خوفاً من قصفها و تدميرها من قبل طائرات الاحتلال .. أهالي إبطع و داعل في ريف درعا ” يصالحون ” نظام الأسد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن اتفاقاً جرى بين سلطات النظام ووجهاء وأعيان من بلدة إبطع الواقعة على طريق دمشق – درعا القديم، جنوب مدينة الشيخ مسكين بالريف الشمالي لدرعا، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على إجراء “مصالحة” مع سلطات النظام في البلدة، وأن يتم الإفراج عن المعتقلين من أهالي البلدة لدى قوات النظام وأجهزته الأمنية، ووقف استهدافها من قصف بري وقصف جوي من الطائرات السورية والروسية، وإدخال المواد الغذائية والطبية ومستلزمات الحياة اليومية إلى البلدة، مقابل رفع العلم السوري النظامي على الدوائر الرسمية الحكومية في البلدة.

وينص الاتفاق أيضاً على أن يتسلم المقاتلون في البلدة، مسؤولية أمنها وحمايتها، مقابل عدم توجيه سلاحهم ثانية إلى قوات النظام.

وأكدت مصادر للمرصد السوري، أن سلطات النظام حذرت وجهاء البلدة خلال اجتماعهما سوية، بأنه في حال تم استهداف قوات النظام من قبل المقاتلين في البلدة، فإن قوات النظام ستتدخل عسكرياً في البلدة، وأبلغت المصادر نشطاء المرصد في درعا، أن اتفاقاً مشابهاً سيتم بين وجهاء من بلدة داعل الواقعة إلى الجنوب من بلدة إبطع، وبين سلطات النظام بالشروط ذاتها.

يذكر أن الاحتلال الروسي تمكن مؤخراً من السيطرة على مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا بعد أن أحالتها طائراته ركاماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لمن يقول أن النظام يهجر السنة لتوطين الشيعة … هادنوا النظام ستعيشون في بيوتكم وقراكم حياة طبيعية كما كنتم ساقا ولن يمسكم أحد

  2. المركز السوري لحقوق الانسان هو جزء من جهاز الحرب الاعلامية و الدعائية للنظام
    لولا الخيانة من قادة الموك ما كانت سقطت الشيخ مسكين او عتمان
    و الجميع يعرف ذلك في درعا
    و بتوحد المخلصين سوف تتحرر تلك المناطق باذن الله
    و نقس الامر ينطبق على حلب و لولا قطع الدعم من اصدقاء سوريا و تشتت الفصائل ما كان النظام سيطر على متر واحد

    1. ما هي الخيانة بدم قادة الفصائل وهم سبب الحال الذي وصلنا اليه
      الله ينتقم منكم ومن الاسد

  3. ههههههههه النظام وقت كان الشعب اعزل ومظاهرات سلمية كان يقصف ساحات المظاهرات ويرمي المتظاهرين بالرصاص .
    بتوقع حتى لو كانت هدنة رح تكون مؤقتة و معروف النظام مالو امان هوي وميليشياتو الطائفية

    1. يا حمصي النظام لم يقصف ساحات التظاهر والدليل على ذلك مئات المظاهرات التي صورت وانتهت بدون مشاكل ،، صحيح النظام سيء ولكن الكذب أسوأ وهو سبب تأخر الانتصار ،، الله لا يحب القوم الكاذبين

    1. بيكفي علاك مصدي – وشوف بنات حوران شو صاير فيهم بالاردن قبل ما تعلك

  4. من السهل إلقاء اللوم على غرفة الموك ولكن من الصعب الوقوف وقفة مصارحة مع الذات والسؤال لماذا سقطت عتمان والشيخ مسكين فعندما نتوقف عن إلقاء اللوم على غيرنا والاعتراف بأخطائنا والأهم محاسبة وعزل المقصرين بلا استثناءات قبلية أو عائلية…. عندها سننتصر .

  5. بنفس التوقيت من العام الماضي بدأت معركة تحرير ادلب وخلال ثلاثة ايام فقط تحررت وبعدها اريحا وجسر الشغور مقاطع الهروب الجماعي كانت مدمرة . الكثير من مناطق سهل الغاب تحررت وبات الطريق مفتوح نحو المعركة النهائية معركة الساحل ُثم اتت صور مطار ابو ظهور مألمة جدا للنظام و حلفائه شباب لم يتجاوز العشرين يجثو على القوة الضربة واليد العليا للنظام ( طائرات الميغ ) لتكسر هيبة مُصدرها ومالكيها .
    عاصفة رملية لم تتجاوز اليومين كانت كفيلة بسقوط المطار ..
    تأمين مضاد جوي فاعل ليس مستحيل . صعب لكن ليس مستحيل .

  6. يوما ما سيخير أهالي القرداحه برفع علم الثوره او التدخل عسكريا وسنرى وقتا ماذا يختارون
    النظام يخير شعبه اما الموت او رفع علمي اي ارهاب هذا

    1. مع هيك ثوار وهيك ائتلاف وهيك دعم دولي – خليك عم تحلم

      وكمان مثل ما قلت لصاحبك حوراني ثائر – شوف بنات درعا في الأردن كيف عم بنات صغار عم تتزوج قد جدها وبعدين احكي

  7. عين العقل و نرجوا من عقلاء البلدتين كبح جماح المجانيين و الاغبياء واللي بيضر* من طي* واسعة امثال حوراني ثائر ياللي بدو يحارب لاخر شهيد وهو لاجئ بره.

  8. ولله كنت فايت اقرأ الخبر يلي عنوانو بيضحك تاري تعليقات طلعت بتضحك اكتر من الخبر زاتو واحد عم يقول الموت ولا المذله وتاني سيرفع علم الانتداب في ارض الاسود وواحد مصدوم وعم يقول مو صحيح وواحد سنقاتل للاخر شهيد وانت يا تبع اخر شهيد رح نشوفك اول واحد عم تحيي الجيش وقت يحكم سيطرتو ع حلب الشهباء لك خاااااي