استيلاء الارواح الشريرة عليى اجسادهم, لو دخلنا في نقاش علمي موضوعي لوضعت دنبك بين رجليك و هربت لانك لن تقوى على مقرعة الحجة بالحجة , أغلق فمك ومت بغيظ صدرك يا حاقد.