بثينة شعبان تسخر من السعودية و تؤكد أن تركيا هي السبب بنزوح الملايين من سوريا

قالت بثينة شعبان، مستشارة بشار الأسد، في مقابلة مع وكالة رويترز، يوم الثلاثاء، إن هدف عمليات ميليشيات نظامها في شمال البلاد هو تأمين الحدود مع تركيا وإعادة بسط سيطرته على مدينة حلب مضيفة أنها لا تتوقع نجاح الجهود الدبلوماسية ما دامت هناك دول “تدعم الإرهاب في سوريا”.

وقالت شعبان إن الدول التي تتحدث عن وقف لإطلاق النار “لا تريد إنهاء الارهاب “وبدلا من ذلك تحاول تثبيت مواقع المسلحين الذين خسروا مواقع مهمة وذلك في هجمات برية مدعومة من قبل ضربات جوية روسية في جبهات عدة في سوريا.

واتهمت شعبان تركيا بالتسبب في أزمة اللاجئين وقالت إنها تستخدم الأزمة لابتزاز دول أوروبية كما انتقدت أنقرة و”أطماعها العثمانية” كهدف أساسي للأزمة السورية المستمرة منذ خمس سنوات.

وقالت شعبان : “الهدف من تقدم الجيش السوري … هو تحرير مدن وقرى كان يسيطر عليها الإرهابيون لثلاث سنوات ونصف وأيضا محاولة تحرير مدينة حلب من آثام الارهاب التي عانى منها الناس في حلب في السنوات الماضية.. وأيضا السيطرة على حدودنا مع تركيا لأن تركيا هي المنبع الأساسي للإرهابيين وهي المعبر الأساسي لهؤلاء ولذلك فإن ضبط الحدود مع تركيا والتي بالمناسبة دعا لها قرار مجلس الأمن رقم 2253 هو عامل مساعد جدا لدحر الإرهاب في سوريا”.

وأضافت : “الغريب أن الأسرة الدولية التي أخذت القرار 2253 تحت الفصل السابع لم تضع الضغوط على تركيا وعلى الدول الإقليمية التي تمول وتمرر الإرهاب إلى سوريا .. لم تضع الضغوط عليهم لإيقاف هذا التمويل وإيقاف هذا التسهيل لمرور الإرهابيين”.

وأكدت أن “هدف الجيش العربي السوري هو محاربة هذا الإرهاب وإعادة الأمن والأمان لمواطنينا في حلب وفي قراهم وفي مدنهم”.

وفي حديث لقناة العالم الإيرانية، قالت شعبان “إننا فجأة اكتشفنا أن السعودية لديها جيش وكأنه لا يكفي الانتهاكات التي ترتكب في اليمن”، لافتة إلى أن “المضحك قول الناطق الرسمي بوزارة الدفاع السعودية أن حجم قواته ستكون بحجم خطر داعش”، مؤكدة أن “أي كلام عن محاربة الارهاب خارج اطار المنظومة التي تحارب الارهاب المتمثلة بالجيش السوري وحلفائه هو كلام لا قيمة له”.

ويطلق مسؤولو ومؤيدو النظام على الميليشيات الإيرانية والأفغانية والعراقية واللبنانية التي ترفع صور نصر الله وخامنئي إسم “الجيش العربي السوري”.

ومضت بثينة شعبان تقول “نأمل أن تستمر العملية (العسكرية) في الشمال إلى أن نضبط الحدود ونمنع الإرهابيين الذين عملت تركيا منذ بداية الأزمة على إرسالهم إلى سوريا عبر حدودها معنا”.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت العمليات العسكرية ستستمر بهذه الوتيرة قالت “أكيد بإذن الله.”

وقالت شعبان “لو كانت هناك إرادة دولية حقيقية لوضع حد للارهاب في سوريا … لكان تحقق (ذلك) منذ زمن… لكن الدول التي تدعم الإرهاب في سوريا والتي تمول وتسلح لم تتخذ قرارا بوقف هذا التمويل والتسليح ولذلك لا نرى نجاحا للجهود الدبلوماسية.”

وقالت مستشارة الأسد : “أنا أعتقد أن الحديث عن وقف إطلاق نار هو لتجنب الشيء الأساسي الذي يجب فعله وهو محاربة الإرهاب. الخطوة الأساسية والخطوة الأولى يجب أن تكون تطبيق قرار مجلس الأمن 2253 لدحر الإرهاب في سوريا. أما الحديث عن وقف إطلاق نار فيأتي من الدول التي لا تريد إنهاء الإرهاب في سوريا والتي تريد تثبيت مواقع لهؤلاء الإرهابيين”.

وعبرت عن استغرابها من أن “الدول الأوروبية تتحاور مع تركيا حول مسألة اللاجئين السوريين” قائلة “أنا كسورية أريد أن أقول إن تركيا هي التي اعتدت على سوريا وهي السبب الأساسي في أزمة اللاجئين. وأذكر العالم أن تركيا وضعت الخيام على الحدود مع سوريا قبل أن يكون هناك لاجيء سوري واحد وهي تبتز الدول الأوروبية للحصول على الأموال أو للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بادعائها أنها هي جزء من الحل”.

واتهمت تركيا أيضا بأنها “هي أساس كل المشكل وكل الأزمة التي تعرضت لها سوريا نتيجة أطماعهم العثمانية في سوريا والدول العربية .. نتيجة انتماء حكومة (الرئيس التركي طيب ) إردوغان إلى الإخوان المسلمين. واليوم هم سبب المشكلة بالنسبة لسوريا وبالنسبة لأوروبا. لذلك حل مشكلة اللاجئين يكون بعودة الأمن والأمان إلى سوريا وأنا واثقة أن غالبية السوريين يحلمون بالعودة إلى بلدهم وإلى حياتهم التي كانت في سوريا وبذلك ترتاح أوروبا ونرتاح نحن حين يعود شعبنا إلينا”.

وتابعت تقول “ما حصل في سوريا هو عدوان تركي على سوريا ولذلك بكل صدق وإخلاص أقول للدول الأوروبية وللدول الغربية إن تركيا هي المشكلة .. حكومة إردوغان هي المشكلة .. ولا يمكن أن تكون جزءا من الحل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. نسينا ان القيادة الحكيمة بسورية متمثلة ببشار الجحش ما عملت شي بالشعب السوري او بالارض السورية…… كيف كنا متحملين هل متخلفين الوزراء او المستلمين مناصب عنا بسورية من الرئيس الى الفراش طول هل مدة ما بعرف

  2. هذه العجوز الشمطاء ( بثينة شعبان ) مصيرها الأقامة في دار رعاية المسنين في طهران

  3. هذه اوهام يا بثينة ثعبان أوهام أن تعودوا لتثبيت احتلالكم الطائفي النصيري لسوريا.. نحن لسنا شعبكم ، شعبكم هناك في القرداحة والبعض من طرطوس وعدد من القرى النائية وهم أقلية مؤيدة للإجرام الاسدي المليشياوي وشراذم كما تعلمين ، وقبل أن تعودي وتتكلمي عن الشعب السوري الذي شردتموه ، تقدمي بآيات الولاء والتبعية لسيدك فلاديمير بوتين الذي جعلكم تتنفسون الصعداء وتخرجون الى الضوء لكي تعاودون تلاوة أكاذيبكم وندالاتكم ، بوتن الذي يرتكب جرائم القتل بحق الابرياء من شعبنا ايتها الوغدة الحمقاء يا سليلة ابا رغال وابو لؤلؤة المجوسي.
    بثينة ثعبان أفعى لا تخرج من وكرها ومخبئها إلا لكي تنفث السموم والأذى ، لعنك الله واذلك.

    1. وانت مين عاصص عا دنبك ؟ مادام واثقين من حالكم كتير انزلوا عالانتخابات و خللي الصندوق هو اللي يحكي

    2. مرشح الانتخابات له شروط وطنية ثقافية اجتماعية وانسانية.. مؤهل للأمانة التي يحملها له الشعب يا فهيم متخلف… وليس لص ومختلس وناهب المال العام وقاتل سفاح وخاين وعميل وطائفي …. ،
      تعلموا في البداية ألف باء الانسانية والكرامة والسيادة الوطنية والسياسة والأمانة والعدالة والإنصاف ، بعدها تكلم عن الإنتخابات هه انتخابات قال… بضلوا بقر ما في كلام.

  4. اوافقكي الرأي يا بسينة “لو كانت هناك إرادة دولية حقيقية لوضع حد لارعن بشار وردعة عن قتل شعبه نعم تركيا وضعت الخيام على الحدود مع سوريا لانها تعرف مدى اجرامكم وسوف يكون هناك لاجئين لذلك اتخذت تدابيرها مسبقا .

    1. يا ما شاء الله … شو هالذكا الخارق ؟ قلتلي تركيا وضعت الخيام مسبقا لأنها تتنبأ بالغيب و تعرف أنه سيكون هناك لاجئين ؟ الله يخليك لأمك و الله بتنحسد

  5. تركيا قبضت 3 مليار يورو من اتحاد اوروبي من شي 20 يوم بس وين تبخرت ما بنعرف وبتحدى شي كر يطالب تركية بقرش واحد يلي قبضتن باسم هل بهايم الي ملحوشين على حدود الدولة العثمانية

  6. الحمدلله من قبل ومن بعد ، والله يا اهل الشام ستكونون اول من كشف قناع القوى المختلفة وعريتموها أمام العرب والمسلمين وكل من يملك قلب به ذرة من الشرف …
    وان لم يكن هناك الا هذه الحسنة لثورتكم فهي تكفي ، والله غالب على امره ..

  7. انتهت ايامك وايام النصيري بشار الاسد قاتل مئات الالاف لن يفيدك طول لسان يا مجرمين الكيماوي

  8. شريكة ميشيل سماحة تتحدث عن الإرهاب والإرهابيين !! شو نسيتي التسجيل الهاتفي المشفر مع سماحة تبع 5كيلو سمك وجمبري ؟ إذا كان هناك من عنوان لنظام المقبور حافييييظ وابنه الأهبلوف بكافة رموزه ومسؤوليه فهو الخسة والقذارة والارتزاق بأبشع صورهم.

  9. العجوز الشمطاء صار لها لسان وتتكلم قتلتم الشعب وشردتموه وجيشكم يسرق البيوت مع حزب الشيطان حزب زميره والحرس البقري الايراني واغتصبتم النساء والان تتحدثين عن الارهاب انتم من سبب وجود الارهاب واكبر حزب ارهاب ايراني تعاونتم معاه لنشر الفكر المجوسي وزواج المتعه ولحمايه كراسيكم اللتي قريبا ستنقلب علي رؤوسكم
    ولاتنسون ان الله يمهل ولايهمل
    وسيكون مصيرك تحت اقدام شرفاء سوريا

  10. لعنه ومن ورائها لعنه أيتها الكاذبه يامن قلت سابقا أن أطفال اللاذقية تم نقلهن الى الغوطه من أجل رميهم بالسلاح الكيميائي لست سوى عاهرة كاذبه ويومك ويوم الروس وحزب الشيطان وملالي أيران قد أقترب نحن جند الشام لا نخاف الموت ونطلب الشهادة