دراسة : حذف تطبيق ” فيس بوك ” يوفر 15٪ من عمر بطارية هواتف ” آي فون “

أشارت دراسة جديدة إلى أن حذف التطبيق الخاص بالشبكة الاجتماعية فيس بوك من هواتف آيفون، يقوم بتوفير 15٪ من عمر بطارية الهاتف، وذلك بعد صدور أخبار مماثلة بخصوص نفس التطبيق على نظام أندرويد.

وذكرت الدراسة الصادرة من موقع الجارديان أنه تم تجربة هواتف آيفون لمدة أسبوع مع تطبيق فيس بوك، وأسبوع آخر مع استبداله بتصفح الشبكة عبر تطبيق سفاري، وتوصلت الدراسة إلى أنه في الأسبوع الذي تم فيه حذف تطبيق فيس بوك، زاد متوسط عمر البطارية بحوالي 15٪.

وللتأكيد على هذه النتائج، تم تنفيذ نفس التجربة على أكثر من هاتف آيفون، وكانت المحصلة النهائية واحدة، وهي الحصول على عمر بطارية أطول، مع توفير لجزء أكبر من المساحة التخزينية ، بحسب ما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويمكن للمستخدمين استبدال أيقونة التطبيق الخاص بفيس بوك بعد حذفه بأيقونة اختصار لموقع فيس بوك مباشرةً من سفاري، والتي تبدو مماثلة لأيقونة التطبيق الأصلي، ويجب تدقيق النظر بشكل قوي لملاحظة الفرق بين الأيقونتين، والتي توفر نفس الوصول السريع للشبكة الاجتماعية.

ولا يستطيع المستخدمون الاستفادة من ميزة المشاركة من داخل التطبيقات الأخرى إلى فيس بوك بعد حذف التطبيق، لكن يمكن عمل ذلك بشكل يدوي من داخل الموقع الخاص بالشبكة.

يُذكر أنه قد تم اكتشاف مشكلة خاصة باستهلاك تطبيق فيس بوك لبطارية الأجهزة في نظام iOS العام الماضي، حيث كان يقوم التطبيق باستهلاك البطارية في الخلفية حتى دون فتحه، لتقوم الشركة بعد ذلك بتحديث التطبيق وحل المشكلة التي كانت تستنزف بطاريات الأجهزة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها