حلب : تسليم بلدات في الريف الشمالي للقوات الكردية لحمايتها من سيطرة القوات الإيرانية و قصف طائرات الاحتلال الروسي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على بلدتي دير جمال ومرعناز بريف حلب الشمالي، محققة بذلك تقدماً جديداً على حساب الفصائل المعارضة.

وأكد المرصد أن الوحدات الكردية سيطرت على البلدتين بناءً على طلب من الأهالي، لتجنيبهما قصف قوات النظام والغارات الروسية وذلك بعد سيطرتها أمس أيضاً على قرية العلقمية، ولمنع قوات النظام من السيطرة عليها، خلال تقدمها في ريف حلب الشمالي.

وأشار المرصد إلى أن الوحدات الكردية لم تسيطر إلى الآن على قرية منغ ومطارها، لوجود خلاف بين مقاتلين من عائلتين في منغ على تسليمها لوحدات حماية الشعب الكردي أو عدم تسليمها، حيث نشر المرصد قبيل منتصف ليل أمس أن الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام والمسلحين الموالين لها تمكنوا من السيطرة على قرية كفين ونحو 1 كلم من محيطها، لتقترب بذلك مسافة 5 كلم من بلدة تل رفعت الاستراتيجية، الواقعة بريف حلب الشمالي، وتقلص المسافة إلى الحدود السورية – التركية، لنحو 25 كلم، وتعد هذه أقرب مسافة وصلت إليها قوات النظام من الحدود مع تركيا، بعد خسارتها لمطار منغ العسكري في مطلع آب / أغسطس من العام 2013.

يذكر أن نظام الأسد ومن بعده الاحتلال الروسي، لا تهاجم أو تقصف مناطق سيطرة الأكراد بشكل عشوائي، كما تفعل في بقية مناطق سوريا، على اختلاف الجهات المسيطرة عليها (داعش – نصرة – جيش حر)، ما يتسبب بمجازر بحق المدنيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الاكراد اخوتنا و هم منا و نحن منهم و لكن عصابات ( سوريا الديمقراطية ) هي الوجه الكردي للنظام و لا تختلف عنه في شيء

    1. هلق صارو اخوتك،انا بدي قلك طز بل الثورة،يلي ما تعترف بحقوقنا قوتنا بي سلاحا وشبابا

  2. و شو بيفرق الاحتلال الايراني عن قوات عميلة لروسيا و امريكا و اسرائيل
    قاتل الله الغباء

  3. تصرف سليم …
    لكن آخر جملة مغلوطة : كاتبين انو النظام عبيقصف عشوائيا مناطق الحر والنصرة وداعش …فعليا مناطق مافيها قصف وعنا في الريف الشمالي ناس كتار طلعو على مناطق داعش نازحين …لأنو تبين أنو أأمن المناطق في سوريا هي اللي تحت سلطة داعش …ما حدا بقرب عليها

  4. الاكراد ارحم مليون مرة من النظام، على الاقل ما بيتعرضو للنساء والأطفال

  5. يا اخي ليش انتو متل النظام يلي مو معنا هو ضدنا يعني ليش ما بتقبل الواحد فينا حرية الاخر كل واحد حر بيلي بيايدوا ما في طرف فيو يلغي الطرف الثاني هي اهل داعل وابطع عملوا صلحة مع النظام للحفاظ ع مصالحون وهدا بينطبق ع الوحدات الكردية ولا هل شي مسموح لناس وناس بتحللو يلي بدكون ياه وتحرموا يلي بدكون

  6. الأكراد ليسوا مع النظام. رجاء وفروا التعليقات السلبية. نحن مع من يعترف بحقوقنا سواء كان النظام أو المعارضة. هل من الخطأ أن نبحث عن حقوقنا؟ ثم أليس من الأفضل أن تكون هذه المناطق مع الأكراد من أن تقع بيد النظام! إذهبوا إلى عفرين و لاحظوا كيف يعيش النازحون. يعيشون كما كانوا في قراهم و مناطقهم دون أي مشاكل! أمركم غريب تبحثون عن مصالحكم و تنكرون ذلك على غيركم. نحن أنقذنا مناطقنا من الدمار الذي حصل للمناطق الأخرة لأن مصير النظام لن يحسم داخلياً بل هو قرار دولي كما يعرف الجميع! فكفى شطارة بلا فائدة! و دعوا الناس تنقذ أرواحها.

    1. اخي الكريم ….ليش عبتحاكينا وكأنو نحن مانا فهمانين هاد الشي أو أنو نحن العرب بدنا ناكل القرى الكردية أو بدنا نحن كشعب سوري رافضين حقوقكم ومانعينها عليكم …؟؟!!!

      أخي الكريم النظام السوري هو اللي كان حاكمكم وحاكمنا ..ورقابنا كلنا كانت بأيدو …فنحن وأنتو آكلين هوا من نفس الكاس ومن نفس الجلاد …الاخوة الاكراد هم جيران واصدقاء وانساب ولا فرق بينا وبينهم …وهم إلهم حق تاريخي وجغرافي كما هو لنا تماما تماما …لكن من ينكره ذلك عليك/ ؟؟ اليس هو النظام ؟؟!! وأركانو واجهزتو الامنية القمعية ؟؟!!!
      قرار الثورة السورية بنعرف كلنا أنو صار موضوع دولي أكبر من حجمنا … بس من بداية الثورة ما كان هيك الموضوع …ما كان في تدخلات خارجية بهاد الزخم …ونحن كثوار لو نعرف أنو الوضع هيك رح يصير يمكن بالاساس ما طلعنا ثورة …الحمد لله على كل حال
      المطلوب منك تراجع تعليقك وتشوف فعليا مين هو سبب معاناتكم ومعاناتنا …

  7. يقول كوردستان الحرة التي مزقتها سايكس بيكو بعد تحرير القدس من قبل صلاح الدين الكوردي:

    الإنسانية فوق كل شيء

  8. لم بكن هناك كردستان ولن يكون هناك كردستان
    انزع هذا ال****من رأسك

  9. ابو تحسين الجرذ هناك كوردستان و غصبا عن راس يلي خلفوك و الجمهورية(العربية) السورية الى زوال و على ارض الواقع.كود باي يا جرذ.