لجان التنسيق المحلية : النظام يقدم أسلحة للوحدات الكردية .. و ضباطه يلتقون قادتها في القامشلي و عفرين

كشفت لجان التنسيق المحلية في سورية  عن وصول المزيد من شحنات الأسلحة للقوات الكردية في شمال سوريا ووصول قوات أمريكية إلى منطقة عين العرب (كوباني) قرب الحدود مع تركيا.

وقالت اللجان  ” تم عقد اجتماع مساء يوم الأحد بين قيادات من الوحدات الكردية ومسؤولين أمنيين وعسكريين من نظام بشار الأسد في المربع الأمني قرب دوار السبع بحرات بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا”.

وأشارت اللجان التي تتابع بدقة التفاصيل الميدانية من خلال كوادرها في سورية إلى “وصول أربع طائرات شحن تحمل أسلحة وذخائر إلى مطار القامشلي فجر اليوم، و هي طائرات عسكرية تابعة للنظام، و هو الأمر الذي استدعى الاجتماع بهدف الاتفاق وتنسيق تسليمها إلى الوحدات الكردية لبدء حملة السيطرة على بلدة الشدادي أحد أهم معاقل تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي”.

وأوضحت اللجان ” هدف نظام الأسد من هذا التعاون هو محاولة إيجاد ممر يصل من الحسكة إلى قواته التي يحاصرها تنظيم داعش في مدينة دير الزور وسيشارك نظام الأسد في الحملة مع الوحدات الكردية بقوات يحشدها في محافظة الحسكة تحت مسمى ألوية التطوع وبمشاركة من حزب الله”.

وقالت اللجان أيضاً إن اجتماعا “ضم قيادات عسكرية تابعة لنظام الأسد مع قيادات للوحدات الكردية عقد في مدينة عفرين بغية الاتفاق على أن تتجه قوة مقاتلة من قوات سورية الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية القسم الأكبر منها باتجاه قرية منغ للسيطرة على مطار منغ العسكري” .

وأضافت اللجان “كثف الطيران الحربي الروسي غاراته على مدينة اعزاز القريبة من مطار منغ بهدف تمهيد الطريق البري هناك وإزالة كل القوى التي قد تكون عائقا في طريق تقدم استعادة مطار منغ”.

يذكر أن عكس السير لم يتمكن من التأكد من صحة ما أوردته لجان التنسيق، من مصادر مستقلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. خونة لا جديد منذ بداية و هم ينسقون معه
    و بيطلعك حمااااااااار بقلك الاكراد اخوتنا
    نعم الاكراد اخوتنا ليس الخونة المنتمين إلى عصابات اوجلان و عصابات البارزاني

    1. كلاب اردوغان انتهى دوركم التخريبي و اغلاق الحدود التركية سينهي كل المشاكل

    2. سؤال واحد ليش تسوى صرماية البرزاني واوجلان لتجيب سيرتهم ع لسانك. من اسمك مبين مين معلمك.
      اي اخوة الكردي والعربي وغيره بس متلك ما يشرف يكون اخ لغيره لان يشوف الغير بنظرة دونية

  2. الى بو عو شركستاني لنفرض انو اخدوا سلاح من النظام هدا فرضا بهل السلاح مش راح يحاربوا دواعش يللي اسيادك التركمان عم يدعمون بشهادة حتى الامريكان وانت مو سيدك قردوغان عم يمدك ب الاسلحة مشان تقتل ولاد بلدك من هل الخلاصة مين الحماررررر ومين الخاين فيك تشير لحالك بعتقد

    1. ابن الشمال بنصحك تشتري خرزه زرقا منشان ماحدي يصيبك بالعين ما شاء الله على تحليلك يعني الاكراد حسب نظرك الثاقب اخذو السلاح من النظام منشان يقاتلو الدواعش؟؟؟ معقول في عاقل لهلق ما بيعرف مين عمل داعش؟؟؟ اولا بحب قلك انو متل هيك تنظيم كبر بسرعة وبهل القوة بيكون وراه دول كبيرة ولذكرك انو بال2102هرب عدة الاف من المتشددين من سجن ابو غريب بالعراق على زمن نوري الهالكي طبعا أي عاقل فيو ذرة فهم بيعرف انو العملية هي تهريب للسجناء اللي صاروا نواه هل التنظيم البشري ومنشان يكتمل هل التنظيم بالسلاح والمال قام نوري المالكي بتسليم الموصل بسلاحها ومالها وعتادها للي هربوا من سجن داعش عدة آلاف سيطروا علة مدينة الموصل اللي كان فيها أكثر من 60 الف مابين جيش وأمن؟؟؟؟ولتعرف اكتر انو كل اللي صار كان بموافقة عالمية امريكية خصوصا فان موضوع هروب المساجين ومن بعده تسليم الموصل لم يتناوله الاعلام الامريكي وكأن الموضوع حصل على كوكب المريخ تماما كما تعامل هذا الاعلام مع قضية ميشيل سماحة من لحظة القاء القبض عليه لمحاكمته لاطلاق سبيله؟؟؟

      اسأل من عقد صفقات بيكابات التويوتا دوبل كبين التي يستعملها التظيم بالالاف بسوريا والعراق لتعرف من خلق هذا التنظيم؟؟؟ طبعا ربما لم تسمع أن حكومة نوري الهالكي هي من قام بذلك مع شركة تويوتا طبعا لان الجميع لايريد لاحد أن يعرف الحقيقة.

      الارهاب ضرورة استراتيجية لامريكا لكي تبسط نفوذها على الكرة الارضية وتحقق كل سياساتها ولولا خلق داعش لما كان هنالك مبرر لامريكا ان تبقي على نظام الاسد ولولا داعش لما استطاعت امريكا ان تشكل حلف دولي لابتزازه ولتدمير المزيد من سوريا والعراق ولولا داعش لما دخل الروس بحجة مكافحة هذا التنظيم وعمليا دخلو لاعطاء نظام الاسد قبلة الحياة وللقضاء على المعارضة وطبعا ماحدي سمع شي عن داعش.

      لما كان طيران نظامك المجرم عما يقصف السوريين ليل نهار كان مدينة الرقة مدينة هادئة وادعة وكأنها لاتنتمي لسوريا وعندما كانت خيول داعش التويوتا تنتقل مسافات كبيرة بالشرق السوري المكشوف كان مقاتلي نظامك الاشاويش يصيبهم العمى عنهم؟؟؟؟ وبتقلي الاكراد عما ياخذو سلاح من النظام لحاربة داعش؟؟؟

    2. اخي الكريم كلشي قلتوا هو الصح وهدا يلي بعرفوا عن النظام واجرامو بس مش تخوون الاكراد لانه الكل عم يدور ع مصلحتوا ضمن سوريا موحدة هي اهل داعل وابطح في درعا مهد الثورة تصالحوا مع النظام لانو شافوا مصلحتون بهل الشي حاليا يعني ع منطقك بنروح نخونن كمان مش عيب ولا حرام الواحد يحافظ ع مناطقو من الدمار وما في طرف بيحسن يلغي الاخر مناطقنا للاكراد اليد العليا حاليا ليش لحتى ما نحافظ ع الاستقرار يلي عندنا مناطق عفرين يوم المعارضة حاصروا وجوعوا نبل والزهراء كنا ضد هل الشي من منطق انساني ونفس الشي هلا يوم النظام والروس شردو هل البشر النسبة الكبيرة منهم قصدوا عفرين والباقي مروا من هل المناطق باتجاه ادلب بسلام وين الخيانة بهل الشي

    3. عمتحكي عن الهالكي و كأني الهالكي من جبال كوردستان جاي..عمي هاد واحد من وسخاتكون انتوا بين بعض عمتتوسخنوا على بعض نحن شو دخلنا تقلي شيعي مو شيعي هو عربي منكون و فيكون و ابن عمكون خيّ البيّ بقى لا تجي تبيض علينا و تعمل حالك فهمان و كل واحد عميشوف مصلحتوا و بالنسبة لابو خرّو التركماني انتوا اكبر خونة لسوريا لسبب بسيط انو سوريا مو ارضكون و ما بتعتبروها بلدكون لانكون عرقيا تابعين للعثمانيين و من طول عمركون جواسيس و عيون لتركيا في الداخل السوري.. قال تركماني قال.

  3. كنيتك كافية ليعرف الواحد شو دافعك لهيك حكي.
    شي تاني، شو بتسمي هروبكم لحالكم من المعابر التركية وترككم للبقية من السوريين عند المعابر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد الفاهيم اللي متلك بيسموه فهلوة ويا روح ما بعد روح.

  4. عرفتو هلك ليش عمنقول انو الاكراد خانو الشعب السوري عجب منسامحكن اذن لا

  5. الله يكون بعون السوريين أكراد. عرب آشور. شركة تركمان و سريان .كل السوريين أصبحوا لعبة و الجميع يلعب فينا و اليوم يكفي للجميع على اللذي قامو به يجب أن نتغير و أن نعترف ببعضنا بغض النظر عن الخلاف الطائفي و العرقي يجب أن يكون هنا دستور يحمي المواطن و أن لايكون فرق بين رئيس و أي مواطن أمام القانون و الأهم من كل هذا يجب أن يشعر المواطن بأنه سوري و ليس عربي أو كردي.

  6. اقسم بالله العظيم أني كردي وأشهد ان اتباع أوجلان ومسلم وغيره خانوا الشعب السوري. خرجوا معه في القامشلي وعفرين والأشرفية ثم مالبثو أن طعنوا الشعب بظهره بعد شهرين وتحالفوا مع نظام الإجرام بشار بأمر من العلوي أوجلان. وقتلو شرفاء الأكراد الصادقين بالخلاص من بشار. ولازالوا يحرسون تمثال المجرم حافظ.
    فإن كانت الكردية هي الأوجلانية فهي تحت حذائي. ولم تعد كلمة كردي تشرفني. وأفضل الظلم مع المظلومين على الخيانة مع الظالمين.

    1. مش ضروري تكون كردي او عربي او غير ملة لتكون مخلص لشعبك وقضيتك .كتار خانو قضيتهم وغيرو جلدهم وهالشي ما توقف عندك….

    2. أخي عبدالله ،، و بيشرفني أني قول أخي ،، أنت و قسم كبير جدا من الأكرد أخوتنا و دمنا و دمكم واحد ..

      و يلي بيصير علينا بيصير عليكم .

      سوريا إلنا كلنا نحن و أنتو ..

      الظلم يلي شافو الأكراد على أيام البعث و حافظ الأسد (يلعن روحه النجسة بهالمناسبة) شفنا متله و أكتر ..

      أحداث 2004 بالقامشلي ، مو أسوء من مجزرة حماة ، أو مجزرة جسر الشغور الأولى و التانية ، أو مجزرة حي المشارقة ، أو مجزرة سرمدا ، أو غيرهم و غيراتهم ..

      الجاني و المجرم دائما واحد … هو النظام يلي ما مر عالتاريخ متله .

      صالح مسلم لا يمثل كل الأكراد ، متل ما أنه علي مملوك و هشام بختيار و أحمد حسون ما بيمثلوا العرب أو السنة …

      أنت بتعرف أنه قسم كبير من عوائل دمشق و حماة و حلب من أصل كردي … و كتار منهم كانوا من حكام سورية سابقا ( عائلة العظم ، البرازي ، القوتلي ، و غيرهم )

      بالأخر نحن ما إلنا إلا بعضنا البعض ، و بدنا نعيش مع بعضنا ، بس نخلص بإذن الله من هالنظام المجرم .

      و تحية لتعليقك المحترم .

  7. شو مشانك يا حلبي..حلوب انت من جماعة كل مين اخد امي صرت بقلوا عمي .. لو لا تجار حلب يلي عميدعموا النظام من اول الثورة من زماان كان النظام ولّى بس انتو جماعة لا دين و لا مبدأ بيبيعوا امكون كرمال الليرة

  8. يباااااا على الوحدات الكردية بعد فترة اش بدهم ياكلو خازوق …خازوق عثماني على خازوق عربي
    هدول مفكرين أنو رح يعطوهم دولة …ياريت يشوفو الدول المجاورة إلهم ويدرسو تاريخهم مع النظام بعدين يحكو عن دولة …

    ما حدا بيعطيهم حريتهم غير ثورتنا …وما رادو ينضمو إليها …وبالعكس حاربوها ..أقول : لطالما الاكراد كانو اضحوكة بأيدي الانظمة الحاكمة …وكل مرة بيخلص دورهم ما بعود حدا يسأل عنهم …

  9. أنا حزين جدا لما وصل اليه حالنا ?. و حزني اعظم عندما ارى ما يكتبه من كنا نعتقدهم اخوة لنا.?.ذهبت سوريا و ذهبت ريحها و لمن المشتكى?.والله ان العرب لن يفلحوا لانهم جلسوا يتفرجون على اهل الشام و هم يذبحون..و السوريين لن يفلحوا لانهم اخذوا يأكلون لحوم بعضهم بدل ان يكونوا يدا واحدة نصرة لسوريا..فلنترقب عذابا من الله شديد.?