السويد تشجع العمل المؤقت للاجئين

اعلن مسؤول سويدي الاحد ان بلاده تحض ادارتها المحلية على تأمين عمل مؤقت للمهاجرين، في اطار الجهود لمواجهة التوتر المتنامي الناتج من تدفق اللاجئين.

وقال الوزير المكلف الادارات اردلان شيكارابي للاذاعة العامة “نرى العديد من المبادرات الجيدة في القطاع الخاص، حيث تتحمل الادارات مسؤولية رئيسية لتسهيل اقامة الوافدين الجدد. من المهم بالتاكيد ان يتحمل القطاع العام مسؤولياته”.

واضاف ان مصدرا مهما للعمل المؤقت يمكن ان يكمن في دورات التدريب داخل نظام التعليم العالي، لافتا الى ان “المدارس والجامعات تبدي اهتماما كبيرا بتنظيم دورات تدريب اكاديمية”. كذلك، يتم الطلب من الادارات المحلية تنظيم الف دورة تدريبية على الاقل سنويا للوافدين الجدد حتى العام 2018.

واستقبلت السويد 160 الف مهاجر في 2015، وهو عدد يجعلها مقارنة بعدد سكانها اول بلد استقبال في الاتحاد الاوروبي. وتشكل صعوبات دمج هؤلاء مصدر قلق متنام للراي العام والمسؤولين السياسيين.

واضافة الى مشاكل التوظيف، يواجه الوافدون الجدد عوائق اللغة والسكن وتصاعد الشعور المناهض لهم. ويقول معهد الاحصاء السويدي ان نصف اللاجئين في السويد لا يزالون يعانون البطالة بعد سبعة اعوام على وصولهم ووحدهم ستون في المئة تمكنوا من تأمين عمل بعد 15 عاما. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها