الملك سلمان : لا أزمات أو اضطراب في السعودية .. و ندعو إلى عدم التدخل في شؤوننا

أكد ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، أحقية المملكة في الدفاع عن حقوقها، مشيراً إلى أنها لا تتدخل في شؤون الآخرين، ودعا الآخرين إلى «عدم التدخل في شؤوننا».

وشدد خلال استقباله في قصر اليمامة في الرياض أمس ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» على حرص المملكة بأن يعم الأمن والسلام المنطقة. وقال: «نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم».

وأكد عدم وجود أزمات واضطرابات في المملكة العربية السعودية، «وأقولها وأكررها ملوكنا من الملك عبدالعزيز إلى أبنائه الملك عبدالله رحمهم الله، وأنا أتحمل المسؤولية… أمن بلادكم بلاد الحرمين أمن لكم أنتم».

وطالب الدول العربية بضرورة التعاون في مكافحة الفقر والجهل، وأوضح أن الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة، مشيراً إلى أن ما يحدث من إرهاب ممن يدّعون الإسلام لا يمت للإسلام بصلة إطلاقاً، الإسلام دين محبة وتعاون.

ودعا السياسيين والمفكرين والمثقفين إلى جمع الكلمة وتوحيد الصف وتنوير الأمة «علينا أن نكون متفائلين على رغم الظروف المحيطة بنا… تضافر الجهود والعزيمة سوف تخرجنا من هذه الأزمات بإذن الله».(الحياة)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الله يديم الأمن والأمان في بلادنا ومملكتنا الحبيبة
    مملكة الأنسانية

  2. تحية اكبار و اجلال للملك سلمان خليفة بلاد العرب المسلمين باذن الله
    وفقك الله و حماك هذا دعاؤنا لك من سورية و ننتظر قدومكم براية الاسلام و انصافنا و تخليصنا من هذا المجرم بشار الاسد و زمرته و كل القاتلين المجرمين في الشام
    ابواب الشام مفتوحة لكم عسى ان يكون الفرج على ايديكم باذن الله

  3. لعنك الله يا سعودي اترك شعوب المنطقة بحالها ولا تكون سبب لتدخل الايراني في سوريا والعراق ولبنان واليمن

  4. الى امير من العراق
    لم يعرف التاريخ اكذب من الرافضة واشد شهادة للزور منكم
    اخرس ياصرماية فارسية ياخونة بلادكم وياعبيد الخرفان الخميني