وول ستريت جورنال : واشنطن تعتبر موقف أنقرة من أكراد سوريا عقبة أمام محاربة ” داعش “

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن واشنطن تعتبر موقف أنقرة من الأكراد إحدى العقبات الرئيسة في تسوية الأزمة السورية ومحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاء في الصحيفة الأحد 7 فبراير/شباط: “بحسب مسؤولين أمريكيين، فإن موقف تركيا العدائي من المقاتلين الأكراد في سوريا، الذين يعتبرون من أكثر حلفاء واشنطن فعالية في مكافحة “داعش”، يقوض الجهود الرامية إلى القيام بأعمال قتالية أكثر نشاطا ضد هذا التنظيم الإرهابي”.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن أنقرة أبلغت الولايات المتحدة أكثر من مرة أن أكراد سوريا يسلمون أسلحة لحزب العمال الكردستاني الذي يستعملها في تركيا، بينما تعتبر واشنطن هذه الاتهامات عديمة الأساس.

وكان موضوع تهريب الأسلحة مطروحا أثناء زيارة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إلى تركيا، وأكد مسؤولون أتراك بعد ذلك أن أنقرة مستعدة لقصف حلفاء واشنطن في سوريا في حال استمرار تهريب الأسلحة.

هذا وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر السلطات الأمريكية مؤخرا من دعم المقاتلين الأكراد في سوريا، ودعاها إلى البت في أمر شراكتها وأن تختار ما بين تركيا أو الأكراد الموالين لحزب “الاتحاد الديمقراطي”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مع اني أقدر موقف تركيا من الشعب السوري والثورة السورية طوال خمس سنوات وحتى قبل شهرين, لكني متأكد ان تركيا واردوغان واوغلو هم أمة كلام ورغي وطق حنك وهم أجبن وأضعف وأوهن من أن ياتوا باي فعل وحتى أي رد فعل, امام أي اصرار أمريكي سيلحس اردوغان كلامه مواقفه ويتراجع ا\ولن يستطيع الوقوف أمام عسكري امريكي برتبة رقيب.