بريطانيا : ارتفاع حالات الاغتصاب بالاستدراج عبر الإنترنت بنسبة تصل إلى 450%

كشفت هيئة مكافحة الجريمة في بريطانيا، عن بيانات مخيفة تفيد بارتفاع نسبة حالات الاغتصاب بالاستدراج عبر “الإنترنت” بنسبة وصلت إلى 450٪ في غضون خمس سنوات، إذ سجلت 184 حالة اجتمعت فيها النساء مع مغتصبيهن بواسطته.

وحذرت هيئة مكافحة الجريمة في بريطانيا من تفاقم هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن الحديث يدور حول “جيل جديد” من المعتدين جنسياً.

وتشير هيئة مكافحة الجريمة البريطانية (NCA) إلى أنّ 184 امرأة تعرضت للاغتصاب من قبل شخص ما استدرجهن عبر تطبيق أو موقع في العام 2014، مقارنة بـ33 حالة في العام 2009، مشيرة إلى أنّ الحديث يدور حول حالات تم الإبلاغ عنها؛ ما يعني أن العدد الفعلي قد يكون أعلى 10 مرات من الرقم 184 ، وفق ما اوردت شبكة سي ان ان.

يذكر أن أكثر من 9 ملايين بريطاني مسجلين في مواقع التعارف، وقد حذرت الشرطة من أن أحدث تحليلاتها تؤكد أننا بصدد نوع جديد من الجناة الجنسيين، الذين يمكن أن يظهروا للأبرياء عبر “الإنترنت”.

ويقول شون ساتون، رئيس قسم تحليل الجرائم الخطيرة في هيئة مكافحة الجريمة البريطانية: “من المحتمل جداً أن يكون هناك نوع مختلف وجديد للجرائم، وإن جاز التعبير أصبحنا نواجه أغرب حالات اغتصاب”.

وأشار إلى أنّ ضحايا الاغتصاب حالياً من قبل شخص اجتمعوا به بعد التعارف معه عبر “الإنترنت”، أصبحوا أكثر من ضعف ضحايا الجرائم التقليدية للهجوم من قبل سائق سيارة أجرة وهمية أو شخص في الشارع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها