وزارة الدفاع الروسية : التوتر الحاصل في سوريا نتاج أنشطة الناتو الرعناء

اعتبر إيغور كوناشينكوف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية في حديث للصحفيين الأحد 7 فبراير/شباط أن احتدام التوتر في سوريا جاء نتاجا لرعونة نشاط حلف الناتو.

وفي تعليق عل ما صرح به ينس ستولتينبيرغ السكرتير العام للناتو حول أن العملية الجوية الروسية تعيق السلام في سوريا، قال كوناشينكوف: “بلدان الناتو دون سواها، وقبل ظهور الطيران الروسي في أجواء سوريا، تظاهرت طيلة ثلاث سنوات بالقضاء على الإرهاب الدولي في هذا البلد. طوال هذه المدة لم يفكر أحد، لا في الغرب، ولا في بروكسل حصرا بأي مفاوضات في سوريا، بل كان يتم استيضاح الموعد النهائي لانهيار سوريا وفقا للسيناريو الليبي، إذ بلدان الناتو، هي التي أمعنت دون عائق في إرساء “الديمقراطية” على الطراز الغربي في ليبيا”.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية التأكيد على أن “السوريين صدقوا وفي غضون بضعة أشهر على انطلاق العملية الجوية الروسية بحقيقة أنه من الممكن مكافحة الإرهاب الدولي، والقضاء عليه في بلادهم، وصاروا يفكرون بمستقبل سوريا بعد أن ترسخت لديهم هذه الحقيقة”.

وفي التعليق على تصريحات السكرتير العام للناتو الذي اعتبر أن التوتر الحاصل في المنطقة إنما نجم عن الوجود الروسي في سوريا، قال: “هذه التصريحات لا تنم إلا عن الحماقة. لا يتضرر أحد في سوريا من العملية الجوية الروسية سوى الإرهابيين. نحن نشير إلى ذلك صراحة، وهذا ما نظهره للعالم بأسره منذ البداية، الأمر الذي يثير التساؤلات حول السبب الذي يجعل بعض بلدان الناتو تتذمر من عمليتنا، شأنها شأن الإرهابيين، والسؤال هنا موجه إلى السكرتير العام للناتو شخصيا” حول سبب هذه التذمر.

وختم بالقول: “نشاط بلدان الناتو الأرعن، الذي أغرق دول الشرق الأوسط في الفوضى، كان مصدرا للأزمة في سوريا، لا العملية الجوية الروسية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طيعا لانه جنابكم حرقتوا الأخضر واليابس
    ومعروفة روسيا او سوريا بذلك
    على ماذا سوف يكون مستقبل سوريا عل حطام
    ام ركام ام العقول المهجرّة
    مو الموجود او الباقي في سوريا؟؟؟؟؟؟
    هم جماعة حُسالة مغسولة الدماغ
    هذا يلي بدو اياه النظام وقالها الخاين الكبير بشار في بداية خطابه الاول انه مهمته فقط هو علف هؤلاء الغنم
    مممممممممما

  2. هؤولاء الروس عاملين زي صاحبنا بنشار المنفس طبعا مالو علاقة بالاسد دوما يشعرنا بانه عايش بالمريخ وكأنه لا يعلم ما يحصل بسورية ليأتي الروس ويقولوا لنا انهم يقصفون الارهابيين ولنفرض جدلا انهم كذلك فان دل فانه يدل على انهم مصابون بعمى الالوان لانهم لا يميزون المدنيين من الارهابيين وممكن ان نصقدهم لان الاحداثيات يحصلون عليها من النظام فهم لا يعرفون الاماكن واسماء المواقع فمثل ما يقول لهم النظام يفعلون ويظنون انهم يقصفون الارهابيين ولان لديهم نية التدمير ولانهم يسيطرون على النظام فلا يهمهم اذا كانوا يقتلون مدني ام عسكري ام ارهابي المهم انهم ينفذون اجندة في غياب العالم عن ما يحصل بسورية

  3. هذا يدل على ان نظام الاسد كان يسير بكنترول وقيادة روسية اعلامياً وعسكرياً ، ومنذ بداية الثورة الى أن استلم الروس الامر عن الاسد بعد أن تم دعسه ودحر وتشتيت جيشه وكل من اتى لمساعدته.
    الحجج والأكاذيب ذاتها اسدية كانت ام روسية ، الذي تغير ان روسيا تدخلت اخيرا بشكل سافر ومكشوف ، اللعنة عليك يا نظام الكر الاسدي يا عميل.

  4. لماذا توحش الناس هكذا وأصبحت لهم أنياب ومخالب ينهـشون بها بعضهم بعضًا، لماذا أصبــح الناس كل واحد منهم يكره الآخر؟ لماذا أصبحنا نتمنى الشر للآخرين؟ لماذا تحولنا إلى شعب من الشمتانين نفرح لمصائب الناس وبلاويهم؟ ما كل هذا الحقد.